العمل في نيوزيلندا

  

العمل في نيوزيلندا

العمل في نيوزيلندا



تأشيرة الطالب لنيوزيلندا قد تسمح للطالب بالعمل حتى 20 ساعة في الأسبوع بدوام جزئي. إذا كنت تنوي الدراسة في نيوزيلندا فمن المهم أن تضع في إعتبارك هذا الخيار الوظيفي للمساهمة في تحمل مصروفاتك الدراسية ونفقات الطعام وغيرها، كما يجب أن تتأكد أنه لديك تصريح للعمل في نيوزيلندا مع التأشيرة الدراسية.


الـعمل بـدوام جـزئي:


الطالب الدولي الذي يدرس بدوام كلي مسموح له بالعمل بدوام جزئي تحت شروط معينة وهي:


تلبية متطلبات الدورة الدراسية بالنسبة للعمل مع الدراسة، أو للعمل أثناء أجازة الكريسماس أو أثناء أجازة العام الجديد في حال إذا ما كان الطالب يدرس بدوام كلي.


مسموح للطالب بالعمل حتى 20 ساعة في الأسبوع طوال السنة الأكاديمية إذا كان الطالب يدرس بدوام كلي، ويمكن معرفة مزيد من المعلومات من الموقع الرسمي لوزارة الهجرة النيوزيلندية.


كثير من الطلاب في نيوزيلندا يلجأون للعمل مع الدراسة لكسب قليل من المال لتوفير نفقات التنقل أو لتوفير بعض النفقات الأخرى، كما يفضل بعض الطلاب العمل لكسب الخبرة العملية، أو للتعرف على أهل البلد وتكوين صداقات. الطلاب قد يعملون في الحانات أو في المطاعم، أو قد يعمل الطالب في وظيفة مرتبطة بمجاله الدراسي بحيث يكتسب منها خبرة مهنية تساعده في دراسته. كما يستطيع الطلاب أيضاً الحصول علي وظيفة عبر الإنترنت.


هناك الكثير من الوسائل التي تساعد الطلاب على الحصول على وظائف في الأجازات أو وظائف بدوام جزئي، فالتجمعات وإتحادات الطلاب تقدم وظائف للطلاب عبر موقع (Student Job Search (SJS، وهو موقع جيد يقدم وظائف للطلاب الدارسين في نيوزيلندا.


وفقاً لقوانين وزارة الهجرة النيوزيلندية للعمل مع الدراسة، فإن الطلاب الدوليين الذين يكملون على الأقل ثلاثة سنوات دراسية في نيوزيلندا مؤهلين للحصول على تأشيرة العمل حتى ثلاثة سنوات بعد إتمام الدراسة، وعلى هذا الأساس فإن الطالب الذي يحصل على وظيفة ذات صلة بالمجال الدراسي الذي يدرسه في نيوزيلندا يمكنه التقدم للحصول على تأشيرة عمل في نيوزيلندا لمدة عامان، ويعتمد الحصول على تأشيرة العمل على ما إذا كانت الوظيفة تندرج ضمن فئة عمالة الهجرة الماهرة ضمن قوانين وزارة الهجرة والمواطنة النيوزيلندية.


الـعمل الـتطوعي:


العمل التطوعي هو وسيلة مناسبة للتعرف على المواطنين النيوزيلنديين وعمل صداقات مع أبناء المجتمع النيوزيلندي، كما أنه وسيلة جيدة للقضاء على الشعور بالغربة الذي قد يشعر به الطالب الدولي. الكثير من الطلاب يعملون أعمال تطوعية من أجل الحصول على مهارات وخبرات وظيفية، أو لتوسيع خلفياتهم الثقافية.


فرص العمل التطوعي تكون عادة مع المنظمات الغير هادفة للربح، أو المساعدة في عمل مرتبط بدراستك، العمل التطوعي في نيوزيلندا قد يشمل أي شئ مثل زراعة الأشجار أو تنظيف الشواطئ، أو المساهمة في المناسبات العامة مثل حفلات الموسيقى أو المناسبات الرياضية أو مساعدة الأشخاص المسنين.


العمل التطوعي قد يكون لمدة ساعة واحدة أسبوعياً، أو قد يكون أكثر قليلاً، مع ذلك فالعمل التطوعي فرصة جيدة لإكتساب مهارات إضافية وخبرة إضافية يبحث عنها كثير من أصحاب العمل، ويمكنك الإستفسار عن الأعمال التطوعية من الجامعة أو الكلية التي تدرس بها في نيوزيلندا.


العمل بعد التخرج :


يوزيلندا واحدة من الوجهات الدراسية الشهيرة لطلاب الشرق الأوسط، ونيوزيلندا تمتلك نظام تعليمي يعتبر من أفضل نظم التعليم للخريجين الراغبين في العمل بعد الدراسة في نيوزيلندا، وقد أتاحت التعديلات على التأشيرة الدراسية في أبـريل 2012 فرص جديدة أمام الطلاب الدوليين الذين أكملوا دراستهم في نيوزيلندا بنجاح للتقدم للحصول على تأشيرة عـمل، والتأشيرة تستمر حتى 3 سنوات، وهذا يسمح للخريجين بالحصول على الخبرة العملية بجانب دراستهم النظرية.


بصرف النظر عن تخصص المجال الدراسي، فإن المتطلبات الأساسية للحصول على تأشيرة العمل في نيوزيلندا تشمل متطلبات صحية ومتطلبات شخصية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -