القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم التمر واللبن وطريقة التطبيق الصحيحة له

رجيم التمر واللبن من أنواع الانظمة المفيدة التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي واضح على جسم الإنسان أن كان يعاني من الزيادة المفرطة في الوزن.

رجيم التمر واللبن


يعتبر هذا النوع من الرجيم غني بالكثير من المواد التي تحتوي على الألياف والمعادن التي يحتاج إليها جسم الإنسان بكثرة، ولهذا فهو منتشر بالنسبة الى من يعانون ارتفاع في الوزن.

ويجب العلم بأن هذا النوع من الرجيم له بعض الأضرار التي يمكن أن تؤثر على الإنسان كما له الفوائد الهامة التي يحصل عليها من يتناوله، ولكن في البداية يجب معرفة طريقة تطبيقه.

طريقة تطبيق رجيم التمر واللبن


المعدل العام الذي تم الاتفاق علية من أجل تطبيق هذا الرجيم هو أن يتم تناول 21 من حبات التمر خلال اليوم الواحد، ويتم تقسيم هذا العدد على كامل الوجبات الثلاثة التي يتم تناولها خلال اليوم.

ففي وجبة الإفطار يتم تناول كوب من اللبن مع سبع حبات من التمر وكذلك الغداء والعشاء.

أما ان قام الإنسان بتناول وجبات خلاف الثلاثة الرئيسية فيمكن تناول المشروبات السائلة الساخنة، والتي تفيد الجسم كذلك مثل الينسون أو غيرها من المشروبات المفيدة للجسم.

إيجابيات رجيم التمر واللبن وسلبياته


اولاً المميزات


من الأشياء التي يمتاز بها الرجيم الخاص بالتمر واللبن هو المكونات البسيطة التي يحتوى عليها، وما تحمله من قيمة غذائية، والتي يمكن أن يسهل على الجسم تقبلها في اى حال من الأحوال.

ثانياً السلبيات


أن الأشياء التي يحتوى عليها هذا النوع من الرجيم لا تمتلك كافة المكونات التي يحتاج إليها الجسم.

ولهذا فهو يفتقر الى بعض الأشياء الهامة التي لا غني لجسم الإنسان عنها، ولهذا السبب فإن النصائح المقدمة من الأطباء في هذا الرجيم تؤكد على عدم اتباع هذا النوع لأكثر من 7 ايام متواصلين، وان زادت يبدأ وجع اسفل البطن ويشعر الانسان بالتعب والارهاق.

ويجب المعرفة الكاملة بالطريقة السليمة الصحية التي يجب أن يتم اتباع الرجيم عليها، كما يجب أن يتم استشارة الطبيب المختص في الرجيم من أجل هذا.

الخاتمة


هنالك الكثير من أنواع الرجيم التي يمكن أن يتبعها الإنسان، ولكن يجب أن تتم تحت أشراف طبي من أجل السلامة العامة والصحة السليمة الخالية من الأمراض التي قد تؤذي أجسادنا.