موعد عروض البلاك فرايدي المتوقعة 2021 Black Friday

 

black friday,black friday 2021,black friday haul,black friday deals,black friday shopping,best black friday deals,black friday ps5,ps5 black friday,bl



الجمعة السوداء (بالإنجليزية: Black Friday)‏ وتسمى أحيانًا في الوطن العربي بـالجمعة البيضاء، هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة 


وعادة ما يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد. 


في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحًا. 


بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادًا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها. 


وعند الافتتاح تبدأ الجموع بالتقافز والركض كلٌ يرغب بأن يحصل على النصيب الأكبر من البضائع المخفضة الثمن.



في يوم الجمعة السوداء تقوم أيضا بعض متاجر الإنترنت مثل موقع أمازون (شركة) وإيباي بتقديم عروض . ففي ذلك اليوم يقوم الموقع بتقديم خصومات على منتجات عديدة، ويقوم إضافة إلى ذلك بتقديم عرض خاص على منتج معين يتغير كل ساعة.



ومن أشهر المواقع التي تعتمد تخفيضات الجمعة السوداء متجر أمازون للتسوق الإلكتروني والذي يتلقى طلبات من جميع أنحاء العالم للشراء منه لما يوفره من تخفيضات كبيرة في ذلك اليوم. إضافة إلى المتاجر الأمريكية الكبيرة Walmart ومتجر Bestbuy ومتجر Target. وكبرى المتاجر البريطانية مثل John Lewis ومتجر very.co.uk ومتجر Argos. أما في الوطن العربي فأشهر المتاجر التي تقدم تخفيضات الجمعة السوداء هي متجر سوق كوم، ومتجر جوميا.





ومن المتوقع أيضًا أن تكون هناك عروض جيدة على أجهزة الألعاب الإلكترونية. حيث أضافت نينتندو مؤخرًا إصدارًا جديدًا إلى عائلة Switch يسمى Switch OLED مقابل 309.99 جنيهًا إسترلينيًا. وحدة التحكم هي أغلى طراز للعلامة التجارية حتى الآن، ومن المتوقع أن تؤدي إتاحتها إلى خفض تكلفة الإصدارات السابقة بمجرد بدء المبيعات.



الأجهزة اللوحية والتابليت



كان عام 2021 هو عام الأجهزة اللوحية، حيث ارتفعت مبيعاتها بشكل ملحوظ خلال العام. فقد وجدها الناس مفيدة في مشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب أو لمتابعة التعليم أونلاين أو حتى كجهاز عمل.



ورغم تزايد عمليات البحث على جوجل عن أجهزة الأيباد تحديدًا عن باقي أجهزة التابلت، فإن العديد من الشركات كشفت عن إصدار جهازها اللوحي الخاص، مثل: شاومي ولينوفو ونوكيا وهواوي، إلى جانب الإصدارات السنوية من سامسونج وأمازون.



لهذا من المتوقع أن تؤدي هذه الزيادة الكبيرة في عدد الأجهزة اللوحية والتابليت إلى تأثير كبير على خصومات وعروض البلاك فرايدي 2021، من حيث الكمية والنوع.



موعد إطلاق عروض البلاك فرايدي على أمازون



سيطلق أمازون عروضه وصفقاته قبل أسابيع من يوم الجمعة السوداء الفعلي كما فعل في عام 2020، عندما اعلنت الشركة عن صفقاتها قبل 4 أسابيع من البلاك فرايدي. في العام الماضي، أعلنت الشركة أن مبيعاتها كانت الأكبر والأطول في تاريخها، حيث أجبر الوباء المتسوقين على التسوق عبر الإنترنت بأعداد أكبر.



ويتوقع أن تعلن الشركة في الأيام القادمة عن أحدث عروضها على الأجهزة اللابتوب وشاشات التلفزيون والأجهزة المنزلية ومنتجات التجميل وألعاب الاطفال وغيرها.



عروض البلاك فرايداي في تيسكو



على الرغم من أن تيسكو ليست المتجر الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن خصومات الجمعة السوداء في بريطانيا. لكن المتجر يعد مساهمًا منتظمًا في مجموعة عروض البلاك فرايدي.



يقدم المتجر خصومات على كل شيء، بداية من أحدث الأجهزة وحتى ألعاب الأطفال وعقود الهواتف الذكية. كما تشمل خصومات تيسكو منتجات البقالة. وتوفر الشركة خصوماتها للعملاء في المتجر وأيضًا المتسوقين عبر الإنترنت. من المتوقع أن تطلق تيسكو عروضها خلال أيام.




في الوطن العربي



بالرغم من أن هذا الحدث منتشر في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول العالم، إلا أن مواقع التسوق الإلكتروني العربية قد بدأت سنة 2014 بإطلاق يوم الجمعة السوداء بالمتاجر الإلكترونية وخصوصاً موقع أمازون وأطلق عليه اسم " الجمعة البيضاء "، وتم اختيار اللون الأبيض بدلا من الأسود لخصوصية يوم الجمعة لدى أغلبية العرب من المسلمين.




كيف تستفيد من الجمعة السوداء حتى ولو كنت من خارج الدول التي تتبناها ؟




1- بطاقة إئتمانية: طبعًا من المفضل أن يكون مصدر البطاقة بنك أمريكي، وذلك لأن بعض المتاجر لن تقبل سوى البطاقة الأمريكية، وبإمكانك التسجيل من هنا للحصول على فيزا أمريكية.




2- صندوق بريد أمريكي: هذه النقطة تعني أن تقوم بالتسجيل في موقع مثل Fish is fast و myUS و Shop and Ship و World ship وغيرها لتحصل على عنوان بريد أمريكي، وبعدها يقوم هذا الموقع بإرسال بريدك إلى العنوان الذي تريده في أي دولة، وذلك لأن بعض المتاجر لا تقبل إرسال المشتريات إلى خارج أمريكا.




المواقع التي يمكنك التسوق منها في يوم الجمعة السّوداء



في حال كانت بطاقة الإئتمانية مصدرها بنك خارج أمريكا، فلن يكون بإمكانك التسوّق من بعض المتاجر الأمريكية مثل Walmart، ولكن ما زال بإمكانك التسوّق عبر الإنترنت من مواقع أخرى شهيرة مثل: موقع Amazon ، وموقع  ebay .

المصدر : ويكتيديا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -