القائمة الرئيسية

الصفحات

التهاب سقف الفم والشعور بالجروح والالم في منطقة السقف

التهاب سقف الفم من الأشياء المزعجة التي يمكن أن تسبب الضرر للإنسان، فهي تجعل الإنسان غير قادر على تناول الاطعمة أو المضغ بالطريقة الصحيحة وهو ما ينتج عنه مشكلات صحية.

التهاب سقف الفم


من المعروف أن سقف الفم يتكون من جزئين أساسيين يعملان مع بعضهما البعض من أجل أن تتكون عملية المضغ والأكل بالطريقة السليمة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن نلاحظ سقف الفم يتعرض الى الانتفاخ أو الى نوع من أنواع الورم.

اسباب التهاب سقف الفم


هنالك بعض الأسباب التي يمكن أن تسبب في تورم سقف الفم وحدوث الالتهابات، وتلك العوامل هي:

  •  التقرحات، والتي يمكن أن تعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تورم سقف الفم، حيث أن تلك التقرحات التي يمكن أن يعاني منها فم الإنسان يمكن أن تظهر على السقف الداخلي للفم.

  • مما يؤدى إلى الإصابة بالتورم في تلك المنطقة، والشعور ببعض من الألم الذي يصاحب التقرحات التي تصيب الفم في الوضع العادي.

  •  الإصابة، في منطقة الفم من المناطق المعرضة الى الكثير من الإصابات، فيمكن تناول نوع من الأطعمة التي تتسبب في جرح سقف الفم أو اللي غير ذلك من الأشياء الأخرى.

  •  الجفاف، من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدى إلى تورم سقف الفم والتهابه، الجفاف يتسبب في عدم توفر اللعاب الذي يعمل كعامل مساعد  في البلع والمضغ وغيرها من الأشياء.


علاج التهاب سقف الفم


أن التهاب سقف الفم ليس من الأمراض الخطيرة التي يجب أن يخاف منها الإنسان، فهو احد الامراض العارضة التي لها مدة معينة وهي من 7 الى 10 ايام، وبعد ذلك تبدأ في الاختفاء من تلقاء نفسها، ليست مثل اللثة التي تحتاج الي علاج تورم اللثة.

ولكن هنالك بعض الأشياء المنزلية التي يمكن أن نقوم بها من أجل التقليل من تلك المدة اللازمة للعلاج، وتلك الأشياء تتلخص في زيادة نسبة السوائل التي يمكن أن يتناولها الفرد خلال اليوم.

مع الأخذ في عين الاعتبار ضرورة الابتعاد عن اى من الكحوليات أو غيرها من الأشياء الضارة، حتى لا تزداد الحالة في السوء.

الخاتمة


هنالك بعض الأمراض التي يمكن أن تختفي من تلقاء نفسها، والتي في الغالب تكون امراض طفيفة ولا داعى للخوف أو القلق منها.
reaction: