القائمة الرئيسية

الصفحات

ازالة البقع من الوجه في يوم واحد بكل سهولة عشان تقدري تخرجي

ازالة البقع من الوجه في يوم تعتبر مشكلة البقع اللت ي تظهر في الوجه من المشكلات التي تواجه الكثير من الشباب والبنات ولكن يهتم بها البنات أكثر وذلك لأن البقع الموجودة بالبشرة تقلل من جمال البشرة ونضارتها.

ازالة البقع من الوجه في يوم


وتظهر هذه الحبوب نتيجة زيادة في إفراز مادة الملامين بالجلد, وتعتبر مادة الملامين هي المادة المسئولة عن صبغة الجلد والعينين ويحدث بها خلال بسبب عدة عوامل منها التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.

[caption id="attachment_2694" align="alignnone" width="300"]ازالة البقع من الوجه في يوم ازالة البقع من الوجه في يوم[/caption]

أسباب ظهور البقع البنية بالبشرة


وتظهر هذه المشكلة بسبب التقدم في السن أو التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس, وذلك يجعل نسبة الملامين التي يفرزها الجلد غير متوازنه مما تعمل على بناء هذه البقع التي تظهر بالبشرة.

علاج البقع البنية بالأعشاب


وهنا يمكن علاج البقع التي تظهر في البشرة ببعض الوصفات الطبيعية دون الحاجة إلى استخدام الأدوية أو التركيبات الكيمائية التي تضر البشرة, لذلك سوف نعرض بعض الوصفات الطبيعية.

اقرأ ايضا


علاج بقع الوجه البيضاء عن طريق بعض الوصفات الطبيعية أو الأدوية الكيمائية


الوصفة الأولي


وصفة الزبادي


وتحضر هذه الوصفة من الزبادي والخيار, وتعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي تعالج البشرة من البقع والبثور والرؤؤس السوداء لقدرة كلا من الزبادي والخيار على معالجة هذه المشكلة.

المكونات التي تستخدم في الوصفة


نقوم بإحضار ثمرة من الخيار وعشر ورقات من النعناع, ثم نحضر بيضة واحدة وكوب من الزبادي.

طريقة تحضير الوصفة


نقوم ببشر الخيار أو تقطيعه إلى قطع صغير, ثم نقوم بخلط كلا من نصف كوب من الزبادي والخيار وأوراق النعناع مع بعضهم البعض, ثم نقوم بعد ذلك بدهان الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة, ثم بعد ذلك يتم شطف البشرة جيدا بالماء والصابون.

الوصفة الثانية


وصفة زيت اللوز الحلو مع العسل


مكونات الوصفة


نقوم بإحضار زيت اللوز الحلو و نصف كوب من العسل ونصف كوب من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الوصفة


نقوم بخلط كلا من زيت اللوز الحلو مع القليل من زيت الزيتون مع معلقتين من العسل, ثم بعد ذلك نقوم بدهن الخليط على البشرة ونتركه لمدة نصف ساعة, ثم بعد ذلك نقوم بشطف البشرة جيدا بالماء الفاتر.