القائمة الرئيسية

الصفحات

اضرار دم الحيض على الرجل من الهام أن نعلم أنه توجد بعض الأخطار التي يمكن أن تواجه المرأة والرجل كذلك اثناء الجماع فى فترة الحيض، وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية الحديثة فى مجال الطب.

اضرار دم الحيض على الرجل


توجد بعض الأخطار التي يمكن أن تواجه الرجل اثناء الجماع فى فترة الحيض، تلك الأخطار قد يمكن أن تتسبب فى الكثير من المشكلات الصحية، وتلك الأخطار يمكن ذكرها كالتالي:

  1. فى هذه الفترة تتواجد أنواع مختلفة من البكتيريا فى المنطقة المهبلية، والتي يمكن أن تنتقل الى الرجل، ويمكن أن تمتد تلك الانواع المختلفة الى أن تصل الى القناة البولية لدى الرجل.

  2. يمكن أن تمتد العدوى من تلك الأنواع المختلفة من البكتيريا الى أن تصل الى البروستاتا، أو الحويصلتين أو البربخ لدى الرجل.


هل توجد فوائد للجماع أثناء الحيض


أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن هناك بعض الفوائد التي يمكن معرفتها، والتي يمكن أن تحدث أثناء الحيض وهي:

  1. تسكين الألم فمن النتائج التي أثبتتها الدراسات العلمية أن الجماع فى فترة الحيض يمكن أن يسكن آلام الحيض.

  2. التشحيم فمن المعروف أن فترة الحيض تحتاج الى تزييت منطقة المهبل أثناء تلك الفترة، وهو الشيء الذي يمكن أن يساعد فيه الجماع عن طريق زيادة افرازات المهبل.

  3. الشهوة لدى المرأة يمكن أن تزيد فى فترة الحيض اثناء الجماع وهذا ما اثبتته الابحاث العلمية.


اقرأ ايضا


علاج بطانة الرحم المهاجرة واسباب تأخر الانجاب


نصائح لتجنب الأخطار للجماع اثناء فترة الحيض


توجد بعض النصائح التي يمكن أن يقوم بها الإنسان والتي يمكن أن تساهم فى تجنب الأخطار، والتي نصح الأطباء بضرورة الالتزام بها بالشكل الكامل لضمان الحفاظ على الصحة.

وتلك النصائح تكمن فى استخدام الواقي الذكري أو الأنثوي، والذي يساهم فى تجنب انتقال العدوى من المهبل الى الرجل أثناء الجماع، مما يمنع حدوث المشكلات الصحية الخطيرة، والابتعاد عن انتقال أنواع مختلفة من البكتيريا للرجل.

الخاتمة


من أكثر الأشياء التي يجب علينا الاهتمام بها هي الطرق التي يمكن من خلالها المحافظة على الصحة العامة، وتجنب حدوث اي من الاخطار التي يمكن أن تصيبنا أثناء فترة الحيض سواء للرجل أو المرأة.