القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج عرق النسا بالاعشاب | طريقة الكركم لعلاج عرق النسا

علاج عرق النسا بالاعشاب حيث  يؤدي التهاب عرق النسا (وهو العصب الوركي من الحوض أسفل الساق) إلى الألم والوخز والخدر في أسفل الظهر والأرداف والساقين.  إذا كنت تعاني من هذا النوع من الألم ، فجرب هذه الأعشاب وتناولها يوميًا كعلاج كلي لعرق النسا.

علاج عرق النسا بالاعشاب 


يمكن أن يساعد تناول بعض الأعشاب في حد التهاب و ألم عرق النسا وتُفضل هذه العلاجات الطبيعية على الأدوية الطبية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية)، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الكبد وآثار جانبية أخرى يفضل تجنبها بالعلاجات البديلة. 

فيما يلي وصفات نوصي بها كـ علاج بالاعشاب  قوي لعرق النسا.

إلى جانب الأعشاب، ستساعدك تمارين التمدد في المنزل ورياضة اليوجا على التخفيف من آلام التهابات عرق النسا. 

استعن بخبير علاج طبيعي لمعرفة كيفية أداء التمارين بشكل صحيح، كما سيكون من المفيد جدا البدء بتعلم بعض دروس اليوجا التي أثبتت فعاليتها في التخفيف من تلك الآلام بشكل ملحوظ وسريع. 

 الكركم لعلاج عرق النسا


 العناصر المضادة للالتهابات هيمن المكونات النشطة للكركم، فالكركم بهذا يخفف الالتهابات، ويساعد على تخفيف آلام عرق النسا المزعجة والتورم.

يمكنك إعداد الكركم بعدة طرق:

يمكن تسخينه في الحليب مع قطرات من زيت جوز الهند ورشة من الفلفل الأسود وشربه.

يمكن شربه مغليا كالشاي.

يمكن إضافة الكركم المطحون إلى الطعام.

يمكنك تطبيقه موضعيا على مكان العرق عن طريق خلطه بكريم المساج الخاص بك وتدليك المنطقة. 

 علاج عرق النسا بالثوم 


 على غرار الكركم، يتميز الثوم بخصائص مضادة للالتهابات، لذا فهو مثالي للتخفيف من التهابات عرق النسا والقضاء على آلامه المزعجة، بالإضافة إلى أنه معزز جيد للنظام المناعي حيث يطور من مقاومة مناعتك لمسببات الالتهاب.

أضف الثوم بشكل منتظم إلى طبخك أو تناول أربع فصوص كل صباح مع كوب من الماء عن طريق البلع.

لا ينصح بالإكثار من الثوم في حال كنت تعاني من قولون أو معدة حساسة، كما يجب التأكيد على أهمية استشارة الطبيب المختص بشكل ضروري قبل البدء بتناول تلك الأعشاب أو اتباع أي علاجات بديلة أخرى، لاحتمالية إضرارها بصحتك.