القائمة الرئيسية

الصفحات

انواع الكاميرات الثابتة والمتحركة والمميزات بينهم وبين الكاميرات اللاسلكية

انواع الكاميرات  إن وجود كاميرات المراقبة في العديد من الأماكن أصبح أمرا ملحا للغاية، وهذا لزيادة الأمان التام لكل فرد، لذلك نجد أن هناك العديدة من انواع الكاميرات وأسعار مختلفة لها والتي سوف نتناولها خلال هذا المقال.

كاميرات المراقبة

نجد أن كاميرات المراقبة إنتشرت بشكل كبير لحماية جميع الممتلكات الهامة، فكل فرد يسعى لمعرفة ما يحدث في منزله أو في الشارع، أو في مكان عمله بشكل هام.

 لذلك يلزم وضع كاميرات مراقبة بجودة عالية حتى تجعله يرى الصورة والأحداث جيدا، لذلك لا يصلح أي نوع رديء بل يجب أن تكون أنواعها مميزة وذات جودة مناسبة لذلك.

انواع الكاميرات

نجد أن لكاميرات المراقبة أنواع عديدة لكل نوع ميزة معينة، وهذا يكون بغرض اختيار الكاميرا التي تناسب كل مكان، بحيث نجد أن هناك كاميرات تتناسب مع المنازل ولا تتناسب مع المحلات، كذلك نجد أن هناك من يحتاجها ثابتة، وآخر يريدها متحركة مثل المتواجدة في الشوارع ليتمكن من رؤية كل المكان بالكامل، وبعض الأشخاص يحتاجون لـ برنامج ربط كاميرات المراقبة بالكمبيوتر للتمكين من الروئية في مكان اخر.

انواع الكاميرات واسعارها

من الأنواع المعروفة للكاميرات:

  • الكاميرا الثابتة

هذه الكاميرا تكون بغرض مكان واحد يتميز بصغر مساحته وضيقه.

  • الكاميرا المتحركة

هنا نجد أن هذه الكاميرا تتحرك في جميع الجوانب بشكل هائل لكي تتمكن من معرفة كل ما يوجد في المكان، لذلك تشمل جميع المكان بصورة واضحة.

  • الكاميرا المخفية

وهي تتميز بأن لا أحد يمكنه رؤيتها مهما حدث، وتكون بغرض كشف أي جريمة تحدث في مكان خالي ولا يوجد به أي شخص، فهي هامة للغاية ويستخدمها الجميع لزيادة الأمان.

  • الكاميرا اللاسلكية

وهنا تكون المراقبة من خلال جهاز آخر مثل الكمبيوتر، أو الهاتف، وهذا يكون لغرض التعرف على طريقة العمل والاطمئنان على الأمور جيدا، كذلك الاطمئنان على منزلك وأنت خارجة من أي ضرر أو سرقة.

أسعار كاميرات المراقبة بأنواعها

نجد أن الأسعار تختلف بإختلاف الأنواع، لهذا نجد أن هناك كاميرات عالية وأخرى منخفضة ويكون هذا نتيجة الجودة، فإن كانت منخفضة تكون من ٤٠٠جنية مصري إلى ١٦٠٠ جنيه.

أما الكاميرات ذات الجودة العالية تتراوح بين ٦٥٠٠ جنيه مصري إلى ١٨ ألف جنيه.

ويكون الاختيار على حسب المهمة المحددة ومن لديه القدرة على الدفع، لذلك نجد أن الأسعار مختلفة لهذا الأمر.