القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التعليم يرد عن جدل اشتراك المنصات التعليمية بسعر 40 جنيه


علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على مايتم تداوله بخصوص اطلاق الوزارة  للمنصات الإلكترونية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم. 

وقال الوزير في تصريح خاص "سوف نشرح التفاصيل مع إعلان خطة العام الجديد".

واستكمل ردا على ما تم تداوله بشأن أن اشتراك المنصة يبلغ 40 جنيهًا: "كل هذا عبث بلا أي معلومات من أي نوع ومجرد النفس الأخير لأصحاب المصالح المادية على حساب جودة التعليم المصري".

جاء هذا بعد توقيع وزارة التربية والتعليم امس بروتوكل تعاون مع اورانج لعمل منصة لبث الدروس الكترونى لمدة 3 سنوات لتقديم خدمات لتشغيل وإدارة منصة رقمية للدروس الإلكترونية تطلقها الوزارة لمدة ثلاث سنوات يتمكن الطلاب من خلالها التوصل إلى محتويات المناهج التعليمية الكترونيا .

 ونصت الاتفاقية أن تتولى وزارة التربية والتعليم تطوير منصة تعليمية لعرض محتوى تعليمي للطلاب من انتاج الوزارة وتحديد الاحتياجات الفنية اللازمة المتعلقة بالاستضافة والبنية الأساسية اللازمة لإطلاق المنصة وتوفير المحتوى الرقمي المزمع إتاحته على المنصة وفقا لرؤية الوزارة

وتتولى "اورنچ" بالتنسيق مع الوزارة تزويد المنصة بكافة التقنيات الحديثة اللازمة لاستضافة المحتوى من خلال مراكز خاصة بالبيانات وتوفير البنية الأساسية السحابية اللازمة لتشغيل وإدارة المنصة، كما سيتم استخدام "اورنچ كاش" كوسيلة لسداد المقابل المادي للمنصة عبر الهواتف الذكية