المواد الممنوع ادخالها إلى استراليا عبر المطارات

 

المواد الممنوع ادخالها الى استراليا عبر المطارات


  


تحدد وزارة الشؤون الداخلية الاسترالية العديد من المواد التي لا تسمح للمسافر القادم اليها عبر مطاراتها بادخالها الى البلاد.




وتتنوع هذه المواد من المواد الغذائية الى الاسلحة و اهم المواد التي لا تسمح السلطات الاسترالية للمسافر ادخالها الى البلاد.




المواد الغذائية:




لا يسمح للمسافر بإدخال المواد الغذائية التالية الى استراليا:




-        الفواكه مثل التفاح والموز والبرتقال والليمون ومنتجات الفواكه مثل دبس الرمان ودبس التمر و الفواكه المجففة مثل التين المجفف والاناناس المجفف وكذلك لا يسمح بادخال التمور.




-        الخضروات مثل الطماطة والخيار وما شابه.




وسيتم الطلب الى المسافرين الواصلين عبر المطارات الاسترالية التخلص من هذه المواد وقد يتعرض المسافر في بعض الاحيان الى غرامة مالية او حتى المسائلة القانونية اذا امتنع عن التخلص منها.




اللحوم ومنتجاتها:




لا يسمح بادخال اللحوم بانواعها المختلفة الى استراليا ولكن تحدد وزارة الزراعة والموارد المالية شروط ادخال بعض اللحوم المعلبة وبشكل تجاري وعلى شكل علب على ان لا تزيد عن كمية الاستخدام الشخصي.




السكائر والمشروبات:




يسمح للمسافر ادخال السكائر والمشروبات ولكن ضمن الحدود التالية:




-        المشروبات الكحولية : لا تزيد عن 2.25 لتر فقط من المشروبات (لكل شخص)




-        السجائر: لا تزيد عن 25 سيجارة أو 25 غم من التبغ (تبغ ومن بينها تبغ الارغيلة او المعسل ولكل شخص). 




المواد المشتراة من السوق الحرة:




-        يحق للشخص البالغ ادخال مواد مشتراة من السوق الحرة وللاغراض الشخصية على ان لا يتجاوز مجموع اسعار المواد الداخلة 900 دولار استرالي للشخص البالغ اي اكثر من 18 سنة.




-        يحق للشخص البالغ ادخال مواد مشتراة من السوق الحرة وللاغراض الشخصية على ان لا يتجاوز مجموع اسعار المواد الداخلة 450 دولار استرالي للشخص غير البالغ اي اقل من 18 سنة.




الاسلحة:




لا يسمح بادخال الاسلحة بكافة انواعها الى استراليا حتى وان كانت هذه الاسلحة هوائية او حتى لعب تشبه الى حد كبير الاسلحة الحقيقية. 




الادوية:




يسمح بادخال الادوية الاعتيادية الموصوفة من قبل الطبيب والتي تحتوي على نشرة داخلية شريطة ان تحمل هذه الادوية معك في حقائبك داخل الطائرة وتحمل رسالة من طبيبك بانه وصفها لعلاج حالة طبية معينة. 




المواد العامة:




يسمح بادخال مواد عامة مشتراة من المتاجر مثل الملابس والاحذية المصنوعة من الجلد شريطة ان تكون مدبوغة بالكامل، والملابس المصنوعة من الفرو او الريش على ان لا تزيد عن عشر قطع ولكن لا يسمح بادخال مواد اخرى مثل السكاكين التي يخرج نصلها بشكل اوتوماتيكي عند الضغط عليها والشفرات الكبيرة واجهزة الصعق الكهربائي ورشاش رذاذ الفلفل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -