القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل فيتامين د | أفضل الأماكن لاجراء التحاليل

تحليل فيتامين د من اللازم اتباعه عند الشعور بأي أعراض بنقصه، وهذا من أجل تناول الأدوية الهامة لذلك، فلا يجب الإهمال لهذا الأمر حتى لا يحدث مخاطر للإنسان، ونجد أن هذا التحليل يتم من خلال عدة طرق هامة سوف نتعرف عليها خلال هذا المقال.

تحليل فيتامين د


لمعرفة المخزون الخاص بهذا العنصر داخل الجسم ينبغي عمل تحليل ٢٥ هيدروكسيل فيتامين د كامل فهو من أهم التحاليل التي توضحه.

ونجد أن النقص لهذا العنصر يتضح من خلال وجود نسبة أقل من عشرة نانوجرام مل، فعندما تتراوح بين العشرة والأربعة وعشرون كان هذا نقص واضح به، أما إن كانت بين الخامسة والعشرون إلى الثمانون فهي نسبة جيدة ومناسبة للغاية، ولكن لابد من الحذر من ارتفاعها عن الثمانون، فإن حدث هذا يتسبب ذلك في التعرض للتسمم.

سعر تحليل فيتامين د


إن أسعار التحاليل تختلف من بين المستشفى الحكومي والمعامل الخاصة، حيث نجد أنها في المعامل تتراوح من بين ٨٨٠ جنيه إلى ١٠٣٨، بينما تكون داخل المستشفى الحكومي بسعر بين ٣٠٠ جنيه إلى ٥٠٠.

 وهذا يوضح سعره العالي حتى في المستشفيات لذلك هناك بعض الأماكن التي تقدمها بسعر أقل وهي:

  • مستشفى دريم لاند


نجد أن هذه المستشفى تقدم التحليل بسعر مائتين جنيه، ولكن شرطها أنه لابد من وجود عشرة أشخاص معا للقيام بهذا التحليل، أيضا يتم عمله يوميا عدا يوم الجمعة بداية من العاشرة صباحا.

  • مستشفى ٥٧٣٥٧


وهنا تقدمه المستشفى من الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة مساءا بشكل يومي وبسعر مائتين جنيه، وهذه النقود تكون لصالح التبرعات الخاصة بالمستشفى، ويمكن معرفة سعر تحليل الغدة الدرقية

  • مستشفى بهية


تهتم هذه المستشفى بتقديم تحليل فيتامين د بسعر ٣٠٠ جنيه يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الثامنة مساءا، ما عدا يوم الجمعة.

  • معمل أيزو لاب بالشرقية


هذا المعمل قام بتخفيض التحليل إلى ٢٥٠ جنيه للجميع حتى يتمكنون من القيام به بكل سهولة في لأهالي محافظة الشرقية.

تسعى هذه الأماكن لتقديم المساعدة لكل من لديه نقص في هذا العنصر الهام، وهذا لأن هناك نسبة كبيرة لا يمكنها التحليل بالمبالغ العالية، فقامت بالتصدي لغلاء السعر وتقديمه بشكل مخفض لجميع المصابين بهذا النقص به.