القائمة الرئيسية

الصفحات

اضرار حب الرشاد و تأثيرها على الغدة الدرقية

اضرار حب الرشاد يمكن أن تظهر على بعض الاشخاص الذين يستعملون تلك البذور بشكل خاطئ، أو أن استخدامها لا يتناسب مع اجسادهم أو حالتهم الصحية التي هم عليها.

اضرار حب الرشاد


يعتبر هذا النبات مفيد الى حد كبير في الكثير من الاستخدامات، فقد صرحت المصادر الطبية أن له مفعول في علاج بعض الامراض مثل امراض القلب  وعلاج السكر المبكر ، أو مرض ارتفاع ضغط الدم وغيرها.

ولكن في نفس الوقت يمكن أن يتسبب حب الرشاد في بعض الأضرار على جسم الإنسان، ويمكن أن لا تحدث أضراره مع كافة من يقومون باستخدامه ولكنها تختلف باختلاف الشخص نفسه.

وتعتبر الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها حب الرشاد مثل:




  • التأثير على الحمل




عند تناول بذور تلك النباتات فإنه يحدث في بعض الأحيان انقباضات في الكثير من مناطق وعضلات الجسم، ومن بين تلك الأماكن الرحم، ولهذا يعتبر حب الرشاد غير مستحب في فترات الحمل على الإطلاق.


  • التأثير على مرضى السكر




يمكن أن يقوم بعض مرضى السكر باستخدام حب الرشاد للمساهمة في ضبط المعدل العام للسكر في الدم، ولكن في الكثير من الأوقات يمكن أن يؤدي استخدامه إلى اضطرابات في السكر.

لهذا يجب عند القيام بإستخدامه أن يتم استشارة طبيب مختص وأن تقوم بمراقبة معدل السكر في الدم في كل وقت.


  • التأثير على الضغط




ينصح في بعض الحالات أن يتم استخدام حب الرشاد من اجل التحكم في ضغط الدم، ولكن يمكن أن تؤثر تلك البذور على المعدل العام للضغط ويتسبب في اعراض خطيرة.


  • التأثير في الضغط قبل الجراحة




لا ينصح بتناول حب الرشاد في حالة التجهيز للخضوع الى الجراحة، لأن التذبذب في معدل الضغط يمكن أن يؤثر على حياة الإنسان أثناء إجراء العملية.


  • التأثير على الغدة الدرقية




يجب أن لا يتم استخدام تلك البذور لمن يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية، لانها تعمل على إدرار البول.


  • خفض معدل البوتاسيوم




يعد البوتاسيوم من الأشياء التي يحتاج إليها جسم الإنسان، والقيام باستخدام حب الرشاد وزيادة نسبة البول يمكن أن تؤدي إلى خروجه مع البول وقلة نسبته في الجسم.

من الأفضل أن يعلم الإنسان الأشياء التي يمكن أن تضره حتى وان كانت مكونات طبيعية ويتجنب استخدامها.