الخطوات والأوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة كندا والتقديم على الفيزا عبر الانترنت

الخطوات والأوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة كندا والتقديم على الفيزا عبر الانترنت



📌فيزا كندا السياحية أو تأشيرة كندا أو فيزا الإقامة المؤقتة في كندا ، وهو الاسم الرسمي للتأشيرة الكندية التي تصدر للمسافرين إلى كندا لأغراض متعددة مثل الزيارة والسياحة والأعمال والدراسة، لمدة تقل عن 6 شهور.


📌والحق أقول لك يا صديقي إن فيزا كندا هي واحدة من التأشيرات الصعبة ولكن القاعدة التي استطعت وغيري السفر بها إلى العديد والعديد من دول العالم والحصول على تأشيرات صعبة هي الالتزام بشروط وأوراق وخطوات استخراج أي تأشيرة، لذا فإنني أقولها لك أيضًا، إن الحصول على الفيزا الكندية ليس بالأمر المستحيل.


‏🅾️الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كندا


‏🅰️يجب أن تقنع موظف الهجرة الذي سيراجع طلبك للحصول على فيزا كندا بصدق نواياك في السفر الى كندا والعودة مرة أخرى، وإثبات حسن النوايا يأتي من قوة ملفك الذي ستقدمه للحصول على تأشيرة كندا ، والتي تنبع من اختيار تاريخ سفرك بشكل سليم، ووجود كشف حساب بنكي قوي يشير إلى قدرتك على إعالة نفسك في فترة السفر الى كندا ، وكذلك وجود روابط قوية بينك وبين وطنك تضمن العودة إليه مرة أخرى، كأصول مادية أو روابط عائلية، وكذلك استقرار وظيفي، وهي الأمور التي سنتناولها مع غيرها في السطور التالية.


📌جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل من تاريخ السفر إلى كندا، ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.


📌صورة واضحة من صفحة البيانات في جواز سفرك وكذلك صور لكافة الصفحات التي تحتوي على تأشيرات أو أختام.


📌مستندات تاريخ السفر أو الـ Travel History: وانتبه جيدًا لهذه النقطة عزيزي القارئ، فوجود تاريخ سفر لديك داعم قوي جدًا للحصول على فيزا كندا ، لذا يجب تقديم جوازات السفر الملغاة أو منتهية الصلاحية، وكذلك صور للتأشيرات السابقة المنتهية والسارية، وأختام الخروج والعودة، على جواز سفرك الساري أو الجوازات الأخرى المنتهية إذا وجدت.


📌وثيقة الإقامة: إذا كنت تقدم للحصول على فيزا كندا وأنت خارج وطنك، يجب تقديم وثيقة تثبت وضع إقامتك فيها، سواء كان للعمل أو الدراسة.


صورة شخصية الكترونية حديثة، بمقاس 3.5 x 4.5، على أن تكون مختلفة عن الصورة الموجودة في جواز السفر، وأن يكون ظاهرًا فيه الوجه ووضع الرأس والكتفين.


📌مستندات القدرة المالية والارتباط بالوطن


📌مستندات القدرة المالية هي مجموعة من أهم 📌المستندات التي يجب تقديمها لتدعيم طلب الحصول على فيزا كندا ، والمقصود منها إثبات قدرتك على إعالة نفسك وأفراد عائلتك الذين سيكونون معك خلال السفر الى كندا ، لذا فإن نصيحتي لك هي تقديم أكبر عدد ممكن من 🅾️المستندات التي تدعم طلبك، مثل:


📌كشف الحساب البنكي المطلوب للحصول على فيزا كندا واحد من أهم المستندات المطلوب منك تقديمها للحصول على فيزا كندا لإثبات قدرتك المالية، على أن يتم تقديمه بحد أدنى عن آخر 4 شهور 


📌ويمكنك تقديمه لفترة أطول من ذلك، كما يمكنك تقديم أكثر من كشف حساب، على أن تقوم بدمج هذه الكشوف في ملفpdf  واحد، ولكن من المهم وجود حركة سحب وإيداع في حسابك أو حساباتك.


📌أي شهادات بنكية، ومستندات لأي أعمال تجارية، أو أي أصول مثل العقارات وغيرها، وكذلك مستندات تسديد الضرائب، ودفع الرسوم الدراسية للأبناء، وتسديد رسوم الإقامة، إذا كنت تقيم في دولة أخرى


مستندات الغرض من السفر الى كندا


وهي المستندات التي تثبت أن سفرك إلى كندا هو لزيارة مؤقتة وأنك ستعود مرة أخرى إلى بلدك، وتشمل:


1- تذكرة طيران ذهاب وعودة: والحقيقة أنه رغم أنها ليست ضمن المستندات المطلوبة في أوراق التقدم للحصول على فيزا كندا ، إلا أنها قد تكون مؤشر هام على نيتك مغادرة كندا في الموعد المحدد.


2- حجز فندق ويمكن تقديمه من موقع Booking.com


3- جدول لبرنامجك السياحي في كندا : وهو مستند هام يدلل على أن غرضك من السفر الى كندا هو السياحة ، ويمكنك تنفيذه على ملف وورد أو إكسل، على أن يشمل مواعيد الوصول والمغادرة، وخط سيرك أثناء جولة السياحة في كندا ، والمدن والمعالم التي ستزورها، ومواعيد الزيارات، وأماكن الإقامة.


4- إثبات موعد طبي: إذا كان الغرض من الحصول على فيزا كندا هو العلاج، فيجب تقديم مستند رسمي من المستشفى التي ستعالج بها


📌التقديم على فيزا كندا عبر الإنترنت


يمكنك التقديم للحصول على فيزا كندا عبر الإنترنت أو من خلال مركز Vfs، علمًا أن كلتا الطريقتين تخضعان لنفس الشروط ونفس المراجعة، فيما يلي سنتناول طريقة التقديم للحصول على التأشيرة الكندية عبر الإنترنت.


📌إنشاء حساب على موقع الهجرة الكندية للتمكن من تقديم طلب تأشيرة كندا (عبر هذا الرابط)👈 https://www.canada.ca/.../services/application/account.html


الضغط على Continue to GCKey ثم الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالموقع، قبل البدء في إنشاء حساب الـ GCKey، باختيار اسم مستخدم وكلمة مرور.


📌بعد إنشاء حساب الـ GCKey، سيتعين عليك البدء في إنشاء ملفك الإلكتروني الذي ستقدم طلبك للحصول على فيزا كندا من خلاله.


قم الآن بالموافقة على الشروط والأحكام.


اكتب اسمك الأول والأخير وبريدك الإلكتروني في الخانات المخصصة لهم لإنشاء ملفك في دائرة الهجرة الكندية.


📌يتعين عليك الآن كتابة 4 أسئلة سرية بإجاباتها، واحتفظ بهم، لأنه سيطلب منك بعد ذلك الإجابة على أحد هذه الأسئلة عن دخولك للموقع.


ملاحظة هامة: يمكن التقديم لكل أفراد العائلة 


📌للحصول على فيزا كندا من نفس الحساب الذي تم إنشائه على موقع دائرة الهجرة الكندية، حيث لا يتطلب الأمر إنشاء حساب مستقل لكل فرد منها، لكن في نفس الوقت، يجب التقدم باستمارة طلب تاشيرة كندا لكل شخص مسافر على حده من نفس الحساب.


‏🅾️المستندات المطلوبة للحصول على فيزا كندا 


📌بعد الانتهاء من فتح الحساب في الموقع المذكور ستجد نفسك أمام ثلاث خياراتستختار من بينها طلب فيزا سياحية لكندا وهي الخيار الأول، لتنتقل بعد ذلك إلى صفحة جديدة تشمل عدد من الأسئلة، احرص على أن تجيب عليها بدقة، لأن إجابتك هي التي ستحدد بشكل مبدئي إذا كنت تستحق أن تقدم طلب للحصول على فيزا كندا أم لا.


📌إذا كان السفر الى كندا بغرض السياحة (وهو ما سنتناوله في هذا التقرير) ستجيب على السؤال الأول الخاص بماذا تريد أن تفعل في كندا باختيار Visit، وفي الخانة الثانية المتعلقة بمدة فيزا كندا ستختارها أقل من 6 شهور، بعد ذلك تقيم عن بقية الأسئلة، وهي كالتالي:


📌أي بلد أصدر جواز سفرك؟


📌ما هو بلد إقامتك الحالي؟


📌هل يوجد في أفراد عائلتك شخص يعيش في 📌كندا أو مواطن كندي؟


📌ما هو تاريخ ميلادك؟


📌هل عشت في كندا كمقيم دائم أو مهاجر؟


📌هل أنت مقيم دائم أو قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية؟


📌ما هي حالتك الاجتماعية؟


📌ما هي المقاطعة الكندية التي ستزورها أو ستبقى فيها مدة أطول؟


📌بعد الإجابة على هذه الأسئلة ستظهر لك النتيجة، وإذا ظهرت لك الصورة التالية بعد الإجابة على الأسئلة، فإن هذا معناه أنك مؤهل للتقديم للحصول على فيزا كندا 🍁 


📌تقديم طلب الحصول على تأشيرة كندا


عليك الآن الاستمرار لمعرفة المستندات المطلوبة عبر الإجابة على أسئلة أخرى. بعد الانتهاء من الإجابة على الأسئلة، يتعين عليك إنزال نموذج طلب فيزا كندا وتعبئته بالكامل باللغة الإنجليزية من خلال هذا الرابط أو الفرنسية من خلال هذا الرابط. بعد تعبئة الملف ستضغط على Validate ثم حفظ الملف لترفعه مع بقية المستندات.


📌بعد حفظ طلب فيزا كندا ، ستقوم بتنزيل نموذج معلومات العائلة الخاص بـ فيزا كندا علمًا أن هذا النموذج إلزامي في جميع أنواع تأشيرات كندا، وبعد الانتهاء من ستقوم بحفظه لرفعه في طلبك. ويمكن تحميله باللغة الإنجليزية عبر هذا الرابط 👈

 https://www.canada.ca/.../eng.../pdf/kits/forms/imm5645e.pdf

 وبالفرنسية عبر هذا الرابط 👈

 https://www.canada.ca/.../pdf/trousses/form/imm5645f.pdf


📌إذا كنت تريد تقديم المزيد من المعلومات حول طلبك الخاص بالحصول على فيزا كندا ، يمكنك إرفاق خطاب لتفسير وشرح طلبك ووضعك، ثم إرفاقه مع بقية المستندات.


📌بعد ذلك ستبدأ في رفع المستندات، على أن يكون كل ملف شامل كل مستنداته، مجمع في ملف واحد بصيغة PDF, JPG, TIFF, PNG, DOC, DOCX على أن يكون أقصى حجم للملف الواحد 4 ميجابايت. فمثلًا ملف تاريخ السفر، سيشمل كل صور التأشيرات السابقة في ملف واحد.


📌مركز التأشيرات الكندية الموحد


بعد الانتهاء من رفع كافة المستندات، ستنتقل إلى الصفحة التالية، ثم توافق على صحة المعلومات المقدمة لدائرة الهجرة الكندية، والتوقيع الرقمي عليها، ثم تنتقل لعملية دفع الرسوم عبر بطاقتك الائتمانية، وتتابع طلبك بعد ذلك لحين استلام خطاب تسليم جواز السفر ومسح البصمات.


📌بعد استلامك الخطاب، ستتوجه إلى مركز التأشيرات الكندية، لتسليم الجواز ومسح البصمات، وهناك ستستلم جوازك مرة أخرى، وإذا تمت الموافقة على تأشيرتك ستصلك رسالة بضرورة مراجعة المركز لطباعة فيزا كندا على جوازك، وإذا تم رفض طلبك حصولك على تأشيرة كندا، سيتم توضيح جميع أسباب الرفض.


📌تقديم طلب فيزا كندا عبر مكتب vfs


خطوات تقديم طلب الفيزا الكندية عبر مكتب التأشيرات الموحد ، لن تختلف كثيرًا عما سبق، ويمكن أن نلخصها فيما يلي، لكني أنصحك بقراءة ما سبق لمعرفة التفاصيل كاملة، حيث لا مجال لتكرارها مرة أخرى هنا.


📌تعبئة طلب الحصول على فيزا كندا


📌تعبئة استمارة بيانات العائلة


📌صورتين شخصيتين حديثتين


📌صورة جواز السفر


📌صور تاريخ السفر أو الـ Travel History


📌خطاب HR Letter من جهة العمل.


📌كشف حساب بنكي


📌ورقة VFS Consent  وهي إقرار بتسليم مكتب VFS لأوراقكم تحت مسؤوليتكم، ويمكن طباعتها أونلاين أو من المركز.


📌حجز فندق ويمكن تقديمه من موقع Booking.com


📌حجز طيران


‏🅰️أسباب رفض فيزا كندا


📌حددت دائرة الهجرة الكندية 10 أسباب معلنة، يحق لموظف الهجرة رفض طلب الحصول على تأشيرة كندا لأي سبب منها، وهذه الأسباب تظهر في خطاب الرفض، وهي كالتالي:


📌تاريخ السفر.


📌حالة الهجرة في بلد الإقامة.


📌الروابط العائلية في كندا وفي بلد الإقامة.


📌مدة الإقامة المقترحة في كندا.


📌غرض الزيارة.


📌فرص العمل في بلد الإقامة.


📌حالة الوظيفة الحالية.


📌الأصول الشخصية والوضع المالي.


📌وجود غرض تجاري مشروع في كندا.


أي تاريخ ينتهك شروط القبول في إقامة سابقة لك في كندا.



‏🅾️أنواع الفيزا الكندية




📌هناك 4 أنواع من فيزا كندا بحسب فترة التأشيرة وعدد مرات الدخول، فهناك فيزا لأقل من 6 شهور، وفيزا طويلة لأكثر من ذلك، وكذلك هناك فيزا كندا بدخول لمرة واحدة وفيزا لدخول متعدد، إلا أن المتقدم للحصول على فيزا كندا عادة ما يحصل على فيزا تمتد حتى انتهاء تاريخ جواز سفره، وكذلك تكون فيزا لدخول متعدد إلا في بعض الحالات.

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 10/22/2021 8:05 م

    خليل ابراهيم حسن مراد عباس

    إرسال ردحذف
    • Sid Ahmed abouhouraïra
      Sid Ahmed abouhouraïra 10/24/2021 1:50 م

      أحمد من المغرب أريد هجرة إلى كندا

      إرسال ردحذف
      • Hassanaydo
        Hassanaydo 11/18/2021 5:17 ص

        حسن عيدو لاجئين سوريين انا وأسرتي مكونة 6 أشخاص مقيمين في الجزائر أرجاء المساعده في الهجره أو الجواء وشكرا جزيلاً

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -