القائمة الرئيسية

الصفحات

تظهر أضرار البطيخ عند تناوله بشكل مفرط لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية ، المهمة لجسم الأنسان ويشكل الماء أكبر مكوناته .

أضرار البطيخ


تناوله بكميات كبيرة يسبب زيادة العناصر الغذائية التى يتميز بها بالسلب على جسم الأنسان ، بينما يعد تناوله بكميات قليلة أمن على جسم الأنسان ومن هذه الأضرار نذكر لكم مايأتى .

احتوائه على كمية مرتفعة من ڤيتامين ج ويسبب زيادته فى الجسم بالأصابة بالأسهال واضطرابات بالقولون والجهاز الهضمى لأنه يحتوى على الألياف ومع ذلك تظهر أضراره عند تناوله بكثرة إو بكميات كبيرة كما يتميز البطيخ بفوائد عديدة وكثيرة ومنها كالتالى

اقرء ايضا


أضرار الشاي | الشعور بالارتباك مع وجود تشوش ودوخة مستمرة


فوائد البطيخ


يساعد الليكوبين الموجود فى البطيخ على الحفاظ على العين من الأجهاد والألتهابات ، لأمتلاكه عناصر مضادة للأكسدة ويساعد ڤيتامين ج والليكوبين فى تقليل خطر الأصابة بالأجهاد التأكسدى حيث أنه يمكن إن يبطئ من الأصابة بمرض الزهايمر.

فى معظم الدراسات وجد أن تناول عصير البطيخ يساعد فى خفض ألام العضلات ، وزيادة نضارة البشرة و يساعد ڤيتامين ج الموجود فى البطيخ على إنتاج الكولاجين فى الجسم ، والذى يساهم بدوره فى تقوية الشعر .

تقوية صحة الجهاز الهضمى

حيث تساعد الفواكه والخضروات الغنية بالماء والألياف مثل البطيخ على تقوية وتنظيم حركة الأمعاء الطبيعية.

تقليل خطر الأصابة بالسرطان

احتوائه على مركب الليكوبين الذى يساعد على تقليل خطر الأصابة ببعض أنواع السرطانات.

أضرار البطيخ على القلب 


يحتوى على كمية عالية من عنصر البوتاسيوم حيث يتسبب ارتفاعه فى الجسم إلى أضرار بالغة للقلب ، فمن أضراره يتسبب فى اضطرابات فى القلب وتظهر الأضطرابات فقط عند تناول البطيخ بكمية كبيرة.

أضرار البطيخ على الأطفال


يعد تناوله بكثرة للأطفال بالأصابة بحالة تسمى متلازمة حساسية الفم(بالأنجليزية :syndrome Oral allergy) ومن الأعراض التى تلاحظ على الأطفال ، الحكة فى الفم والشفاه والحنجرة واللسان.

أضرار البطيخ على الكلى


من أضراره على الكلى هى احتوائه على الفود ماب وهى كربوهيدرات قصيرة السلسلة لايستطيع معظم الناس هضمها ، ومن أضراره إيضا على الكلى يتسبب فى الأضطرابات الهضمية  ، مثل الأنتفاخ والغازات والأسهال وعسر الهضم .

الخاتمة


ومن هنا عزيزى إو عزيزتى القارئة أخبركم بأن الفاكهة كما لها عدة فوائد كثيرة مهمة لجسم الأنسان ،يظل كثرتها غير صحى ويؤثر بالسلب ولن يتم الأستفادة منها بشكل صحيح فعليكم الحفاظ على صحتكم.