أحصل على فيزا تركيا في خلال ثلاث دقائق من الانترنت

 

أحصل على فيزا تركيا في خلال ثلاث دقائق من الانترنت


أطلقت وزارة الخارجية في الجمهورية التركية نظام طلب التأشيرة الإلكترونية (التأشيرة الإلكترونية) في 17 أبريل 2013. ويتيح هذا النظام للزوار الذين يسافرون إلى تركيا الحصول على فيزا تركيا الإلكترونية بسهولة عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني  في غضون ثلاث دقائق تقريبًا.


ومن الممكن الحصول على تأشيرة إلكترونية على مدار الساعة في كل مكان عبر الإنترنت. ويمكن للمتقدمين الحصول على التأشيرة الخاصة بهم بعد أن يقوموا بملء المعلومات الضرورية المتعلقة بهويتهم وجواز السفر وتواريخ السفر ودفع رسوم التأشيرة عبر الإنترنت.



التأشيرة الإلكترونية صالحة فقط عندما يكون الغرض من السفر هو السياحة أو التجارة. بينما تمنح السفارات أو القنصليات التركية التأشيرات لأغراض أخرى، مثل العمل والدراسة.

يشمل مصطلح “جوازات السفر الرسمية” جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية والخاصة والرسمية.

ويُنصح بامتلاك وثيقة سفر/ جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ وصولك إلى تركيا.


وتواصل وزارة الخارجية جهودها لتعزيز نظام التأشيرات الإلكترونية وتمكين الرعايا الأجانب بشكل أفضل من الحصول على تأشيراتهم بسهولة.


فبالإضافة إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية. ستتم إضافة خيارات اللغات الهولندية والنرويجية والبولندية والألمانية والعربية والصينية إلى نظام التأشيرة الإلكترونية. وبالإضافة إلى Visa و Master Card، يتم قبول الدفع من بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم الأخرى الشائعة الاستخدام.


ويمكن لمنظمي الرحلات التقدم بطلب للحصول على تأشيرات إلكترونية جماعية ودفع مبالغ مخفضة لهم. وتحرص مكاتب شركات الطيران المعتمدة على اتخاذ الترتيبات اللازمة للسماح للمسافرين إلى تركيا بالحصول على تأشيرات إلكترونية، بما في ذلك من مكاتب تلك الشركات في المطارات.


رسوم فيزا تركيا

رسوم التأشيرات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها عبر موقع e-Visa الإلكتروني ((www.evisa.gov.tr)) أقل من رسوم التأشيرات التي يتم الحصول عليها عند الوصول إلى المطارات التركية. كما يمكن العثور على المعلومات المتعلقة برسوم التأشيرة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية.


نظام التأشيرة

قد يختلف نظام التأشيرات لسائقي الشاحنات عن نظام التأشيرة العام الفعال لمواطني هذا البلد. لمزيد من المعلومات، يفضل الاتصال بأقرب سفارة تركية.


وبغض النظر عن نظام التأشيرة المطبق على مواطني أي دولة، يحتاج حاملو وثائق السفر في ذلك البلد إلى الحصول على تأشيرة من السفارات أو القنصليات التركية مسبقًا.


كما يجب على الأجانب الذين يصورون فيلمًا وثائقيًا أو إجراء بحث أو حفريات أثرية الحصول على إذن خاص من السلطات التركية مسبقًا.


إذا كانت لديك تأشيرة سارية، فلن تحتاج إلى تصريح إقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا. من ناحية أخرى، يجب على المسافرين إلى تركيا الذين سيقيمون أو يعملون أو يدرسون في تركيا، تسجيل أنفسهم في أقرب قسم شرطة محلي عند وصولهم إلى تركيا، بغض النظر عن صلاحية تأشيرتهم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -