بعد بيع نيوكاسل للسعودية .. مشجعون يحتجون بطريقة غريبة

بيع نيوكاسل للسعودية



 رفع مشجعو كريستال بالاس لافتة في متنزه سيلهرست قبل قرعة يوم السبت مع نيوكاسل احتجاجًا على شراء السعودية للنادي.


وقدبدا في اللافتة المرفوعة  رجل يرتدي جلبابًا عربيًا ويحمل سيفًا ملطخًا بالدماء وعلى وشك قطع رأس طائر، بينما يغني مجهولون في الخلفية: “لقد استعدنا نادينا”.




وعلى يسار اللافتة، أدرجت قائمة بعنوان “Premier League Owners Test” أو اختبار ملاك الدوري الإنجليزي، تضمنت الجرائم التي تتهم بها جماعات حقوق الإنسان النظام السعودي، وجاءت كالتالي: الإرهاب وقطع الرؤوس وانتهاكات الحقوق المدنية والقتل والرقابة والاضطهاد، وبجوارها جميعًا علامة صح.




ويظهر في اللافتة أيضًا ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لدوري الدرجة الأولى، وهو يشير بإبهامه إلى كيس نقود، وهو يقف وسط بركة من الدماء.


لماذا هذا الأمر ؟ 


ووفقًا لسكاي نيوزالتي نشرت الخبر ، يأتي هذا بعد الموافقة المثيرة للجدل على استحواذ ائتلاف يقوده صندوق الثروة السعودي على نيوكاسل يونايتد في صفقة قدرت بـ300 مليون جنيه إسترليني في وقت سابق من هذا الشهر.



من جانبها، أفادت الشرطة بأنها ستحقق في الواقعة. وظهرت تغريدة على الحساب الرسمي لشرطة العاصمة كرويدون على تويتر جاء فيها: “تلقت الشرطة اليوم السبت 23 أكتوبر (تشرين الأول) بلاغًا عن لافتة مسيئة عرضها مشجعو كريستال بالاس. يقوم الضباط بتقييم المعلومات وإجراء التحقيقات. وأي مزاعم عن انتهاكات عنصرية سوف تؤخذ على محمل الجد”.




وأصدر مشجعو كريستال بالاس بيانًا بعد رفع اللافتة جاء فيه: “إن استحواذ السعودية على نيوكاسل تلقى بحق إدانة وغضب واسعين.. هذه الصفقة تظهر النفاق التام في اللعب وتظهر أجندة الدوري الخالية من الروح حيث تتفوق الأرباح على الجميع”.




المصدر/ سكاي نيوز

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -