القائمة الرئيسية

الصفحات

قشر الرمان للتخلّص من الوزن الزائد

قشر الرمان  يوجد له الكثير من الفوائد، ففي الغالب الكثيرين يتجاهلونه، وخاصة أنه يوجد له الكثير من الـفوائد،  وذلك عند إستخدامه بالصورة الصحيحة، فيجب على الجميع أن يتعلموا كيفية استخدامه بطريقة أفضل وبشكل فعال، فقد أُستخدم  منذ العصور القديمة لإشتماله الكثير من الأسرار.

قشر الرمان


قام العرب في الجاهلية واليونانيون والفراعنة باستخدام  ال لـ قشر علاج المغص والجهاز الهضمي، وبعد ذلك  الأطباء المسلمون العرب قد توسعوا باستخدامه، على مر المئات من السنين، حتى شمل علاج العديد من الأمراض الأُخرى.

   حيث أن الرمان تم ذكره في القرآن الكريم، وذلك لأهميته الكبيرة في العلاج، فهو قد إشتهر لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وقُدرته على طَرد الديدان من البطن،  وكذلك يستخدم في علاج الجروح المستعصية، وخصوصًا عندما يُخلط بالعسل. 

مكونات قشر الرمان


 يتميز قشر الرمان بأنه يحتل حوالي من  26% إلى 30% من الوزن الخاص بالثمرة، وذلك لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي منها  المركبات الفينولية مثل مركبات الأنثوسيانين والفلافونويد والكاتيكين، بجانب مركبات التانين وبيدنكيولاجين،  وبيونيكالين، وحمض الجاليك، وبيونيكالاجين، وحمض الإيلاجيك.

 وهذه المواد تتركز في قشر الرمان والتي تمثل  92% من مضادات الأكسدة التي توجد في هذه الفاكهة،  حيث أن قشر الرمان يحتوى على مضادات أكسدة تكون بكميات كثيرة عن اللب، فلذلك من الممكن العمل من مستلخص هذا القشر مكملات غذائية.

فوائد الرمان للتخسيس


التخلّص من الوزن الزائد

حيث أنه ىحتوي على نسب ليست بالقليلة من المركبات الرئيسية التي تساعد في، والتي يكون منها الأنثوسيانين، والعفص، والأنثوسيانين، ونسب عالية من البوليفينول والفلافونويدات.

يساعد على تخفيض نسبة الدهون بالجسم

 ويقوم  بالمنع من غير مقاومة الإنسولين وخصوصًا لمرضى السكري، كذلك يتضمن على نسبة مرتفعة من حمض البونكونيك.

 يزيد الشعور بالشبع وبالتالي  يساهم في التقليل من كميات الطعام التي يتناول الأفراد، وذلك لأنه يشتمل على الألياف الغذائية التي يكون لها تأثير فسيولوجي، وذلك للاحساس بالشبع.

يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية

 فنجد كل 100 غرام منه تحتوى على حوالي 83  سعر حراري، الذي يحول من غير الإصابة بالإجهاد التأكسدي، والذي يكون  متمثّل في الخلل الذي يحدث في تكون الأكسجين التفاعلي.