وزير التعليم ينفي ماتردد بشأن العتبة الآمنة ودرجات الرأفة

 

وزير التعليم ينفي ماتردد بشأن  العتبة الآمنة ودرجات الرأفة



مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة، تكثر الإشاعات والتكهنات ، فيلقى لزاما على الوزارة الرد على تلك التكهنات والإشاعات.

فقد نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم كل ما يتردد بشأن العتبة الآمنة ودرجات الرأفة.




وقال الوزير عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: كل هذا لا أساس له من الصحة ولا نعلم من يروجه والأعجب أنه لا يوجد شئ اسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية. 




أضاف أن التصحيح هذا العام إلكتروني ويتم في مكان مركزي ولا يوجد تصحيح في كونترولات مثل الأعوام الماضية ولا يستطيع أحد الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيا.




وقال إن التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.




أضاف الوزير: لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضف ١٠٪؜ كما يردد البعض ولكن هناك أساليب علمية حديثة لضبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.




وقال: نحن نطبق حاليا العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للإعلان عنها خلال أيام ولكنها  ليست جاهزة حتى الآن.




وأضاف: لمن يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك، لأن النتيجة لم تكتمل بعد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -