القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أعراض انزلاق الفقرات | إصابات شديدة لا يتحملها الغضروف أو الأعصاب

ما هي أعراض انزلاق الفقرات يعتبر الانزلاق الغضروفي من أكثر الإصابات الخطيرة, ولكن من خلال هذا المقال سوف نعرض لمتابعينا الكرام, أعراض الإصابة بالانزلاق الغضروفي وأسباب الإصابة به وكيفية علاجه.

ما هي أعراض انزلاق الفقرات


وهنا سوف نذكر الأعراض التي يشعر بها المصاب بالانزلاق الغضروفي, حتى يستطيع تحديد سبب المرض والإسراع بعلاجه, والانزلاق الغضروفي يأتي بسبب التعرض لإصابات شديدة, كما يمكن أن يحدث الانزلاق الغضروفي بسبب تقدم السن أو بعد عدة إصابات شديدة لا يتحملها الغضروف أو الأعصاب.

أسباب الانزلاق الغضروفي


ويأتي الانزلاق الغضروفي لعدة أسباب منها ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي عند النساء, أو من الممكن أن يحدث بسبب الإصابة بالدسك أو ألم شديد بمنطقة الظهر.


  • ما هو الديسك




الديسك هو عبارة عن قطعة بالعمود الفقري تتلقي الصدمات عن العمود الفقري, ولكن في حالة إصابتها بإصابة شديدة فمن الممكن أن يتحرك الدسك من مكانه إلى الخارج, أو من الممكن أن يتمزق الديسك ويسبب الألم الشديد.

اقرا ايضا كيفية علاج آلام أسفل الظهر والتهاب الفقرات

أعراض الانزلاق الغضروفي


وهنا سوف نعرض أسباب الانزلاق الغضروفي ومنها الألم الشديد, ويشعر المصاب بألم شديد في منطقة الظهر في المنطقة المصابة, ولكن هذا الألم ينشأ بسيط ويزيد بالتدريج.


  • الشعور بتنميل بالأطراف




وهنا يشعر المصاب عند الضغط في منطقة الألم بتنميل بسيط أو الإحساس بشك مثل شك الدبوس للجسم, وذلك بسبب ضغط الديسك على الأعصاب المحيطة بالمنطقة الإصابة, كما يشعر الشخص المصاب بهذا التنميل في أكثر الأحيان في اليد و القدم وارأس أو أي عضو منهم.


  • الشعور بضعف في عضلات الجسم




ومن أعراض الانزلاق الغضروفي الإحساس بضعف شديد في عضلات الجسم, ويكون ذلك بسبب حدوث خلل في الخلايا التي تعمل على نقل الإشارات إلى العضلات مما تتسبب في ضعفها.


  • الإحساس بصعوبة في الحركة والجلوس




وهنا أيضا يشعر المصاب بعدم القدرة على الحركة أو الجلوس وذلك بسبب الألم الناتج عن الانزلاق الغضروفي, ويحدث ذلك  الألم بسبب أن الغضروف المصاب يقوم بالضغط على الأعصاب المسئولة عن الحركة من تجعل الجلوس والحركة أمر  شديد الألم.

الخاتمة


وفي نهاية المقال يجب عليك عزيزي القارئ إذا شعرت بأحد الأعراض التي ذكرنها من خلال مقال اليوم يجب عليك في الحال استشارة الطبيب, وانتظرنا في المقال القادم عن بعض الأدوية التي تستخدم لتخفيف ألم الانزلاق الغضروفي.