كيف تتحقق من رسالة عرض العمل في كندا حقيقية أم مزيفة ؟

How to check canada's job offer message is real or fake



 كيف تتحقق مما إذا كانت رسالة عرض العمل في كندا حقيقية أم مزيفة

الكثيرين يعرض عليهم وظائف في كندا ، لكن هناك بعض المحتالين الذين ليس لديهم ضمائر ويستغلون فرصة تلهف الشباب والفتيات للعمل والهجرة إلى كندا .
في هذا المقال سوف نوضح لكم هل فرصة العمل المعروضة عليكم حقيقية أم مزيفة وكيف تستطيع بسهولة اكتشافها 



1. الأخطاء الإملائية أو النحوية
من أكثر الأخطاء شيوعًا التي ستجدها في خطاب عرض العمل الوهمي الأخطاء. بما أن اللغتين الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان لكندا ، فلا يوجد سبب لأي أخطاء نحوية أو أخطاء إملائية غريبة. إذا وجدت قدرًا غير معقول من الأخطاء في خطاب عرض العمل الخاص بك ، فكن حذرًا. قد يكون من الجيد جدا أن يكون صحيحا.


2. عنوان البريد الإلكتروني المجند غريب
لن يتم إرسال خطاب عرض عمل حقيقي أبدًا من عنوان بريد إلكتروني شخصي ، على سبيل المثال ، Recruitment@gmail.com. يميل المحتالون إلى استخدام عناوين بريد إلكتروني غريبة لا تتضمن غالبًا اسم شركة التوظيف 


على سبيل المثال. كما أنهم يميلون أيضًا إلى سرقة قوالب البريد الإلكتروني من الشركات الأخرى واستخدامها لخداع المتقدمين للوظائف المطمئنين. للوهلة الأولى ، سيبدو كرسالة بريد إلكتروني شرعية ولكن عندما تنظر عن كثب قد تجد اختلافات طفيفة مثل تضمين واصلة في الاسم.


سيأتي عرض العمل الحقيقي دائمًا من بريد إلكتروني مسجل للشركة. إذا كنت تشك في أن البريد الإلكتروني لم يأت من شركة توظيف شرعية أو من قسم الموارد البشرية الداخلي لشركة كندية ، فهناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها:



قم بالبحث عن الوظيفة المعروضة بالإضافة إلى الشركة
تحقق مما إذا كان هناك موقع ويب للشركة ، ولكن اعلم أنه قد يكون موقعًا مستنسخًا
استخدم مواقع الويب ، مثل مستشار الاحتيال ، للتحقق من شرعية الموقع.
التحقق من خطاب الوظيفة من خلال الجهات الحكومية الرسمية مثل
الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC)
العمالة والتنمية الاجتماعية (ESDC)
3. تدريب إلزامي مدفوع الأجر
إذا ذكر أحد المجندين أنه سيتعين عليك دفع مقابل التدريب من أجل الحصول على الوظيفة في كندا ، فمن المحتمل ألا يكون مجندًا. لن يطلب منك أي مجند أو شركة كندية دفع تكاليف التدريب الإلزامي. ستقدم معظم الوظائف تدريبًا أثناء العمل إذا لزم الأمر على نفقة الشركة.



4. ضمان أو سهولة دخول كندا
إذا ادعت شركة توظيف أو شركة توظيف أنها قادرة على ضمان أنها ستحصل على تأشيرة عمل أو تأشيرة لدخول كندا ، فمن المؤكد أنها عملية احتيال. الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) هي السلطة الوحيدة التي لديها القدرة على الموافقة على أو إصدار تصاريح أو تأشيرات العمل الكندية.



الأمر نفسه ينطبق على محامي الهجرة أو مستشاري الهجرة الكنديين المنظمين (RCICs). على الرغم من أن كلاهما من الناحية القانونية هو المحترف الوحيد في الهجرة المسموح له بفرض رسوم على خدمات التأشيرة وتحسين فرصك في النجاح في عملية التقديم بشكل كبير ، إلا أنهما أيضًا لا يستطيعان ضمان دخولك إلى كندا.

اهتزاز اليد من المجند الذي يحمل الملف |  حقيقي أم مزيف



5. طلب ​​دفع لتأمين وظيفة
تمامًا كما لا يضمن المجند أنك ستتمكن من دخول كندا ، لن يطلب منك المجند الشرعي أبدًا إرسال أموال له للتأكد من حصولك على الوظيفة. هذا ابتزاز ومخالف للقانون.

إذا طلب منك أحد الوكلاء إرسال أموال مقابل الحصول على وظيفة في كندا ، فتوقف عن أي اتصالات أخرى وأبلغ السلطات عنها على الفور.



6. لا يوجد دليل مكتوب على عرض العمل
إذا عُرض عليك وظيفة كندية عبر الهاتف أو حاول المجند إقناعك بأنك لست بحاجة إلى خطاب عرض عمل ، فمن المحتمل جدًا أنك تتحدث إلى فنان احتيال. إذا كنت أجنبيًا تتقدم للعمل في كندا ، فستحتاج إما إلى خطاب عرض العمل سواء كنت مقيمًا دائمًا أو عاملاً مؤقتًا. للمطالبة بنقاط نظام التصنيف الشامل (CRS) من خلال برامج الهجرة في إطار نظام Express Entry ، على سبيل المثال ، ستحتاج إلى الرسالة كوثيقة داعمة للمطالبة بنقاط CRS. إذا كنت تخطط للعمل في كندا مؤقتًا ، فستحتاج إلى خطاب عرض الوظيفة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل الكندية.



7. في معظم الحالات ، لا يوجد LMIA أو رقم العمل
إلى جانب الحاجة إلى خطاب عرض عمل ، قد تحتاج إلى تقييم تأثير سوق العمل (LMIA). هذه وثيقة مطلوبة لإثبات أن الشركة التي تريد توظيفك لم تكن قادرة على العثور على مواطن كندي أو مقيم دائم في كندا مناسب لشغل الوظيفة. في حالة تلقيك خطاب عرض عمل ، فمن المهم النظر إليه بعناية فائقة والتأكد من أنه يحتوي على جميع المعلومات الضرورية ، خاصة رقم عملك حيث ستحتاج إلى هذا عند التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الكندية.



8. لا رسوم ونسبة الأجور والاستقطاعات وشروط التوظيف
بمجرد حصولك على خطاب عرض العمل لكندا ، تأكد من أنه يحتوي على المعلومات التالية:



وصف وظيفي متعمق مع قائمة بالمهارات والواجبات والمسؤوليات المتعلقة بالوظيفة
معدل راتبك أو راتبك ، بما في ذلك الخصومات
ساعات العمل
مكان العمل
يجب أن يكون الخطاب أيضًا على ورق رسمي للشركة يحتوي على معلومات الاتصال. تأكد من أن صاحب العمل أو المجند الخاص بك يمكن الاتصال به لأن المخادع غالبًا ما يستخدم عنوانًا أو رقم هاتف مزيفًا ليبدو أنه يتمتع بسمعة طيبة.



9. يأتي من أي شخص آخر غير صاحب العمل الخاص بك
ما لم تكن تتعامل مع وكالة توظيف رسمية ، يجب أن يأتي خطاب عرض العمل الخاص بك من صاحب العمل. قد يكون أي اتصال آخر حول عرض العمل الخاص بك في كندا يأتي من مصدر غير معروف احتياليًا.



10. لا حاجة لإجراء مقابلات أو خبرة
ما هو القول؟ إذا كان من الجيد جدًا أن يكون صحيحًا ، فمن المحتمل أن يكون كذلك. أي عرض لوظيفة في كندا يدعي أنه "لا توجد مقابلة أو خبرة مطلوبة" أو يقدم راتبًا أو أجرًا مرتفعًا جدًا مقارنة بالمتوسط ​​الوطني أو الإقليمي قد لا يكون حقيقيًا. تبحث كندا عن عمال مهرة وذوي خبرة. في الواقع ، 


يعتمد نظام الهجرة الكندي على خمسة عوامل رئيسية:



عمرالمهارات اللغوية (الإنجليزية والفرنسية
تعليم خبرة في العمل
القدرة على الاستقرار في كندا (الأسرة في كندا ، إثبات الأموال ، إلخ.
أعلام حمراء أخرى للبحث عنها
طلب معلومات سرية أو أمنية
عروض العمل التي لم تتقدم لها
أن يُطلب منك تحويل أموال أو طرود إليك (غسيل أموال)
الحصول على عرض عمل صالح في كندا
بطاقة تحمل باليد مع عرض عمل مكتوب عليها |  وهمية أو حقيقية



أفضل طريقة لتجنب خيبة الأمل والحصول على عرض عمل حقيقي في كندا هي التقديم من خلال مواقع العمل المنشأة مثل موقع العمل الحكومي أو Job Bank Canada أو مواقع أخرى معروفة مثل Monster Canada أو Workopolis أو إنديد. يعد Linkedin أيضًا مكانًا رائعًا للعثور على عروض عمل رائعة ولكن تأكد دائمًا من الحفاظ على ذكائك.


قبل قبول أي عرض عمل ، تأكد من تدقيق كل تفاصيل خطاب عرض الوظيفة وطرح أكبر عدد ممكن من الأسئلة حول الوظيفة. تذكر عدم وجود خطاب عرض عمل يعني بشكل عام عدم وجود وظيفة.

بعض  مواقع العمل المضمونة في كندا 











تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • محمدالخطيب
    محمدالخطيب 8/01/2021 10:36 م

    مرحبامحمد الخطيب من سوريا لأجى في تركيا متزوج عندي صبي وبنت عمري ٣٣سنة أريد الهجرة الى كندا للعمل والعيش فيها٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

    إرسال ردحذف
    • محمود ربيع محمد
      محمود ربيع محمد 8/02/2021 3:26 ص

      السدام عليكم انا محمود
      مصري الجنسيه اريد الهجره الى كندا للعمل اعمل لدي مكانيكي سيارات حديثه فقط العمر ٢٢ سنه
      اعزب ولست متزوج للتواصل 01551464884

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -