القائمة الرئيسية

الصفحات

أعراض سرطان الفم وطرق كشف الاصابة بالمرض

أعراض سرطان الفم من الأشياء التي يجب علينا ملاحظتها في اى وقت من الأوقات التي يمكن أن تظهر فيه، لأنه من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان.

أعراض سرطان الفم


السرطان في الحالة العامة هو التغيرات التي يمكن أن تصيب الخلايا الموجودة في الفم، والتي تكون في العادة خلايا سليمة.

ولكن في بعض الأحيان تتواجد تلك الخلايا نتيجة عامل مؤثر على شكل الحمض النووي، وفى تلك الحالة تستمر الخلايا بالانقسام بشكل سريع وملحوظ، بعد أن تموت تلكم الخلايا السليمة التي كانت متواجدة في الفم، لتسبب ما يمكن دعوته بالسرطان في الفم.

الأعراض التي يمكن أن يسببها سرطان الفم


هنالك بعض الأعراض التي يمكن أن تظهر في الفم أو على الإنسان بشكل عام، والتي يمكن أن يكون السبب فيها إصابة الإنسان بسرطان الفم بأي شكل من الأشكال، وتلك الأعراض هي:

  •     القرحة، وهي من اسوء أنواع الأعراض، حيث أن تلك القرحة التي يمكن أن تتكون نتيجة سرطان الفم لا تلتئم سواء كانت في داخل الفم أو على الشفاه.

  •      البقع الحمراء أو البيضاء التي يمكن أن تظهر في الفم من الداخل.

  •      الم الاسنان وتعرضها الى نوع من التخلخل المصاحب لسرطان الفم.

  •      الالم الشديد في الأذن الخاصة بمن يعاني من سرطان الفم.

  •       ألم في منطقة الفم بشكل كبير نتيجة النمو الزائد في منطقة الفم.

  •      يواجه المصاب بمرض سرطان الفم الكثير من الصعوبة، عند محاولته تناول اى نوع من أنواع الأطعمة، فلا يمكنه أن يقوم بعملية البلع بسهولة.


زيارة الطبيب


حدد الأطباء المدة الزمنية التي يمكن فيها الزيارة العاجلة من أجل أن تتم معالجة المريض المصاب بمرض سرطان الفم، حيث ينصح الأطباء المصابين الذين يمكن أن يلاحظون أي نوع من أنواع تلك الأعراض بسرعة التوجه إلى الطبيب المختص في فترة لا تتعدى الاربعة عشر يومًا.

حيث أن تلك الفترة هي الفترة  التي يمكن فيها تفادي تفاقم سوء الحالة الطبية، وبعد ذلك يكون من الصعب التغلب على سرطان الفم لدخوله مرحلة أخطر من سابقتها حيث يبدأ وجع الاسنان وغيره من الأعراض.

الخاتمة


لا يجب علينا أن نهمل ظهور اى من الأعراض الغريبة التي يمكن أن تظهر علينا، بل يجب الاهتمام وزيارة الطبيب على الفور.
reaction: