القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة مواصفات الجهاز | كيفية أختيار الجهاز بعناية فائقة

معرفة مواصفات الجهاز من الهام معرفة مواصفات جهازك التي تعمل به ليصبح لديك حل لأي مشكلة به، فنجد أنه عندما يحدث اي مشكلة بالجهاز فإنه يتطلب منك التعريف بجميع المواصفات الخاصة بالجهاز، ومن أجل هذا سوف نتعرف على كل هذه التفاصيل خلال هذا المقال.

معرفة مواصفات الجهاز

من الهام معرفة أن أجهزة الكمبيوتر أصبحت منتشرة بشكل كبير للغاية في العديد من المنازل، حتى أنه أصبح المنزل الواحد لا يخلو من جهاز وإثنين، فكل شخص لديه عمله الخاص به بشكل مميز من خلاله.

فهناك من يحتاج أن ينجز عليه أعماله الهامة، وهناك من يرغب في أن يستمتع بالألعاب المميزة عليه، لذلك نجد أنه لابد أن يكون لديك المعرفة الكبيرة لكل المواصفات لهذه الأجهزة، ونجد أن الأمر سهل للغاية وليس به أي صعوبة.

ونجد ان لكل جهاز مواصفاته المعروفة التي تختلف عن الآخر حتى ولو كان في مكان واحد، لذلك طريقة معرفة البيانات للجهاز تكون واحدة لدى الجميع ولكن المواصفات هي التي تختلف.

كيفية معرفة مواصفات الجهاز

هناك عدة طرق هامة تساعدك في معرفة مواصفات الجهاز الخاص بك أيا كان، ولكن علينا اختيار الطريقة التي تحتاجها وتشعرك بأنها سهلة للغاية ومن هذه الطرق:

  • الطريقة الأولى

يمكن أن نذهب لأيقونة الجهاز، ثم نقوم باختيار الخصائص، بعد ذلك نجد أن الجهاز يظهر جميع المواصفات الخاصة به من حجم الشاشة، ونوع الذاكرة، ونظام التشغيل.

  • الطريقة الثانية لمعرفة المواصفات

يمكن الدخول على ستارت، ثم نضغط على تشغيل، ومن ثم نقوم بكتابة كلمة dxdiag بعدها نجد أن المواصفات قد ظهرت بكل سهولة من الذاكرة ونوعها وكل البيانات التي توضح نوع هذا الجهاز بالكامل.

  • الطريقة الثالثة

ونجد أن هذه الطريقة تكون من خلال نظام التشغيل الخاص ب أوبونتو، ونجد أن هذا يكون من خلال الدخول لقائمة سوبر ومن ثم نقوم باختيار نوع، ثم بعد ذلك نختار Monitor System بعد ذلك نجد أن المواصفات قد ظهرت بكل سهولة.

كما أنه من الممكن التعرف على المواصفات الخاصة بالهواتف مثل هاتف Realme 5 pro

الخاتمة

عزيزي القارئ نجد أن معرفة المواصفات للجهاز من أهم الأمور التي يجب أن نعرفها، لذلك عليك قراءة العديد من المقالات الهامة التي توضح لك جميع البيانات اللازمة لك، والهامة لمعرفة جهازك بشكل كامل.