القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ارسال ايميل باستخدام حساب Gmail

كيفية ارسال ايميل البريد الإلكتروني هو وسيلة رائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة بلمسة زر واحدة، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم

توضح لك الخطوات التالية كيفية إرسال بريد إلكتروني باستخدام حساب Gmail وتتبع العديد من حسابات البريد الإلكتروني أو التطبيقات عملية مشابهة لإنشاء وإرسال رسالة جديدة.

كيفية إرسال ايميل 

كل ما تحتاجه لبدء إرسال الايميل هو كمبيوتر مع اتصال إنترنت نشط وحساب بريد إلكتروني جاهز لإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني.

خطوات كيفية ارسال ايميل من جيميل

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك حتى تنصل إلى الصفحة الرئيسية لحساب بريدك.

الخطوة 2: انقر فوق إنشاء.

الخطوة 3: سيتم فتح نافذة بريد إلكتروني فارغة جديدة،  في المربع “إلى”، اكتب عنوان البريد الإلكتروني للمستلم.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية ارسال ايميل لشركة فاتبع نفس الخطوات مع ادخال بريد الشركة الرسمي. 

كيفية انشاء ايميل

 الخطوة1 يتيح لك حقل الموضوع إعطاء المستلم فكرة عن موضوع بريدك الإلكتروني ، مثل العنوان، ليت ملزما بوضع أي شيء في مربع الموضوع ، ولكن يمكن أن يساعدك عند عرض البريد الإلكتروني وفرزه.

الخطوة 2: يمكن تنسيق نص البريد الإلكتروني بطريقة مشابهة للنص في ملف وورد، يمكنك تغيير نمط الخط ولونه وحجمه باستخدام أيقونات التنسيق.

يمكنك أيضًا إنشاء نقاط نقطية والتحقق من الأخطاء اللغوية في بريدك الإلكتروني، اختر التنسيق الخاص بك من القائمة المعروضة. 

و إضافة رابط في نص بريدك الإلكتروني، انقر على أيقونة إدراج الرابط ، ثم أضف “النص المطلوب عرضه” ، ثم عنوان الويب أو البريد الإلكتروني ، ثم انقر فوق “موافق”

يمكنك تنسيق بريدك الإلكتروني باستخدام الخيارات المتاحة على شريط الأدوات.  لإضافة رابط في نص بريدك الإلكتروني ، انقر على أيقونة إدراج الرابط ، ثم أضف “النص المطلوب عرضه” ، ثم عنوان الويب أو البريد الإلكتروني ، ثم انقر فوق “موافق”

 الخطوة 3: اكتب رسالتك في حقل النص الرئيسي لبريدك الإلكتروني. 

الخطوة 4: عندما تكون راضيًا عن بريدك الإلكتروني، انقر فوق الزر إرسال الأزرق في أسفل نافذة الإنشاء.

الخطوة 5: سيتم الآن تخزين البريد الإلكتروني الذي أرسلته في مجلد “البريد المرسل” على لوحة تحكم Gmail.  

الخطوة 6: يمكنك بدء رسالة بريد إلكتروني ولكن بعد ذلك تقرر العودة إليها لاحقًا قبل إرسالها، يحفظ Gmail المسودات تلقائيًا.  لذلك يمكنك ببساطة إغلاق البريد الإلكتروني وسيتم حفظ البريد الإلكتروني غير المكتمل في مجلد “المسودات” وعندما تقرر أنك مستعد لإرساله ، يمكنك استعادته من مجلد المسودات.