10000 تأشيرة جديدة من بريطانيا .. تعرف على المهن المطلوبة

 

10000 تأشيرة جديد من بريطانيا .. تعرف على المهن المطلوبة


اصطف سائقو السيارات في المملكة المتحدة للحصول على الوقود وسط حالة من الذعر في الشراء؛ بسبب مشكلات في سلسلة التوزيع. 


وتصاعدت أزمة الوقود في المملكة المتحدة حيث لا يوجد عدد كافٍ من سائقي الشاحنات الثقيلة لتلبية الطلب.


في هذا الصدد، تخطط بريطانيا لتخفيف شروط منح التأشيرات بصورة مؤقتة سعيا لجذب المزيد من سائقي الشاحنات الأجانب.


مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون أن الحكومة "تدرس تدابير مؤقتة لتجنب أي مشكلات فورية"، مضيفا: "أي التدابير ستكون خاضعة لجدول زمني صارم"، مشيرا إلى "وجود مخزونات كافية من الوقود وأنه ليس هناك نقص في الكميات".


أدى نقص عدد سائقي صهاريج الوقود إلى تشكل طوابير كبيرة أمام المحطات في الأيام الأخيرة، في وقت تجاهل المواطنون دعوات الحكومة لهم بعدم التهافت على شراء البنزين بعد أن أغلقت بعض المحطات أبوابها بسبب نقص الإمدادات.


وعلاوة على تهديد إمدادات الوقود فإن النقص في عدد سائقي الشاحنات تسبب بعرقلة عمليات تسليم المواد الغذائية وسلع أخرى.


أعلنت الحكومة البريطانية عن إجراءات تهدف إلى زيادة عدد سائقي الشاحنات الثقيلة عن طريق منح السائقين الأجانب تأشيرات مؤقتة لدخول بريطانيا، حيث تعاني المملكة المتحدة من نقص في السلع أدى إلى ترك بعض أرفف السوبرماركت فارغة، واضطرار بعض محطات الوقود إلى الإغلاق.



وتحاول الحكومة تخفيف الضغط على سلسلة التوريد التي جعلت الناس يصطفون في طوابير للحصول على البنزين، والمتاجر تكافح لملء رفوفها في جميع أنحاء بريطانيا. وتشمل الإجرءات المعلن عنها حتى الآن





السماح بدخول 5.000 من سائقي شاحنات الوقود والطعام إلى المملكة المتحدة من الخارج لمدة 3 أشهر حتى 24 ديسمبر/ كانون الأول.

السماح بدخول 5.000 عامل دواجن إلى المملكة المتحدة بنفس الشروط.

تدريب ما يصل إلى 4.000 شخص في المملكة المتحدة كسائقين جدد للعربات الثقيلة، من بينهم 3.000 في “معسكرات تدريب المهارات” المجانية، و1.000 من خلال الدورات التدريبية المحلية.

قيام وزارة الدفاع بتوزيع ممتحني اختبارات القيادة لزيادة قدرة الاختبار على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

برغم ذلك، يرى الخبراء أن خطة التأشيرات المؤقتة التي تهدف إلى معالجة النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة لن تكون كافية ولن تفعل شيئًا يذكر لتخفيف النقص الحالي. ووفقًا لجمعية النقل البري، تعاني المملكة المتحدة من نقص يقدر بنحو 100.000 من سائقي الشاحنات الثقيلة.


وتقدر المتاجر الكبرى وحدها أنها بحاجة إلى ما لا يقل عن 15.000 سائق HGV لتكون قادرة على العمل بكامل طاقتها قبل عيد الميلاد، وتتجنب مشاكل التعطيل.


يذكر أن الوباء تسبب في عودة العديد من سائقي الشاحنات الثقيلة الأجانب إلى أوطانهم، ولم تعد الغالبية العظمى منهم. كما أجبر عدم اليقين بشأن “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والحقوق المستقبلية للإقامة والعمل في المملكة المتحدة” العديد من السائقين على المغادرة.


المصدر/ سكاي نيوز



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -