كيف يمكن لأي شخص تقديم طلب هجرة بشكل ناجح

 

كيف يمكن لأي شخص تقديم طلب هجرة بشكل ناجح


اليكم نصائح مع ثلاثة خبراء في مجال الهجرة و طلبت نصيحتهم حول كيف يمكن لأي شخص تقديم طلب تأشيرة بشكل ناجح.


كل عام تقوم دائرة الهجرة و حماية الحدود الاسترالية بتسلم عدد كبير من الطلبات الخاصة بالحصول على تأشيرة للقدوم الى استراليا و على الرغم من قبول بعضها الا أن أغلبها يرفض.


لهذا فان الخبراء جمعوا لنا 10 أسرار يجب أن تكون في بالكم عندما تقوموا بالتقدم على أي تأشيرة للقدوم الى أستراليا:

الهجرة الى استراليا تتطلب شروط عديدة ليتم قبول طلبك لكن يمكن زيادة نسبة حظوظك في القبول باختيارك لولاية نائية، فلا تقم بالتركيز على الولايات الاسترالية الكبيرة فقط ثم بعد ذلك قم بتقديم ما يسمي ب “عرض ابداء الاهتمام”   او Expression Of Interest وهو يتم من خلال الموقع.



1-امتلك دليلا على كل شيء


يجب ان تملك دليلا على كل شيء تكتبه في طلب التأشيرة الخاص بك سواء كانت متعلقة بعمل أو زيارة أو علاقة عاطفية أو غيرها، فكل شيء يجب أن يكون مثبتا قبل أي شيء.


فعلى سبيل المثال أن ذكرت أنك عملت في مكان ما لمدة 52 أسبوع فعليك تقديم 52 إيصال بتلقي راتب أو ما يثبت تقاضيك أجر على عملك طوال هذه الفترة كي يقتنع المسؤول عن متابعة ملفك بأنك صادق فيما تقول.


2- أجعل ملفك متناسق


دائرة الهجرة تقوم بمتابعة كل معلومة تقدمت بها و تحاول أن تتأكد من صحتها فان وجدت معلومات غير صحيحة أو متناقضة فإن ذلك يعرض طلبك للرفض.


على سبيل المثال، وجدت دائرة الهجرة في أحد ملفات الأشخاص المتقدمين إلى الهجرة أنه مطلق منذ العام 2010، ولكن في نفس الطلب كتب الرجل أنه ظل متزوجا حتى عام 2011 وهو الخطأ الذي جعل دائرة الهجرة تشك في نية الشخص و معلوماته بشكل عام.


3-كن أكثر دقة 


الدقة أمر مهم للغاية فدائرة الهجرة تبحث بشكل مستمر عن أي خطأ أو أمر شكله غريب في ملفك، أو تناقض في المعلومات، لذا عندما تقوم بملئ استمارة تقديم التأشيرة، عليك أن تكون دقيقا في كل معلومة تضعها خاصة تلك المعلومات المتعلقة بأماكن السفر أو التأشيرات التي حصلت عليها في الماضي أو غيرها.


4- كن صادقا


لا تكذب في ملفك كي تستطيع السفر فاذا تم كشف الكذب فلن تؤثر فقط على طلب التأشيرة الذي تقدمه، بل يمكن أن تقوم دائرة الهجرة بتعميم اسمك وهو ما قد يتسبب في مشاكل لك إذا ما أردت التقدم للتأشيرة في المستقبل.


لا تحاول أن تخفي شيء ما أو تعتقد بأن هذه المعلومة أو تلك غير مهمة، فكل شيء مهم عندما تقوم بتقديم تأشيرة قدومك الى استراليا.


لنفترض عل سبيل المثال أنك لم تذكر خطأ ارتكبته في الماضي مثل القيادة تحت تأثير الكحول قبل 20 عاما، و تم أكتشافه من دائرة الهجرة فإن هذا قد يتسبب في حرمانك من التقديم على أي تأشيرة لأستراليا لمدة 10 سنوات.


5- كن منظما


حاول أن تجمع معلوماتك بشكل مرتب و بشكل واضح لتسهل عمل المسؤول عن متابعة ملفك.


عندما ترفع ملفاتك على الإنترنت يجب أن يكون كل ملف و كل صورة تحمل الأسم الصحيح، وتشير بشكل واضح إلى محتواها حتى يتمكن موظف دائرة الهجرة من معرفة أي ملف تابع لأي صورة أو دليل أو غيره.


6- انتبه لما تكتب على وسائل التواصل الاجتماعي


دائرة الهجرة قامت في بعض الأحيان بمتابعة الصفحات الشخصية لبعض المتقدمين على فيسبوك.


على سبيل المثال كان هناك امرأة مسلمة و رجل هندوسي على علاقة و تقدموا بطلب هجرة سويا و لكن بسبب رفض أهل الرجل و المرأة لتلك العلاقة، لم تكن الصفحات الشخصية لهم على فيسبوك تشير إلى أنهم في علاقة.


فما كان من دائرة الهجرة إلا إرسال بعض الأشخاص للتقصي حول هذه المعلومة في قرية كل منهما.


مثال أخر لأحد المتقدمين على تأشيرة لجوء إنسانية، حيث كان قد كتب على صفحته الشخصية على فيسبوك أنه مسلم في حين أنه قال في طلب التأشيرة أنه تحول إلى المسيحية.


هذه المعلومات المتضاربة تسبب مشاكل جمة لأصحابها عند التقديم على التأشيرة.


7- أحترم الوقت و المواعيد


عندما يتم طلب الأوراق منك في موعد محدد عليك الالتزام بهذا الموعد، لأنه إذا فشلت في تقديم الأوراق المطلوبة في الوقت الذي حدده لك المسؤول عن ملفك الذي تقدمت به، ربما يتم رفض طلبك بالكامل حتى لو كنت مستحق للحصول على التأشيرة.


8-انتبه للتفاصيل


كل شيء في الملف الذي تقدمه من أجل الحصول على التأشيرة يجب أن يكون مفصلا و دقيقا .


9- قم باختيار التأشيرة المناسبة لك


قد يبدوا ذا الأمر بديهيا و لكنكم قد تفاجئون بكم الأشخاص اللذين يخطئون في اختيار نوع التأشيرة الذي يتقدمون اليها.


 قم باختيار وكيل الهجرة المناسب


يجب أن يكون وكيل الهجرة مسجلا لدى دائرة الهجرة الاسترالية وهو من سيكون عليه أن يقدم لك النصح و المساعدة في كيفية التقدم و تحضير ملفك الذي سيتولى تقديمه لنيل التأشيرة.


وكيل الهجرة لا يجب أن يقول لك "اذهب الى موقع دائرة الهجرة و اقرأ هناك" فهو يملك المعلومات الكافية عما يجب فعله،إذا ما تعرضت لعملية نصب أو احتيال من وكيل هجرة مسجل يمكنكم رفع شكوى لدائرة الهجرة مباشرة عن طريق الرابط التالي.



خطوات اختيار وكيل هجرة مسجل




كيفية تقديم طلب الهجرة الى استراليا بطريقة قانونية والحصول على الاقامة؟



لكي تتقدم للهجرة الى استراليا لابد من تسجيل بياناتك علي موقع الهجرة الاسترالي كامل ويتم التقديم على الهجرة مجاناً من خلال موقع الحكومة الاسترالية ويمكنك بعد ذلك اختيار الولاية المهتم بها: موقع الهجرة الى استراليا 2021


عند دخولك للموقع الرسمي للهجرة الى استراليا يجب عليك اختيار نوع التأشيرة التي تناسب طلبك، طبعا بعد إبداء رغبتك في الإنتقال للعمل والعيش في استراليا.


لذا سيتوجب عليك اتباع الخطوات التالية:

أولا: تحديد نوعية العمل الذي أنت متخصص فيه.

ثانيا: تحديد مدة الإقامة للعمل.

ثالثا: اختيار ان كان أحدهم سيقوم برعاية طلبك أو أنت المتكفل.


عند اجتيازك للخطوات السابقة، سيتم توجيهك الى التأشيرات الخاصة بالعمل، هناك حوالي 44 تأشيرة مخصصة للعمل في استراليا، ومن خلال اجاباتك سيتم تحدبد أي نوع من التأشيرات التي ستناسب طلبك.


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Mohammad.ali.alsous.from.lebanon.30.old
    Mohammad.ali.alsous.from.lebanon.30.old 8/29/2022 6:32 ص

    My name is Mohamed from Lebanon, I am 30 years old, I want to immigrate as soon as possible to contact 0096171100949

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -