القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم الزبادي وفائدتة فى التخلص من الدهون

رجيم الزبادي من الطرق السريعة التي ظهرت في الفترة الاخيرة على شبكة الانترنت ولاقت الكثير من القبول، على أنها سريعة في عملية انقاص الوزن لدى الإنسان في فترة قليلة.

رجيم الزبادي


من المعروف أن الزبادي من الأشياء الصحية التي تعطى جسم الإنسان الكثير من الفوائد، ولهذا السبب وفاعليتها في انقاص الوزن بصورة سريعة انتشرت كأحد أنواع الرجيم السريع.

فمن التقارير الطبية يمكن أن نعلم أن الزبادي ليست فقط وظيفته المساعدة على بناء العظام وزيادة قوتها، ولكن له فاعلية كبيرة في عملية الحرق الخاصة بالدهون المتواجدة في جسم الإنسان.

الفوائد الخاصة برجيم الزبادي


اثبتت التقارير الطبية أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي بشكل أساسي في أوقات وجبات اليوم خسروا من الأوزان الخاصة بالجسد ما يقارب نسبة 22 بالمائة، وكذلك نسبة عالية من الدهون التي تواجدت في الجسم تعادل 66 بالمائة وهي نسبة عالية.

كما أن تلك التقارير أثبتت أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي في يومهم الغذائي استطاعوا الحفاظ على الخلايا العضلية الموجودة في الجسم خالية من الكثير من الدهون، وهو ما يساعد على التمثيل الغذائي السليم.

فاعلية رجيم الزبادي


أن الأبحاث الطبية لم تقم بوضع مقاييس معينة تثبت الفاعلية التي يقوم بها هذا النوع من الانظمة الغذائية، فكل جسم يختلف عن الاخر حسب الكثير من التغيرات التي يمكن أن يمر بها خلال اليوم.

وتلك المعايير الخاصة بالجسم يمكن أن تنطبق على وزنة قبل الرجيم أو الحركة المعتادة الخاصة به، أو تناوله لكميات معينة من السعرات الحرارية، أو إلى غير ذلك من الأشياء الكثيرة لكنه يظل من افضل الأكلات الصحية للرجيم.

اضرار الرجيم السريع


هناك بعض الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها اتباع أحد أنواع الرجيم السريع، والتي من أهمها:

  • الرجيم السريع أيا كان نوعه فهو محدد لعملية إنقاص الوزن، والتي في الغالب لا تتعدى الخمس كيلوغرام، وما بعد تلك المدة  أو الوزن خطير حيث تبدأ الصحة العامة بالتدهور.

  • جسم الإنسان يستجيب الى الرجيم السريع في وقتة، ولكن أن تم إيقافه يعود وزن الشخص كما كان مرة أخرى.


الخاتمة


يجب أن نختار بعناية أنواع الرجيم التي يمكن أن نتبعها، كما يجب علينا أن نستشير الطبيب المختص في طرق انقاص الوزن الزائد.