آلاف العراقيين والسوريين ضمن الخطة الجديدة للرئيس الأمريكي لاستقبال اللاجئين

آلاف العراقييين والسوريينن ضمن الخطة الجديدة للرئيس الأمريكي  لاستقبال اللاجئين


خصصت إدارة ترامب 4000 طلب لجوء عراقي في عام 2020، لكن 537 فقط أعاد توطينهم في السنة المالية التي انتهت في 30 سبتمبر من العام الماضي.


ألغى الأمر التنفيذي لبايدن العديد من سياسات ترامب التقييدية ، بما في ذلك أمر تنفيذي صدر في عام 2019 يتطلب موافقة الحكومات المحلية في مختلف الولايات لاستقبال اللاجئ.


كما ألغى بايدن أمر ترامب الداعي إلى "الفحص الأمني ​​المعزز" للاجئين ، والذي استهدف على وجه التحديد 10 دول في الشرق الأوسط وأفريقيا.



دعم السوريين ومسلمي الأويـ.غور

وتركز خطة بايدن على محنة اللاجئين في العديد من الدول ومنها سوريا ، حيث يقول: "قوات النظام السوري مارست عمليات تهجير قسري ضد المدنيين بالإضافة إلى سياسة القـ.تل والاغتصـ.ـاب والتجـ.ـويع".


سُمح لنحو 12600000 لاجئ سوري بدخول الولايات المتحدة في السنة المالية 2016 ، العام الأخير من عهد الرئيس السابق باراك أوباما ، وبعد ذلك انخفض عددهم إلى ما يقرب من 500 لاجئ خلال السنة المالية الأخيرة من عهد ترامب.



تلفت خطة بايدن الانتباه إلى أوضاع اللاجئين من جمهورية الكونغو الديمقراطية ، ومسلمي الروهينجا في ميانمار ، وأقلية الأويغور في الصين، وبعض نشطاء حقوق الإنسان والمدافعين في هونغ كونغ.



كما أظهرت الخطة اهتمامًا بمنح اللجوء لعدد من طالبي اللجوء من فنزويلا وغواتيمالا والسلفادور وهندوراس ونيكاراغوا.


المزيد من الأمن

على نطاق أوسع؛ يشير اقتراح بايدن إلى أن زيادة عمليات القبول يمكن أن تضمن سلامة اللاجئين الذين يواجهون تهديدًا متزايدًا بالعنف على أساس التمييز الاجتماعي بسبب القمع والصراع الاقتصادي أثناء جائحة فيروس كورونا.


تهدف الخطة إلى إطلاق برنامج تجريبي للاجئين من شأنه أن يسمح للرعاة من القطاع الخاص بتمويل التكاليف المرتبطة بإعادة التوطين في الولايات المتحدة.


يرى بعض المدافعين عن اللاجئين أن هذا الجهد خطوة نحو برنامج رعاية اقتصادية يمكن أن يشمل أيضًا الشركات والجامعات والجمعيات الخيرية.


أصدر بايدن أمرًا تنفيذيًا في 4 فبراير يهدف إلى تسريع معالجة طلبات اللجوء وإزالة العقبات التي تمنع بعض المطالبين. دعا الأمر إلى مراجعة برنامج تأشيرات الهجرة الخاص للاجئين الذين خدموا المصالح الأمريكية في العراق وأفغانستان لتحديد ما إذا كان هناك "تأخير غير مبرر" للمتقدمين.





من المهم الحذر من حقيقة أن الهجرة العشوائية لامريكا للحصول على البطاقة الخضراء أو الجرين كارد لا يتم إلا مرة واحدة في السنة ومجانا. هذا هو السبب في أنه من الضروري الاستفادة من هذه الفرصة عندما تكون لديك! يمكن لكل من المتزوجين تقديم طلبات منفصلة خاصة بهم ومضاعفة فرصهم في الفوز. 


بموجب قانون الهجرة الحالي (قانون الهجرة لعام 1990) ، تمنح الولايات المتحدة عددًا معينًا من البطاقات الخضراء كل عام منذ أوائل التسعينيات. ضمن نطاق برامج تأشيرة الهجرة المتنوعة (اختصارًا إلى ضV أو المعروف باسم يانصيب البطاقة الخضراء) ، يمكن الفوز بعدد معين من تصاريح الإقامة القانونية ، المعروفة باسم الجرين كارد. تسمح لك الجرين كارد بالعيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة الأمريكية.


ماذا يعني DV-2022 اللوتري الامريكي ؟

DV هو اختصار لـ Diversity Visa ويرمز إلى تنوع المهاجرين الأمريكيين. يشير الرقم وراء DV دائمًا إلى السنة المالية التي سيحصل فيها الفائز على البطاقة الخضراء. على سبيل المثال ، سيشارك أولئك الذين يتقدمون بطلب للحصول على اليانصيب في عام 2020 في DV-2022.

خطوات التسجيل في القرعة العشوائية إلى أمريكا


موقع القرعة الأمريكية لتقديم اللوتاري 





تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • محمدالخطيب
    محمدالخطيب 8/10/2021 11:12 ص

    مرحبا محمد الخطيب من سوريا لأجئ في تركيا متزوج عندي صبي وبنت أريد الهجرة الى أوربا وأمريكي للعمل الوضع بتركيا كتير صعب ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤عمري ٣٣سنةوشكرن

    إرسال ردحذف
    • قصي هلال حميد
      قصي هلال حميد 8/26/2021 12:22 ص

      السلام عليكم اني قصي هلال حميد من العراق 🇮🇶 رايد هجرة إلى أوروبا محتاج فرص عمل

      إرسال ردحذف
      • ابراهيم خلوف الخليلي
        ابراهيم خلوف الخليلي 9/18/2021 11:50 ص

        ابراهيم خلوف الخليل من ريف إدلب الجنوبي وحاليا بريف إدلب الشمالي الحدود التركية الهجر لى كند

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -