الهجرة إلى سان مارينو بإيطاليا اسهل مما تتخيل

الزواج في سان مارينو تفاجئ الجميع بطلب جمهورية سان مارينو، شباب من أنحاء العالم للزواج من فتيات الدولة، بتسهيلات عدة، وذلك نظراً لزيادة أعداد النساء بأضعاف الرجال، مع عدم إقبال الكثير من الفتيات على الزواج بالفترة الأخيرة، فبدأت الأعداد تقل يوماً تلو الأخر.  مما قد يتسبب في خلل بالتوازن الطبيعي للدولة، ورغم أن عدد سكانها لم يتجاوز 32 ألف نسمة، إلا أنها من أغنى بلاد العالم، وهنا بدأت حكومة سان مارينو بطرح فكرة الزواج من أجانب مع تسهيلات الزواج، للحفاظ على تعدادها السكاني


تأشيرة شنغن للدخول إلى سان مارينو


أغلب الأشخاص لا يملكون جنسية تساعدهم في الدخول إلى شنغن، ففي تلك الحالة لابد من توافر تأشيرة للدخول بها، حتى يسهل عملية العبور في أغلب المناطق الدولية التابعة للمطارات بدولة شنغن، مما يجعلك تحتاج إلى تأشيرة شنغن، لذا يجب الاعتماد على جنسيتك.


فمن الجدير بالذكر أن تأشيرة شنغن واحدة من التأشيرات القصيرة المدة، ولكنها من العوامل الأساسية التي لابد من توافرها لبعض الجنسيات الغير مسموح لها بالسفر، لأن أغلب الجنسيات لا يوجد لها تأشيرات في معظم مناطقها، الأفراد الذين يحملون تأشيرة شنغن فقط هم من يسمح لهم بالتجول فيها والاستقرار بها فترة من 90 إلى 180 يوم.

طرق الهجرة الى سان مارينو

تعتبر خيارات الهجرة الى سان مارينو مختلفة و لكنها ليست كثيرة لذا فاذا كنت تفكر فى الهجرة الى سان مارينو فعليك السير فى احدى هذه الطرق المتاحة للهجرة.

1- الزواج بمواطن او مواطنة من سان مارينو

 تعتبر جنة الزواج في الأرض، وتعد من أسهل الدول في زواج البنات بسبب أن نسبة الخصوبة عند الرجال ضعيفة وبالتالي عدد السكان لا يزيد، لذا قررت الدولة تشجيع أبنائها على الزواج من داخل الدولة وخارجها بعدد من الإجراءات المغرية،

 مثل: (التكفل بإجراءات الزواج - مصاريف حفل الزفاف - مبلغ آخر هدية للعروسين لاستغلاله في مصاريف الفرح أو غير ذلك - إضافة إلى أن الجنسية تمنح له بعد إتمام مراسم حفل الزفاف).


تشمل اجراءات تسهيل الزواج من فتيات سان مارينو، عدة شروط وهي تقديم العديد من النسخ الرسمية للوثائق الخاصة بك، مثل:- (شهادة الميلاد - الحالة الاجتماعية - المؤهل التعليمي)،

الزواج بمواطن او مواطنة من سان مارينو

يتيح لك الزواج باحد مواطني سان مارينو الاقامة الدائمة فى البلد كما يمكن للزوج ان يقوم بطلب استقدام و اقامة دائمة الى الطرف الاخر..تستغرق هذه العملية فترة عام الى عام و نصف تقريبا حتى يتم اجراءات لم الشمل للزوج.

تشترط سلطات الهجرة في سان مارينو ان يكون الزواج حقيقيا و ليس زواج صوريا و على المتزوجين اثبات صحة الزواج عن طريق اثبات المعيشة سويا مثل كشف حساب بنكى مشترك او كشف حساب مستقل يحمل نفس عنوان الاقامة.


الشروط والأوراق المطلوبة للزواج في سان مارينو

أعلنت وزارة الخارجية لجمهورية سان مارينو عن الشروط و الأوراق اللازمة لإجراءات زواج الشباب من فتياتها، كما أعلنت عن أهم المميزات والتسهيلات التي تقدمها حكوماتهم.


شهادة الميلاد.

إثبات الحالة الاجتماعية.

السيرة الذاتية.

المؤهل التعليمي الخاص بك.

أن تتم إجراءات الزواج كاملاً لخلق حياة مستقرة داخل جمهوريتهم، وليس زواج شكلي، أو صوري، بغرض الدخول للدولة فقط.

ويتم إثبات حقيقة هذا الزواج من خلال إظهار طرق المعيشة الطبيعية التي يتحلى بها الأزواج، مثل وجود حسابات بنكية مشتركة بينهما، أو حتى وجود كشف حساب مستقل ولكن على عنوان الإقامة ذاته الخاص بالأسرة.

وكذلك تتعدد الإثباتات، مثل طلب مجموعة صور فوتوغرافية لتأكيد تؤكد وتثبت في نفس الوقت المعيشة سوياً كزوجين يرغبان في الاستقرار وإنجاب الأطفال.

وللتقدم لإحدى بنات سان مارينو من هنا الرابط الرسمي 

2- اقامة العمل

يمكن للعمل الخاص بك ان يقوم باصدار تصريح اقامة عمل و تكون الاقامة فى الاول مشروطة بالعمل فى نفس المكان و يمكن تمديدها الى اقامة دائمة بعد فترة طويلة من الوقت.

فى الواقع من الصعب ان تحصل على اقامة عمل فى سان مارينو عبر الانترنت و يجب عليك الذهاب الى هناك و البحث عن عمل مناسب يمكنه استخراج تصريح العمل لك.

3- اقامة المستثمر

تقدم حكومة سان مارينو فرصة الحصول على الاقامة للمستثمرين و تشترط سلطات سان مارينو ان لا يقل الاستثمار عن 77 الف يورو فى منشأة فردية او مساهمة.





تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • باسم عبد الغني منصور من اليمن
    باسم عبد الغني منصور من اليمن 9/12/2022 7:49 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد الهجره َاللجو انا اسمي باسم عبد الغني منصور علي من اليمن ومقيم بي المملكة العربية السعودية

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -