القائمة الرئيسية

الصفحات

اضرار زيت الزيتون وتأثيره على الصحة في بعض الحالات

اضرار زيت الزيتون لا يعلمها الكثير من الناس، لأن المعلومات التي تتوفر لدى الكثيرين انه مفيد للجسم ويساعد على مقاومة الكثير من الأمراض، ولكن الإكثار منه لا يعد من الأشياء الصحية على الإنسان.

اضرار زيت الزيتون


من الأشياء المعروفة أنه ينصح باستخدام زيت الزيتون في الطعام أو عن طريق الفم، لما يحتويه من فوائد كثيرة يمكن أن يحتاج إليها الجسم، وكذلك لفاعليته في التخلص من بعض الأمراض التي تصيب الإنسان.

وفي نفس الوقت فإنه هناك بعض الحالات التي لا يجب عليها الإكثار أو الاقتراب من زيت الزيتون، لأنه قد يتسبب في ظهور المشاكل الصحية التي يصعب التغلب عليها في الوقت المناسب.

الأضرار التي يمكن أن يسببها زيت الزيتون


لا تتعرض كل الحالات إلى نفس الأضرار ولكن نسبة احتمال الإصابة بها عند الإكثار من زيت الزيتون كبيرة، ومن أهمها:


  • الاضرار اثناء الحمل أو الرضاعة




ينصح الأطباء بعدم تناول زيت الزيتون في اليوم بكثرة، حيث يمكن استخدامه في الطعام كحد أقصى ولا يتم شربه عن طريق الفم أثناء الحمل والرضاعة، فلم يتم إثبات عدم خطورته في تلك الحالات.


  • يؤثر على مرضى السكر




يتسبب تناول زيت الزيتون في انخفاض واضح في المستوى العام لنسبة السكر في الدم، ولهذا فإن من يعانون من مرض السكري يجب عليهم عدم الإكثار من تناوله.

وكذلك يجب عند تناول زيت الزيتون أن يتم قياس نسبة السكر في الدم بين الحين والآخر، لضمان الحالة الصحية السليمة للمريض.


  • يؤثر على حالات الجراحة




يؤدى استخدام زيت الزيتون بكثرة قبل إجراء العمليات الجراحية إلى الصعوبة في التحكم في المستوى العام للسكر، ولهذا لا يجب تناوله قبل إجراء العملية بفترة لا تقل عن أسبوعين.


  • يسبب الحساسية




توجد بعض حبوب اللقاح التي يتم صناعة زيت الزيتون منها والتي يمكن أن تتسبب في الحساسية الجلدية لبعض الاشخاص.


  • يتداخل مع أدوية ضغط الدم




يمكن أن يؤثر زيت الزيتون على المصابين بضغط الدم، لأنه يسبب في انخفاض الضغط.

ويجب البحث عن اضرار زيت الزيتون من أجل المعرفة الكاملة بها، وحتى لا نكون عرضة الى الأمراض التي يمكن أن تصيبنا في حالة تناوله بشكل مفرط. ولكن من الممكن استخدام الزيت في علاج بحة الصوت بزيت الزيتون حيث يعاني منها كثير من الأشخاص ويعد من اهم فؤائد زيت الزيتون المهمة