القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات للشعر الجاف واسرار التدليك الخفيف بأطراف الأصابع

الشعر هو زينة المرأة، مقولة نسمعها في كثير من الأحيان، لذلك فإن أي مشكلة تتعلق بشعر المرأة تأثر على نفسيتها سريعا، ويرسخ لديها الشعور بعدم الرضا، لذلك سنتحدث عن وصفات للشعر الجاف

وصفات للشعر الجاف


حمام زيت (الزيوت الطبيعية)


عليك في هذه الوصفة خلط مقادير متساوية من

  • زيت اللوز.

  • زيت الزيتون.

  • زيت جوز الهند.

  • زيت الجوجوبا.


للحصول على أفضل نتيجة لهذه الوصفة، عليك القيام بتدفئة هذه الزيوت دون الإفراط في تسخينها حتى لا تفقد الزيوت خواصها.

قومي بوضع هذه الوصفة على فروة الرأس، مع التدليك الخفيف بأطراف الأصابع، دعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة مع وضع منشفة دافئة عليه، ينصح بتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

وصفة الزبادي


طريقة التحضير

خلط كمية مناسبة من الزبادي مع العسل ووزيت الزيتون، تختلف الكميات حسب طبيعة الشعر، قومي بخلط المزيج جيدا، ويوضع على الشعر كامل حتى الأطراف.

اتركي الخليط على شعرك مدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ ، قومي بتكرار الخليط مرتين أسبوعيا

وصفة الموز وزيت اللوز


طريقة التحضير:

قومي بخلط ثمرة موز مع ملعقتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، ثم ضعيها على فروة الراس، واتركيها مدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، قومي بتكرار الخليط مرة أسبوعيا، ايضا نقدم نصائح للشعر التالف

أسباب جفاف الشعر


جفاف فروة الرأس


وهي تعني عدم قدرة الشعر على إفراز الكثير من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة والشعر، ويتسبب قلة إفراز الزيوت الطبيعية أسفل الفروة الرأس بجفاف الشعر وفقدانه لحيويته، وتقل نسبة إفراز هذه الزيوت الطبيعية مع التقدم في السن.

كثرة استخدام الكيماويات على الشعر     


لا داعي لذكر وتعداد هذه المواد، حيث أنها معروفة ومتنوعة، بين مواد للتلوين ومواد للفرد ومواد أخرى لتجعيد الشعر، قد تعتقد المرأة عند استخدامها لهذه المنتجات أنها تفيد شعرها، إلا أن نتائجها الإيجابية مؤقتة فقط، مع الكثير من التأثرات السلبية على المدى البعيد، ليس تأثيراً سلبياً على الشعر فقط بل أحيانا يؤدي إلى أمراض أخرى، ولا شك أن كثرة استخدام هذه المنتجات قد يؤدي إلى جفاف الشعر.

عدم قدرة الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة


حيث يجب أن تحاط كل خصلة شعر بطبقة خارجية لحماية الشعر من الأضرار الخارجية مثل  الشمس والأمطار والرياح ، كما تقوم هذه الطبقة بالحفاظ على رطوبة الشعر، كي يبقى صحي وسليم، وفي حالة عدم وجود هذه الطبقة، أو عدم قدرتها  على أدائها لمهامها بالشكل الصحيح، يؤدي هذا إلى جفاف الشعر.