القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم الكرش نوع هام من أنواع الحميات الغذائية التي يمكن أن يبحث عنه الكثير من الأشخاص، الذين يعانون من ظهور الكرش بشكل ملحوظ نتيجة الإفراط في تناول الطعام.

رجيم الكرش:


الكثيرون منا يحاولون في  بعض الأوقات التخلص من الكرش، والذي ينتج من تراكم الأطعمة والدهون في منطقة البطن، ولكن لا يعلم الطريقة الصحيحة التي يمكن أن تساعدك على التخلص منه أو تخفيفه.

فهناك أنواع معينة من الرجيم أو خطوات محددة يمكن أن يتم اتباعها، والتي يمكن أن تخلصك من الكرش والوزن الزائد في منطقة البطن في وقت قصير وبطرق آمنة كما يمكنك اتباع وتناول اكلات صحية للرجيم حتى تساعدك في تقليص حجم البطن وتفادي الانتفاخات او اي مشكلة اخرى

طرق تطبيق رجيم الكرش:


اولاً النظام الغذائي:


أن التعديل على النظام الغذائي الذي يتعامل به الفرد من أهم الخطوات التي يمكن أن تساعد في تخفيف الوزن، حيث أن الجسم يحتاج الى عدد معين من السعرات الحرارية في اليوم، والتي تساعده على القيام بالمهام اليومية المختلفة

ومن الطرق التي يمكن أن تحمي الإنسان من الكرش وتقلله أن يكون العدد الذي يقوم الإنسان باستخدامه من السعرات الحرارية في اليوم اقل من العدد الذي يفقده في جسده.

ثانياً الوجبات اليومية:


الإفطار:


في وجبة الإفطار التي تعد الوجبة الأساسية في اليوم يجب علينا أن نتناول نوع من أنواع البروتينات، والتي يمكن أن تحمي الإنسان من تكرار تناول الطعام خلال اليوم وبهذا الشكل لا نتعرض إلى الزيادة في الوزن.

الغداء:


من أفضل الأشياء التي يمكن أن يتم تناولها في الغذاء هي السلطة وأنواع معينة من السمك أو الدجاج، وكذلك يجب أن تحتوى الوجبة على البروتينات.

العشاء:


هنالك نوع من الاغذية التي يمكن أن نختم بها اليوم الغذائي بالطريقة السليمة، وهو الدجاج مع البروكلي، ولكن في البداية يجب أن تتم عملية الطهي السليمة لهم من أجل الحصول على كافة الفوائد الغذائية منهم.

كما أن البروكلي من الأشياء التي تعمل على عدم تراكم الدهون في منطقة البطن، وهو ما يساهم في التخلص من الكرش، وعدم الشعور بالجوع في خلال اليوم أو تناول الكثير من الوجبات.

نصيحة لكل شخص


يجب على  الإنسان أن يحاول الحفاظ على المظهر الخارجي له، وكذلك الحفاظ على الوزن الصحي للجسم عن طريق تناول الأغذية السليمة.