القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اخفاء شبكة الواى فاى | خطوات بسيطة لحماية شبكة الانترنت

كيفية اخفاء شبكة الواى فاى تعد شبكة الواى فاى هي من الأشياء الخصوصية جدا، فمعرفتها تنحصر بين أفراد العائلة فقط أو الأصدقاء، لذلك يلجأ الكثير إلى حماية الشبكة خوفاً عليها من الهكر، أو السرقة من أحد الأشخاص المتطفلين.

 

كيفية اخفاء شبكة الواى فاي

هناك الكثير من الطرق التي يمكن عن طريقها نعرف كيفية اخفاء شبكة الواى فاى، فيمكن أن تتحكم في عدد الأشخاص المتصلين بالشبكة، او تخفي إسم الشبكة تماما.

كيف يمكنني إخفاء شبكة الواي فاي والدخول إليها في نفس الوقت؟، بكل سهوله، طريقه اخفاء شبكة الإنترنت يعتمد على إخفاء الإسم الخاص بالواي فاي.

ولكن تظل متفاعله ويمكنك الدخول عليها عن طريق كتابة الإسم وكلمة المرور.

ومن الجدير بالذكر أن ظهور الشبكة على الملأ يجعلها أكثر عرضة للاختراق والسرقة، فيعد اخفاء اسم الشبكة هو الحل الأمثل لحماية الشبكة.

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي بالخطوات

  • قم بتسجيل الدخول على الصفحة الرئيسية للإعدادات الراوتر، في الغالب تكون http://192.168.1.1 وتقوم بالداخل اسم المستخدم الافتراضي، والباسورد وفي الغالب يكونوا admin إذا لم تقوم بتغيره.
  • بعد ادخال اسم المستخدم الباسورد سوف تفتح أمامك صفحة اعدادات الراوتر أي كان نوع الراوتر.
  • إذا كان اصدار الراوتر الخاص بك قديم قم بالضغط علي Basic ثم WLAN، ثم اضغط علي علامة صح امام Hide broadcast في خانة enable وبعد ذلك قم بالضغط على Submit
  • أما إذا كان إصدار الراوتر الخاص بك والمستخدم إصدار حديث، ومن انواع راوترات هواوي التي يتم استخدامها من قبل جميع الشبكات.
  • قم بالدخول علي هذا الرابطةhttp://192.168.1.1/html/advance.html#wlan
  • واضغط علي نفس الخطوات السابقة وقم بتفعيل خيار hide broadcast ثم save.

إذا قمت باتباع كل هذه الخطوات فتأكد أنك نجحت في حماية شبكتك بنسبة عالية، ولم تتعرض الى اي ازعاج من احد الاصدقاء أو الجيران وفي طلب الباسورد مرة أخرى، وان حالوا الدخول يجب عليهم ايجاد حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا الي سوف تعترضهم.

ملحوظة

أن هذه الخطوات يمكن أن تقوم بتنفيذها على أي نوع راوتر، فمها كان نوع الراوتر نوع الشبكة الخاص بك سواء تي داتا، وفودافون وموبينيل، الخطوات واحدة.

reaction: