أكبر طالب في مصر يحصل على الثانوية العامة بنظام البوكليت


أكبر طالب في مصر يحصل على الثانوية العامة بنظام البوكليت






 أصر  على أن يخوض التجربة  بكل عزيمة وتحدٍ لسنه وللمجتمع، حيث مرّ بالأنظمة القديمة والجديدة في الثانوية بداية من نظام السبعينات وحتى "البوكليت" و"البابل شيت" مع ابنته التي كانت في الثانوية العامة هي الأخرى، فكان يعمل بالنهار في عمله بمجلس المدينة، وبعد الظهر في الحقل وتربية النحل، وفي الليل يسهر 3 ساعات لاستذكار دروسه حتى وصل إلى تحقيق حلمه الذي سعى له سنوات طويلة.




قرني محمد شعبان من مواليد 1948 ويبلغ من العمر 73 عامًا،  من عزبة الغريب التابعة لمركز سنورس، بمحافظة الفيوم، حصل على الثانوية العامة، الشعبة الأدبية، وبمجموع 229 درجة بما يعادل 57 %، بنظام المنازل، وذلك بعد تجربتين سابقتين خلال السنوات الماضية، لأنه فضّل أولاده على نفسه وظل حتى تخرجوا من الكليات وعاد مرة أخرى لاستكمال تعليمه وتحقيق حلمه"


قرني محمد شعبان، لديه 4 أبناء منهم 3 بنات وولد واحد، حصلت أحداهن على بكالوريوس الزراعة، والثانية حصلت على بكالوريوس تجارة، والثالثة الصغرى كانت مع والدها فى الثانوية العامة "الشعبة الأدبية"، حيث نجحت هذا العام بمجموع 269.


 


كان يعمل موظفًا بالوحدة المحلية بمجلس مدينة سنورس، عام1998، ثم موظفًا بالوحدة المحلية لقرية بيهمو عام 2008، بقسم حماية الأراضي، ثم أحيل للتقاعد وقرر فتح منحل بالقرية التي يقطنها ليُدرّ له دخلًا يساعده على المعاش هو وأسرته.



وقال قرني محمد شعبان ٧٣ سنة، ألحاصل علي الثانوية العامة د هذا العام بمجموع 57٪ نظام قديم "البوكليت"، أن العلم ليس له سن.


وقال اكبر طالب حصل علي الثانوية العامة، انه يحلم بالالتحاق بكلية الحقوق، ويخطط للوصول إلى هذا الحلم منذ سنوات طويلة، ولديه إصرار شديد على التحدي والنجاح، وأن يستكمل مسيرة التعلم حتي يحصل علي الدكتوراه في القانون.




وأردف قائلا :

حققت حلمي بعد مرور ١٣ سنة من التقاعد،  وسأكمل مشواري حتي الوصول إلي درجة الدكتوراه في القانون، بهذه الكلمات بدأ اكبر طالب حصل علي الثانوية العامة بنظام البوكليت كلامه، كما يطلقون عليه عجوز الثانوية العامة.




يضيف عجوز الثانوية العامة، حسيت بفرحة كبيرة فور إعلان النتيجة وعلمت بنجاحي من أولادي وكانت فرحتي لا توصف لأنني بهذا النجاح بعد تجربتين من الفشل أكون حققت جزءًا من حلمي، وهو النجاح في الثانوية العامة، ويتبقى حلمي بالالتحاق في كلية الحقوق إن شاء الله".


لافتا إلي أنه  حصل على مجموع 229 درجة، بنسبة 57%، بالرغم من انه كان يتوقع مجموعًا أكبر.


 مشيرا إلي أنه حصل في مادة الفلسفة على 30 درجة، بالرغم من أنه توقع أن يحصل   على 50 درجة، وقدم تظلمًا وفي انتظار المرحلة الثالثة في التنسيق بكلية الحقوق هذا العام.






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -