وزير التربية والتعليم يبعث برسالة لطلاب kg1 حتى الرابع الابتدائي

وزير التربية والتعليم يبعث برسالة لطلاب kg1 حتى الرابع الابتدائي



يسعى أولياء الأمور منذ انتهاء الامتحانات إلى الزج بأبنائهم إلى أي سنتر للدروس الخصوصية ، ويتهافتون على شراء الكتب الخارجية ، وفي نهاية المطاف يحملون وزارة التربية والتعليم نتائج الأعباء المالية التي تقع على الأسرة جراء الدروس الخصوصية والكتب الدراسية .

من أجل ذلك قدم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ،نصيحة الى أولياء أمور "تعليم ٢" من KG1 حتى الصف الرابع الابتدائي قائلا :


 

إن التهافت من "مافيا الكتب الخارجية" و"مافيا الدروس الخصوصية" يخلق جوًا أقرب الى الجو الإجرامي بحثا عن أموالكم. 


أنتم لستم بحاجة الى الدروس الخصوصية ولستم بحاجة الى اى كتب اضافية خارجية وأنصحكم ألا تضيعوا اموالكم على أيهما.


سوف توفر الوزارة كتبًا رائعة للطلاب ودليلا كاملا للمعلم وقنوات مدرستنا ١ لخدمتكم مجانيا بالاضافة الى قناة تليفزيونية مجانية جديدة "للمعلم وولى الأمر" لتوفير كل المصادر المطلوبة للتعلم الجيد.


أتمنى أن يشارك السادة أولياء الأمور بالوقت والجهد في متابعة تعليم أولادهم بدلا من الزج بهم في دروس يتم حجزها صيفا رغم التحذير من مخاطرها مرارا وتكرارا.


يتهافت ناشرو الكتب الخارجية ومعلمو الدروس الخصوصية على معرفة شكل المناهج الجديدة لترويج تجارتهم لكم رغم ان المناهج ليست سرًا عسكريا ولا يجب ان نتناول هذا على انه  "تسريب" ولكنه "سرقة" في وضح النهار لمادة علمية وحقوق ملكية فكرية لمناهج تنفق عليها الدولة عن طريق تجار للاستيلاء على اموال الناس وأرجو ان لا تشجعوا تجارتهم وسرقتهم لما لا يملكوه.


اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -