كيفية اخذ سكرين شوت من الكمبيوتر

كيفية اخذ سكرين شوت من الكمبيوتر سؤال يطرحه كثير من مستخدمي الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث تساعد لقطة الشاشة في توصيل بعض المعلومات أو حتى توثيق بعض الرسائل على الجهاز الخاص بنا.

كيفية اخذ سكرين شوت من الكمبيوتر

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التقاط لقطة الشاشة التي نريد الاحتفاظ بها على جهازنا الخاص والاستفادة منها في الأغراض المختلفة، كما انه يوجد بعض البرامج التي تستعمل للقيام بتلك المهمة

الطريقة الأولي

يمكن أخذ لقطة الشاشة بكل سهولة وبساطة من خلال الضغط على زر علامة الويندوز بالإضافة لزر prtScr، سوف يتم حفظ الصورة التي قمت بالتقاطها في المسار المخصص لها في مجلد الصور.

يمكن الرجوع لتكل الصورة بالضغط على Ctrl + v، يمكن  تغيير اسم الصورة وكذلك المكان التي تريد تخزين الصورة فيه كيفما تشاء.

الطريقة الثانية

يمكن استعمال أخذ سكرين شوت عن طريق استعمال أداة  snipping tool، وهي أداة مميزة جدا يمكن التحكم في الجزء الذي تريده والقيام بعمل التعديلات عليه أيضا في نفس الوقت.

لاستعمال تلك الأداة يمكنك الضغط على زر علامة الويندوز بالإضافة shift + s، بعد ذلك تقوم بعمل حفظ الصورة في المكان المخصص لها.

كيفية اخذ سكرين شوت من الكمبيوتر ويندوز 7

الكثير من يستعمل نظام التشغيل ويندوز 7، لذلك يجب تعلًم طريقة عمل سكرين شوت لهذا النظام، يمكن الاستعانة بأداة spinning tool كما ذكرنا سلفا، ويمكن استعمال برنامج الرسام كالتالي

بعد الضغط على الزرprint screen او المختصر باسم PrtScr، تقوم بفتح برنامج الرسام paint، وبعد ذلك تقوم بعمل حفظ من خلال ctrl + v، سوف يتم الاحتفاظ بالصورة في المكان المخصص.

فوائد لقطة الشاشة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر

توفر خاصية سكرين شوت الكثير من الوقت والجهد لكثير من المستخدمين، حيث يمكن في حالة الرغبة في الاحتفاظ في بعض المعلومات أو البيانات من على أحد المواقع أو بعض الصفحات، فبدلا من تدوينها يمكن عمل لقطة شاشة وحفظها في فولدر خاص.

يمكن أيضا توثيق الصور الهامة  من خلال نقاطع الفيديوهات المختلفة والاستعانة في نشرها عبر منصات التواصل المختلفة، وذلك كله في إطار التقدم التكنولوجي الذي يشهده العصر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -