القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم الرضاعه | خطوات الرجيم الصحي للمرضعات

رجيم الرضاعه يمكن أن تبحث عنه الكثير من الامهات، ففي تلك الفترات يمكن أن يتعرض جسد المرأة الى الكثير من التغيرات بسبب الطفل، والتي يجب لها اتباع نوع معين من الحميات الغذائية.

رجيم الرضاعه


تحتاج المرأة في فترات الرضاعة الى الكثير من العناصر الغذائية من أجل التغذية السليمة للطفل، كما أن جسدها يحتاج الى الأشياء التي يمكن أن تخلوا من السكريات أو أنواع الكربوهيدرات.

حيث تحدث بهذا الشكل على العناصر المناسبة التي يمكن أن تحتاج إليها وفى نفس الوقت لا تتعرض الى الزيادة المفرطة في الوزن.

تفاصيل رجيم الرضاعة


يتم تناول الوجبات الثلاثة والتي ينضم إليها بعض العناصر المفيدة التي تمثل رجيم للمرضعات، ويتم تقسيم الوجبات الثلاثة على النحو التالي:

اولاً الإفطار


في وجبة الإفطار يجب أن يتم تناول كوب كامل من الحليب على أن يكون  بدون اى دسم، ويجب ان يضاف الى الوجبة قطعة مناسبة من الجبن، وعدد بيضة واحدة مسلوقة.

اما بعد وجبة الافطار فيمكن أن يتم تناول ثمرة أو أكثر من فواكه، ينصح بأن يتم تناول الفاكهة عن طريق الأكل حتى يتم استخلاص الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الجسم من أليافها وان لا يتم عصرها.

ثانياً الغداء


في تلك الوجبة في منتصف النهار يمكن أن تقوم المرأة بتناول شرائح اللحم بمعدل اثنين كحد اقصى، كما يمكن تعويضها بالسمك أو بعض  قطع الدجاج، ويفضل أن يتم اكل الخضراوات بشكل متوازن ودائم فهي مفيدة.  الى حد كبير

ويجب أن نقلل من الملح في الطعام بشكل عام، وكذلك كافة أنواع المخللات أو غيرها من الأشياء.

ثالثاً العشاء


تعتبر تلك الوجبة رئيسية وهامة، والتي ينصح فيها بتناول واحد كوب من الحليب الخالي من الدسم، ويمكن تناول السوائل المفيدة مثل الينسون ويتم استخدام العسل الطبيعي للتحلية بدلاً من استخدام قطع السكر.

وأما الطعام فيمكن أن يتم تناول التونة  التي لا يوجد بها اى زيوت، وكذلك الطبق الصحي الدائم وهو السلطة الطازجة، ويمكن في الأوقات الأخرى تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة أو أكل الفشار على أن لا يحتوي على الكثير من الملح.

الخاتمة


يجب أن تهتم المرأة في فترة الحمل بالطعام و بصحتها من أجل الحفاظ على الطفل والتغذية السليمة له.