القائمة الرئيسية

الصفحات

التحكم في الواي فاي و تغيير كلمة المرور الخاصة بك

التحكم في الواي فاي يعد مسألة هامة، دعنا نعترف أننا الآن لدينا جميعًا جهاز راوتر WiFi في المنزل أو في مكان العمل، إنه جهاز يقسم الإنترنت بين المستخدمين وإذا كان لديك اتصال WiFi شخصي في المنزل فقد تحتاج إلى تطبيق يدير ويتحكم في جهاز الراوتر.

التحكم في الواي فاي 

مع تطبيقات إدارة راوتر الواي فاي WiFi، يمكنك بسهولة إدارة شبكة الواي فاي، ليس ذلك فحسب، ولكن تطبيقات التحكم في الراوتر سوف تساعدك أيضًا في الوصول إلى صفحة جهاز توجيه المودم مباشرة من الهاتف الذكي.

هناك برنامج للتحكم في من يستخدم شبكة الويفي للكمبيوتر يدعى Thinix WiFi وهو برنامج سهل الاستخدام يمكنك تحميله والتحكم في شبكتك. 

و الآن في هذه المقالة قررنا مشاركة قائمة بأفضل تطبيقات أندرويد التي يمكن استخدامها للتحكم في جهاز الراوتر الخاص بك، مع العلم أن جميع هذه التطبيقات شائعة ومتاحة على متجر Google Play للتنزيل.

برنامج Fing للتحكم في الراوتر 

قد يبدوا Fing ليس تطبيق إدارة جهاز الراوتر لكنه أشبه بفاحص ضوئي على الشبكة.  بمساعدة Fing for Android ، يمكنك اكتشاف الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي بسهولة. 

هذا يساعد في معرفة ما إذا كانت هناك أجهزة غير مرغوب بها متصلة بشبكتك، حيث قد يكون هذا ناتجا عن وجود اختراق للشبكة وحينها ستحتاج لتغيير كلمة مرور الشبكة وزيادة مستوى الحماية حيث يمكنك الجوء الي  اعدادات الراوتر we حتي نتمكن من تغيير اعداداته

برنامج Wifi Analyzer

هو أحد أفضل تطبيقات التحكم في الواي فاي التي يحبها كل مستخدم أندرويد، إن الشيء العظيم في Wifi Analyzer هو أنه يحول جهاز أندرويد الخاص بك إلى محلل واي فاي. 

بصرف النظر عن ذلك ، يعرض Wifi Analyzer أيضًا الأجهزة المتصلة بشبكتك، لذلك يعد Wifi Analyzer أحد أفضل تطبيقات Android التي يجب أن يمتلكها كل مستخدم أندرويد. 

برنامج All Router Admin 

هو أفضل تطبيق واي فاي يعمل بنظام أندرويد على القائمة والذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى إعدادات جهاز الراوتر.

من خلال All Router Admin ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى إعدادات جهاز الراوتر الخاص بهم للتحكم في الشبكة.

حيث يمكن للمستخدمين تغيير كلمة المرور وضبط الرقابة الأبوية وحظر الأجهزة المتصلة ، إلخ.