التعليم توضح من يسند إليهم تدريس الصف الرابع

 

التعليم توضح من يسند إلبهم تدريس الصف الرابع

التعليم... :منح فصول الصف الرابع الابتدائي للمعلم المتخصص،وللمعلم المناسب والأكثر كفاءة...ولايتم تدريب من اقتربوا من سن المعاش،حتى لايتسبب هذا في إهدار المال العام.



ارسلت وزارة التربية والتعليم خطاب للمديريات،بشأن معلمي الصف الرابع الإبتدائي،في ظل تطبيق نظام التعليم والمقررات الدراسية،وأسلوب التقييم للصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022.


#وشددت الوزارة علي منح فصول الصف الرابع الابتدائي للمعلم المتخصص فى اللغة العربية - الرياضيات - الدراسات - العلوم - اللغة الإنجليزية بعد التأكد من صحيفة الأحوال الخاصة به،وذلك بالتعاون مع التوجيهات الفنية بالإدارة التعليمية،وعدم تصعيد معلم الفصل (معلم الصف الثالث إلى الصف الرابع الابتدائي )لأنه غير متخصص وحتى لا يحدث عجز فى معلمى الصفوف الأولى بنفس المدرسة،#وطالبت الوزارة علي مراعاة إسناد الصف الرابع للمعلم المناسب والاكثر كفاءة وذلك لاستثماره في الأعوام القادمة ولايتم تدريب من اقتربوا من سن المعاش،حتى لايتسبب هذا في إهدار المال العام تدريب وإخطار كل من سيقوم بالتدريس الصف الرابع بكافة مدارس المرحلة (رسمی – رسمی لغات - خاص عربی – خاص لغات - تربية خاصة - المدارس اليابانية) على المناهج الجديدة.


#وطالبت الوزارة بالتنسيق مع قسمى التطوير التكنولوجي والتدريب بالإدارة لإنجاز العمل على الوجه الأمثل ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية،وذلك في إطار سعي الوزارة إلى بناء مجتمع مصري جديد قائم على المشاركة والتعاون وتبادل الخبرات بنشر ثقافة النظام التعليمي الجديد لتأسيس كفاءات وطنية في مجالات المناهج والتدريس والتقويم وفق رؤية مصر 2030.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -