القائمة الرئيسية

الصفحات

ما سبب طقطقة العظام | قلة السائل حول المفاصل تعرف على التفاصيل

ما سبب طقطقة العظام تعتبر مشكلة طقطقة العظام من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص وبالأخص كبار السن والمصابين بأمراض بالعظام, لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال سوف نقدم أسباب طقطقة العظام وطرق علاجها.

ما سبب طقطقة العظام


وهنا تحدث طقطقة العظام عن كبار السن أو الأشخاص المصابين ببعض أمراض العظام ومنها الخشونة أو التهابات المفاصل أو غيرها من الأمراض التي تصيب العظام.

أسباب صدور طقطقة المفاصل


وتحدث طقطقة العظام من خلال هذه الأسباب ومنها, احتكاك بعض الأوتار يبعضها, أو تواجد فقاعة غاز حول المفصل أو إصابة الشخص بالخشونة وعدم وجود السائل حول المفاصل, الإصابة بالتهابات المفاصل, كما يمكن أن تحدث الطقطقة بالمفاصل بسبب التهابات المفاصل.

أعرض طقطقة المفاصل


وهنا يمكن حدوث بعض الأعراض الجانبية نتيجة طقطقة المفاصل ومنها, الشعور بعد القيام والجلوس بطريقة طبيعية, كما يمكن أن يحد ث في بعض الأحيان تمزق بالغضاريف أو صعوبة في تحريك المفاصل.

اقرأ ايضا علاج تمزق الأربطة | الم وورم شديد في المفاصل وحولها

علاج طقطقة العظام بالاعشاب


وهنا يمكن علاج طقطقة المفاصل ببعض الأعشاب الطبيعة دون الحاجة إلى استخدام الأدوية البشرية الموجود بالصيدليات ومن هذه الأعشاب الثوم والفلفل الأحمر وورق الكفور وغيرها من الأعشاب الطبيعية.

علاج طقطقة العظام بالثوم


وهنا يمكن استخدام الثوم لعلاج طقطقة العظام وذلك لان الثوم يحتوي على بعض المواد المضادة للالتهابات, كما يعمل الثوم على تقليل الألم بسبب وجود أيضا به مواد مسكنه للألم.

علاج طقطقة المفاصل بالفلفل الأحمر


وهنا يمكن علاج طقطقة العظام أيضا باستخدام الفلفل الأحمر, وذلك بسبب قدرة الفلفل على التخفيف من الألم و الطقطقة الناتجة عن زيادة الوزن, وذلك لاه قادر على حرق الدهون وتسكين الألم.

 

استخدام ورق الكافور في علاج طقطقة المفاصل


ويستخدم ورق الكافور هنا في علاج الطقطقة, وذلك بسبب قدرته على التخلص من الألم الناتج عن الطقطقة, كما يمكن استخدام  ورق الكافور من خلال طحنه وتدليك المنطقة المصابة بالدهان المصنوع منه.

استخدام الحلبة في علاج الطقطقة


وتستخدم الحلبة في الكثير من علاجات جميع الأمراض, وتستخدم الحلبة هنا لتقوية عظام الجسم والتقليل من حدوث الطقطقة بصورة مستمرة.

الخاتمة


وهنا نود أن نكون قد أفدناكم متابعينا الكرام, وقد وضحنا لكم بعض العلاجات المستخدمة, وانتظرونا في المقال القادم عن علاج التهاب المفاصل