القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل مواعيد اختبار ترقيات المعلمين 2020 والشروط عبر الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتفصيل



 

 مواعيد اختبار ترقيات المعلمين 2020 والشروط وذلك عبر رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتفصيل حيث حدثت العديد من التطورات الجديدة في اعلان الترقيات الخاصة بالمعلمين لعام ٢٠٢٠ فأعلنت الأكاديمية المهنية عن الموعد المقرر لاختبار الترقيات للمعلمين والذي تم تأجيله قبل شهر بسبب بداية انتشار فيروس كورونا المستجد.

أكدت الأكاديمية في بيان لها أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن إلغاء الاختبارات الإلكترونية للمعلمين المرشحين للترقي 2020 مؤكدة أنه سيتم الإعلان عبر موقعها الرسمي آخر أخبار اختبارات الترقي 2019 -2020.

مواعيد اختبار ترقيات المعلمين 2020


وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الاختبارات الإلكترونية للمعلمين المرشحين للترقي 2019 -2020 لشغل وظائف (معلم، معلم أول) ووظائف (معلم أول أ، معلم خبير) التي كان من المقرر إقاماتها يوم 14 مارس 2020 الماضي تم تأجيلها إلى يوم 18 أبريل 2020 ولا صحة للأخبار التي تقول إنه تم إلغاء الترقيات لهذا العام، مؤكدة أنه بإمكان المعلمين المرشحين للاختبار الإلكتروني الدخول إلى صفحة نظام كادر المعلم بكود المعلم والرقم القومي وذلك لطباعة إخطار الاختبار الإلكتروني الخاص بهم والتعرف على موعد وتوقيت ومكان الاختبار.

الأكاديمية المهنية للمعلمين

يستطيع أي معلم تنطبق عليه الشروط الدخول على رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين (من هنا)

أكدت الأكاديمية أن باب التسجيل للترقي للمعلمين لا يزال مفتوحا حتى الآن على نظام إدارة كادر المعلم، كما نشرت عدد من التعليمات للمعلمين المنتظرين ترقيات المعلمين والتي ترغب في استيفاء ملفات الترقي الخاص بها إلكترونيا أنه تستقبل ملفات الترقي من يوم الأحد 2232020 وحتى 2152020 مؤكدة أن الدخول بالكود والرقم القومي والرقم السري على ملف الإنجاز الخاص بك.

أشار موقع الأكاديمية المهنية على المعلمين المرشحين لضرورة الدخول إلى موقع كادر المعلم للاستعلام عن موعد الاختبارات ومعرفة أماكن الاختبارات وكل ما هو جديد في ترقيات المعلمين 2020.


شروط تقديم المعلمين في الترقيات
-يجب أن يتوفر ملف الترقية الخاص بالمدرس ويكون من مستوى إلي مستوى آخر أعلى.
-القيام بتقديم تقريرين خاصين بالمدرس عن العامين الماضيين.
-يجب أن توجد صحيفة خاصة بأحوال، ومعتمدة من الإدارة التعليمية التي يتبع لها المعلم، كما يجب أن تكون مطبوعة، كما يجب أن توجد صورة من بطاقة الرقم القومي.
-وجود تقديم إخلاء طرف الأكاديمية الخاصة بالمعلم، على أن يتم تسلمه بعد انتهاء التدريب، كما يجب أن يتوافر ملف إنجاز المعلم به البيانات الرسمية.
-يجب إحضار إقرار يفيد بإقامته بـ"الشغل"، لمدة تصل إلى خمسة علي الأقل في الدرجة الوظيفية الأدنى.