موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة والأماكن الشاغرة للمرحلة الثالثة بالكليات والمعاهد

نتيجة تظلمات الثانوية العامة والأماكن الشاغرة للمرحلة الثالثة بالكليات والمعاهد





مع انتظار العديد من طلاب الثانوية لنتيجة التظلمات املا في تعديل درجاتهم خاصة بعد كثرة التظلمات الذي شهدها العام الحالي نظرا لتطبيق النظام الجديد في امتحانات الثانوية العامة الذي يعتمد على فهم الطالب لمخرجات التعلم.. تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعمال فحص ومراجعة تظلمات الثانوية العامة 2021/2022.


وقالت الوزارة في بيان لها اليوم ، إنه تقدم نحو 300 ألف طالب بالثانوية العامة، بمليوني تظلم خلال أسبوع في الفترة من السبت 21-08-2021 م حتى الخميس 26-08-2021، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم، تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة هذا العام إلكترونيًا، بدون أي رسوم "مجانًا".

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، إنه جاري فصح جميع طلبات التظلم، مؤكدًا أنه يتم مراجعة التظلمات بنفس الخطوات التي تمت في المرة الأولى لعملية التصحيح.


وأضاف المصدر، أنه سيتم إعلان النتيجة عقب الانتهاء من فحص جميع طلبات التظلم، وإعلانها جملة واحدة عبر الرابط الخاص بتقديم التظلمات على موقع الوزارة، وذلك من خلال رقم الجلوس وكود الطالب: https://tazalom.emis.gov.eg/



الأماكن الشاغرة للمرحلة الثالثة بالكليات والمعاهد 

من المقرر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الإثنين، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022.


ومن تنطلق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية 2021، بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2021، والتي انطلقت يوم السبت 4 سبتمبر الجارى. 


ومن المقرر أن يكشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن الأماكن الشاغرة لتنسيق المرحلة الثالثة 2021، للشعبتين العلمي والأدبي، وموعد بدايتها ونهايتها، وموعد مرحلة تقليل الاغتراب لها، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المقرر عقده بمقر وزارة التعليم العالي لاعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية


وكانت قد انطلقت المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2021–2022، يوم الثلاثاء الماضي بحد أدنى للتنسيق 62.7% للشعبة العلمية و58 حد أدنى للشعبة الأدبية.


وعن توقعات الأماكن الشاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2021، كشفت مصادر عن أنّ هناك نحو 100 ألف مكان شاغر لطلاب المرحلة بالكليات على مستوى الجامعات المصرية الحكومية اهمها : 

- تربية رياضية

- تربية نوعية موسيقية

- تربية نوعية فنية

- تربية فنية

- اداب

- حقوق

- دار علوم

- سياحة وفنادق

- خدمة اجتماعية

- زراعة

- اقتصاد منزلى

- بعض المعاهد المتوسطة والعليا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -