القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أعراض انزلاق الفقرات | الجزء المسئول عن ثبات الجسم

ما هي أعراض انزلاق الفقرات  تعتبر مشكلة انزلاق الفقرات من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير، وذلك لان الانزلاق يسبب لصاحبه الكثير من المتاعب والالم الشديد، وتعتبر الفقرات هي الجزء المسئول عن ثبات الجسم، لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال اعراض وعلاج الانزلاق الغضروفي.

ما هي أعراض انزلاق الفقرات


وكما ذكرنا انا الانزلاق يعتبر الجزء المسئول عن ثبات الجسم ومقاومته للصدمات الشديدة من خلال منطقة الدسك والخلايا المسئولة عن تلقي الصدمات وابعدها عن الغضروف نفسه.

أعراض انزلاق الفقرات


ومن الاعراض التي يشعر بها المصاب بالانزلاق الغضروفي ألم شديد في منطقة اليدين والقدمين وأسفل الظهر، كما يشعر المصاب ايضا بعدم القدرة على الحركة جيدا، وايضا يشعر المصاب بتنميل بالأطراف ووخذ في بعض الخلايا العصبية.

تعرف علي كيفية علاج آلام أسفل الظهر والتهاب الفقرات

علاج سريع للانزلاق الغضروفي


وهنا سوف نعرض افضل العلاجات المستخدمة لعلاج الانزلاق الغضروفي والعلاج بالأعشاب او العلاج بالأدوية الموجودة بالصيدليات، ولكن يفضل في حالة الشعور بأعراض الغضروف يجب استشارة الطبيب في الفور حتي يقدر علاجه في المراحل الأولي.

علاج انزلاق الفقرات بالأعشاب


وهنا يمكن علاج الانزلاق الغضروفي بالاعشاب الطبيعية ومن هذه الأعشاب الزنجبيل والقمح والحلية وورق الكرنب وغيرهم من الاعشاب الاخري.

علاج الانزلاق الغضروفي بالزنجبيل


وهنا يمكن علاج الانزلاق الغضروفي بالزنجبيل الطبيعي، ويساعد الزنجبيل على تخفيف الألم الناتج عن الانزلاق، ويستخدم عن طريق خلطه بالماء ثم غليان الماء جيدا ثم وضعه على المكان المصاب بالألم، كما يمكن استخدامه عن طريق تناوله كمشروب ثلاث مرات يوميا.

علاج الانزلاق الغضروفي بالقمح


وهنا يستخدم القمح لعلاج الانزلاق الغضروفي عن طريق طحن القمح واخذ العجين الخاص به وغليه مع القليل من الماء ووضعه على المكان المصاب، مما يساعد على تخفيف الألم.

علاج الانزلاق بالحلبة


وهنا يمكن استخدام الحلبة لعلاج الانزلاق الغضروفي وذلك لقدرتها على تقليل الالتهابات وتخفيف الألم، وتستخدم الحلبة عن طريق خلطها مع القليل من اللبن وغليها على النار، ثم بعد ذلك توضع العجينة على الجزء المصاب وهي ساخنة.

الخاتمة


وهنا منا خلا هذا المقال نود ان نكون قد افدناكم وعرضنا لكم بعض اعراض الانزلاق الغضروفي وطرق العلاج، وانتظرونا في المقال القادم.