القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج حساسية الجلد والهرش بطرق طبيعية آمنة وفعالة

علاج حساسية الجلد والهرش أمر لابد من معرفته، لأن الحكة يمكن أن تتسبب في انتشار الحساسية بشكل سريع للغاية وفى جميع أجزاء الجسم.

علاج حساسية الجلد والهرش


كما نعلم فإن الأشياء التي يمكن أن تعرض جسم الإنسان الى أنواع مختلفة من الحساسية هي أشياء كثيرة، وكل منها تختلف باختلاف التكوين الجسماني للإنسان، وقدرته على مقاومة تلك الأنواع من حساسية الجلد.

ولكن في كثير من الأوقات يمكن أن تكون الحالة التي يعاني منها المريض في طورها الأول، ولكن مع استجابة المريض أو المصاب للحكة في مناطق الاصابة في الجسم، فإن الجلد يحدث له عملية من الهياج.

طرق علاج حساسية الجلد والهرش


هناك بعض الطرق الآمنة التي يمكن من خلالها تهدئة الحكة أو الهرش في مناطق الإصابة بـ حساسية الجلد في جسم الإنسان، وتلك الطرق من أهمها

  1.  الشوفان


تلك الخلطة السرية التي يمكن أن يقوم بها الإنسان بشكل سريع، ودون الحاجة الى الكثير من الجهد أو المقادير المكلفة، فكل ما يمكن أن يحتاج إليه الإنسان هو الشوفان وبعض الماء.

ولكن يجب أن يكون الماء دافئ ويتم خلطة مع الشوفان، ووضع العجينة التي تكونت على الأماكن التي تعاني من الإصابة في الجسم، ويجب ترك العجينة حتى تصبح جافة.


  1. الليمون




من أهم المواد التي يمكن أن يتم استخدامها في علاج الهرش، والقضاء على مسببات الحساسية الجلدية هو الليمون، فهو غني بالكثير من المواد التي تغني الجسم عن المضادات الحيوية ومضادات البكتيريا.

ويمكن استخدام عصير الليمون على المناطق المصابة، وتركه حتى يتم جفافه.

  1.  الريحان


يعتبر الريحان من المواد التي يمكن أن تعمل على تخدير المنطقة المصابة، وهو من المواد الفعالة في مقاومة الحساسية والهرش.

  1.  النعناع


من أكثر المواد المفيدة التي يمكن استخدامها هو النعناع، فيمكن أن يتم نقعة واستخدامه على منطقة الجلد المصابة.


  1.    العسل




يعتبر العسل من الأشياء التي تعمل على تهدئة عملية الهرش الى حد كبير، فيمكن أن يتم دهن العسل على الجسم أو أن يتم شربه كمشروب عادى.

الخاتمة


يجب علينا أن نتعلم العلاجات التي يمكن أن نوفرها لأنفسنا في المنزل، فهى أفضل من كافة الأدوية والعقاقير الطبية التي يمكن أن يتناولها الإنسان.

 
reaction: