روابط تطبيق الهجرة إلى ألمانيا 2023 عن طريق العمل


 
العمل في ألمانيا ، نأسف للانتقال إلى ألمانيا ، طلب الإقامة الدائمة ، كيفية العمل في قطر ، وظائف في ألمانيا ، الهند في ألمانيا ، خريف 2022 المتقدمين ، البرامج الدولية في ألمانيا ، ألمانيا التعليم المجاني

شروط الهجرة الى المانيا.

من أجل الهجرة إلى ألمانيا ، هناك بعض الشروط البسيطة ، على الرغم من وجود العديد من التغييرات في قواعد السفر والهجرة إلى أوروبا ، مثل القانون الجديد للحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا لعام 2022 ، والذي دخل حيز التنفيذ مارس الماضي لكنها ستظل شروطًا بسيطة وسهلة للهجرة إلى ألمانيا ، وهي كالتالي:

 دليلك على الاستقرار المالي 

هناك طرق متعددة للهجرة إلى ألمانيا لا يمكننا ذكرها في مقال واحد (لكننا سنحاول) ، ولكل طريقة مبلغ معين من المال يجب عليك إثبات قدرتك على تمويله بنفسك أثناء وجودك في ألمانيا ، حتى لو هدفك هو العمل. عليك أن تمول نفسك للحصول على راتبك الأول.

 لديك تأمين صحي 

تطلب السلطات الألمانية من جميع المقيمين داخل حدود أراضيها ، وحتى الزوار ، الحصول على تأمين صحي ساري المفعول خلال فترة الإقامة أو الزيارة في أراضيها. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى ألمانيا ، فإن الحصول على التأمين الصحي الألماني سيكون حلاً أفضل لأن التأمين الصحي الأجنبي قد لا تتم الموافقة عليه من قبل السلطات الألمانية.

 يتحدث الألمانية 

للهجرة إلى ألمانيا ، يجب على المهاجر التحدث باللغة الألمانية ، لذلك يجب على كل من يرغب في الهجرة إلى ألمانيا إجراء اختبار الكفاءة في اللغة الألمانية. في ألمانيا ، يجب أن يجتازوا مستوى متقدم C1 أو C2.

لكن وفقًا لمدونة على قناة الجزيرة نت 

لم تعد اللغة الألمانية شرطًا للراغبين في الدراسة ، حيث يوجد أكثر من 160 تخصص بكالوريوس في الجامعات الألمانية ، وحوالي 1100 برنامج ماجستير ، معظمها باللغة الإنجليزية. كما أن زوجات وأزواج المستفيدين من إجراءات الهجرة "البطاقة الزرقاء" غير مطالبين بمعرفة اللغة الألمانية.

 الحصول على تأشيرة لدخول ألمانيا 

بالنسبة لمواطني الدول العربية لدخول ألمانيا ، ولكن بعد الحصول على تأشيرة للسماح بذلك ، يمكنهم لاحقًا التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا.

هذه هي أنواع التأشيرات المتاحة 

تأشيرة سياحية / زائر.

تاشيرة رجال أعمال.

تأشيرة الدراسة في ألمانيا 

تأشيرة الباحث عن عمل.

تأشيرة العمل (التوظيف).

تأشيرة عالم زائر.

تأشيرة تدريب / تدريب. 

طرق الهجرة إلى ألمانيا

لكل مهاجر سبب مقنع لمغادرة بلده الأصلي ، وللهجرة إلى ألمانيا تحتاج إلى سبب مقنع ، لذا فإن أهم طرق الهجرة إلى ألمانيا هي كالتالي:

الهجرة الى المانيا للعمل 

 قامت ألمانيا بتيسير الشروط المرتبطة بالهجرة إلى ألمانيا بغرض العمل ، بحيث أصبحت الهجرة إلى ألمانيا من خلال العمل أكثر انتشارًا وأفضل.

الهجرة الى المانيا للدراسة 

ربما يجهل الكثيرون أن التعليم العالي في ألمانيا لا يتطلب ثروة ضخمة مثل أمريكا أو دول أخرى في العالم ، ورسوم التسجيل في الجامعات الألمانية منخفضة جدًا أو غير موجودة. لذلك ، من أجل الحصول على إقامة دائمة في ألمانيا من خلال الدراسة ، سيتعين عليك الحصول على تأشيرة دراسة في ألمانيا حتى نهاية فترة دراستك ، وبعد ذلك يمكنك البحث عن عمل بعد الحصول على تصريح العمل والاستقرار في ألمانيا. 

الهجرة الى المانيا للاستثمار 

إذا كان لديك أموال تستثمرها وترغب في الهجرة إلى ألمانيا ، فسترحب بك ألمانيا وتضعك في فئة رجال الأعمال والمستثمرين للحصول على تأشيرة عمل. ولكن يجب استيفاء بعض الشروط والأدلة للتمكن من القيام بذلك ، وهي:

وجود تمويل كافٍ للمشروع

مشروعك سيخدم الاقتصاد الألماني

استثمارك مطلوب في ألمانيا

بعد ثلاث سنوات ، يمكنك الحصول على إقامة دائمة غير محدودة في ألمانيا.

الهجرة إلى ألمانيا بهدف لم الشمل 

ربما يصل البعض إلى ألمانيا بطرق مختلفة ، تاركين عائلاتهم في بلدانهم الأصلية. لذلك ، توفر ألمانيا الفرصة لكل من الأزواج والزوجات أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا المقيمين في أراضيها ، بعد تقديم طلب للهجرة إلى ألمانيا ومقابلة عائلاتهم.

بعد أن يثبت الزوجان زواجهما ، يجب على الأطفال أيضًا تقديم شهادات ميلاد تثبت علاقتهم بوالديهم.

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا 

في حالة الزواج من فتاة ألمانية أو أجنبية تحمل الجنسية الألمانية ، يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية ، كما هو الحال بعد انقضاء ثلاث سنوات من إقامتك في الأراضي الألمانية. بالنسبة للإقامة الدائمة ، فإن انتهاء عام واحد من عملك في المجال الاجتماعي في ألمانيا سيمكنك من التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا بعد إثبات قدرتك على الاندماج في المجتمع الألماني على النحو الذي أشار إليه صاحب العمل.

روابط الهجرة إلى ألمانيا 2023 من خلال العمل 

♦ معلومات حول فتح سوق العمل للعمالة المتخصصة ، والقواعد الجديدة لهجرة العمال المهرة إلى ألمانيا من دول خارج الاتحاد الأوروبي. يمكنك الوصول إليه من الرابط التالي:


 تفتح ألمانيا سوق العمل للعاملين المتخصصين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي


معلومات أساسية موجزة عن القوى العاملة المتخصصة في العلوم الهندسية وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبيعية والتكنولوجية. يمكنك الوصول إليه من الرابط التالي:

 هنا موقع ألمانيا الرسمي - اكتشف مستقبلك

معلومات أساسية حول الاعتراف بالمؤهلات المهنية: 

بوابة معلومات الحكومة الفيدرالية للاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية


♦ معلومات حول تقييم الشهادات التعليمية الأجنبية ودعم السلطات وأصحاب العمل والأفراد في تصنيف المؤهلات الأجنبية في نظام التعليم الألماني: الموقع من                  هنا

♦ معلومات عن مراكز اللغة الألمانية: مركز المعلومات الألماني -

                            وزارة الخارجية الألمانية


تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • محمد
    محمد 8/19/2021 7:17 م

    محمد احمد الكحالة سوري مقيم في مصر متزوج اريد الهجرة باسرع وقت ممكن لانو حالتي المادية والصحية معدومة ودا رقمي 01140518126

    إرسال ردحذف
    • هنو رمضان
      هنو رمضان 6/10/2022 7:48 م

      مرحبا انا اسمي هنو كيلو رمظان من سوريا مقيم في لبنان متجوز عندي ثلاث اولاد بدي الهجرا لكي أمن مستقبل أولادي ارجو تساعدوني انا سوريا مافيني ارجع ملاك راح كلو البيت تهتم من حرب أوضاعي صعب كتير معيش صعب كتير ارجو تساعدوني مع أولادي هاد رقمي 0096178917105 لا سكن ولا أشغال وضع معيشه

      إرسال ردحذف
      • هنو رمضان
        هنو رمضان 6/10/2022 7:50 م

        مرحبا انا اسمي هنو كيلو رمظان من سوريا مقيم في لبنان متجوز عندي ثلاث اولاد بدي الهجرا لكي أمن مستقبل أولادي ارجو تساعدوني انا سوريا مافيني ارجع ملاك راح كلو البيت تهتم من حرب أوضاعي صعب كتير معيش صعب كتير ارجو تساعدوني مع أولادي هاد رقمي 0096178917105 لا سكن ولا أشغال وضع معيشه كثيررر صعب اريد لجوء

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -