القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم الماء | خطوات تطبيق الرجيم

رجيم الماء هو أفضل أنواع الرجيم التي يمكن أن يتبعها الإنسان، فالماء له الكثير من الفوائد للجسم، وكذلك يحتوى على الكثير من المعادن الهامة.

رجيم الماء


يعتبر هذا النوع من أنواع الرجيم مفضل بالنسبة الى الكثير من الأشخاص، حيث أن الماء من الأشياء التي يفضل الناس شربها، والتي تعمل على ملئ المعدة تماما.

وكذلك فإن هذا الرجيم يعتمد على استخدام الماء في المعدة من أجل منع الإنسان من تناول الكثير من الطعام، بالإضافة إلى أنه يخلو من اى سعرات حرارية.

طريقة تطبيق رجيم الماء


يمكن أن يتم اتباع رجيم الماء لمدة أسبوع كامل، من أجل الحصول على أفضل النتائج، ويتم استخدام الماء في الوجبات الأساسية في اليوم كالتالي:

اولاً الإفطار


يجب أن يتم شرب عدد كوبين من المياه، ولكن في البداية يجب أن تتم تدفئتهم، ومن ثم يجب الانتظار الى مدة لا تقل عن 45 دقيقة قبل البدء في تناول أي أطعمة.

وبعد تلك المدة يفضل استخدام خبز التوست مع بيضة واحدة مسلوقة، ويمكن تناول برتقالة مع تلك الوجبة.

ومن ثم يجب أن ننتظر مدة ساعتين ونقوم بشرب كوب اخر من المياه ولكن أكبر، وكذلك تناول ثمرة من الفاكهة الطازجة.

ثانياً الغداء


من الأشياء التي يجب أن ننتبه إليها هي الكمية التي يتم شربها من الماء، ففي وجبة الغداء يجب أن نشرب ما لا يقل عن 150 جرام وكذلك يتم معها تناول السمك أو اللحم أو الدجاج.

ومن ثم يمكن أن يتم الانتظار لمدة لا تتجاوز ثلاثة ساعات، ونقوم بعد ذلك بشرب كوب كبير من المياه مع ثمرة أخرى من الفاكهة.

ثالثاً العشاء


وجبة العشاء يمكن أن يتم فيها تناول ما يرغب فيه الإنسان، ولكن قبل البدء في تناول الطعام يجب أن نقوم بشرب كوب كبير من المياه.

فاعلية رجيم الماء:

أثبتت التقارير الطبية أن هذا النوع من الرجيم يعتبر نظام غذائي لانقاص الوزن يمكن أن يساعد الجسم في التخلص من 5 كيلوجرام خلال الأسبوع الواحد.

الخاتمة


المياه من الأشياء التي يمكن أن تفيد جسم الإنسان في كل وقت، وبصرف النظر عن انقاص الوزن فقط فإن الإكثار من شرب المياه يفيد الجسم وصحته.