القائمة الرئيسية

الصفحات

اعشاب للكحة | اسباب الكحة المزمنة التي يجب الحذر منها

اعشاب للكحة المزمنة من الوارد أن تساعد في تهدئة الكحة نعرضها لكم في هذا المقال مع بعض النصائح التي يجب اتباعها لعلاج السعال المزمن بأنواعه

اعشاب للكحة


 على الرغم من أن الأعشاب لا يعتبر علاج للكحة بصفة نهائية ، إلا أن ما يلي قد يساعد في تخفيف الأعراض:

  • العسل


في دراسة على الأطفال والمراهقين وجد الباحثون أن جرعة واحدة من عسل الحنطة السوداء تتناول قبل 30 دقيقة من النوم وبدون علاج طبي آخر تقضي على السعال الليلي وصعوبة النوم. 

 حاول إضافة العسل إلى شاي الأعشاب أو الماء الدافئ والليمون ، أو تناول ملعقة من العسل بمفردها صباحا ومساءا..

  • اللبلاب وزهرة الربيع


حيث يستخدمان معًا في شراب السعال العشبي لتخفيف السعال، قاللبلاب هو نبتة شائعة تحتوي على مركبات يُقال إنها تعمل كطارد للبلغم .

  • الزعتر


المعروف باسم عشب الطهي ، يحتوي الزعتر على الثيمول ، وهو مركب ذو خصائص قد تساعد في التخلص من البلغم، كما لها خصائص مضادة للالتهابات ما يهدئ السعال بشكل كبير.

الكحة  المزمنة


هناك عدة حالات طبية يعاني أصحابها من كحة مزمنة ومزعجة، منها:

  • مرض الانسداد الرئوي المزمن

  • مرض الجزر المعدي المريئي (GERD)

  • قد ينتج السعال المزمن أيضًا عن التدخين أو عن استخدام بعض الأدوية.


وإذا كان السعال مستمراً أو مؤلماً ، مصحوباً بصعوبة في التنفس أو الحمى أو قشعريرة أو ضعف، أو إذا كنت تسعل الدم أو المخاط الأصفر أو الأخضر، فمن المهم أن تتصل بطبيبك فورا.

نصائح لعلاج الكحة


قد يساعد شرب الكثير من الماء أو الشاي الدافئ في تخفيف كمية المخاط وتخفيف تهيج الحلق الناتج عن السعال.

تحذير: بعض الأعشاب والمكونات في شراب السعال العشبي قد تسبب آثارًا جانبية وآثارًا ضارة.  على سبيل المثال ، يمكن أن تسبب نبتة اللبلاب التهاب الجلد الشديد في بعض الناس 3 (وخاصة أولئك الذين يتحسسون أيضًا مت الجزر). 

ضع في اعتبارك أن هناك نقصًا في الأبحاث حول علاجات السعال الطبيعية،  إذا كنت تفكر في تجربة أي نوع من أنواع علاج السعال بالأعشاب، فمن الأفضل التحدث مع طبيبك أولاً لوزن الإيجابيات والسلبيات ومناقشة ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.