مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا






تعتبر المانيا من احد اكثر الدول التى تستقبل المهاجرين كل سنة , وخاصة انها تتوفر على فرص عمل تسهل عليك الهجرة اليها لذلك للراغبين في الهجرة الى ألمانيا عن طريق العمل او إذا كنت من الأشخاص الذين يحلمون بالعيش والاستقرار في ألمانيا فلا شيء أفضل من العثور على عمل هناك.



لكن كيف يمكن لأي شخص أن يجد عملا في ألمانيا وهو خارج التراب الألماني ولا يعرف أحدا هناك؟



في هذا المقال سأقدم لكم تفاصيل الهجرة الي المانيا عن طريق البحث عن عقود عمل خارج التراب الالماني



1. موقع Stepstone 


رابط الموقع هنا  https://www.stepstone.de/


 يعتبر موقع Stepstone هو أحد أهم وأفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا. يدخل هذا الموقع الشهير في شراكة مع أكثر من 500 موقع ويب آخر، مما يجعل أصحاب العمل يثقون بالخدمات التي يقدمها ويدفعهم لنشر الوظائف الشاغرة لديهم عبر الموقع باستمرار. 


من أهم مميزاته إمكانية تصفية فرص العمل المتاحة في ألمانيا باللغة الإنجليزية، هذا يساعد العديد من الأشخاص الذين ما زالوا في مرحلة تعلم اللغة الألمانية بإيجاد عمل. لكن أغلب فرص العمل المتاحة على الموقع تحتاج للغة الألمانية. 


ميزة أخرى يدعمها الموقع هي إمكانية مقارنة الرواتب، هذا يساعد بشكل كبير في أخذ فكرة مبدئية عن متوسط الرواتب التي يتم منحُها عادةً للمنصب الذي قد تشغله. وكما هو الحال في أغلب مواقع البحث عن عمل، أنت بحاجة لإنشاء حساب مجاني عبر هذا الموقع ورفع السيرة الذاتية الخاصّة بك، ومن ثمّ يمكنك التقديم على الفرص المتاحة بضغطة زر. يضاف أنه يمكنك تحميل التطبيق الخاص بالموقع لتتمكن من الحصول على إشعارات بفرص العمل التي تناسبك على مدار الأسبوع. 


2-  موقع Arbeitsagentur

رابط الموقع   https://www.arbeitsagentur.de/jobsuche/

الوكالة الفيدرالية الألمانية للتوظيف  (Bundesagentur für Arbeit) هي مصدر موثوق آخر لإيجاد العديد من فرص العمل الشاغرة في ألمانيا وفي مجالات مختلفة. وبما أنّه تابع لدائرة حكومية ألمانية، فإنّ ثقة الشركات الألمانية بهذا الموقع كبيرة، مما يجعلها تنشر عشرات فرص العمل في ألمانيا بشكل أسبوعي. هذا يساعدك على إيجاد أي وظيفة في أي مجال ترغب به، بدءاً من فرص العمل المتاحة للعمالة غير المهرة إلى المناصب الإدارية العليا. 


المفاجأة أنّ الموقع يدعم اللغة العربية، فعبر زيارة هذا الرابط، ستتمكن من إيجاد كامل المعلومات باللغة العربية، مع ذلك، أغلب فرص العمل المتاحة عبر هذا الموقع تستهدف الأشخاص الذين يتحدثون اللغة الألمانية. أمّا لتسجيل طلبك وبدء البحث عن فرص العمل، تحتاج للتسجيل في نظام Arbeitsagentur. 


في الحقيقة، يعتبر هذا الموقع فرصة ذهبية لإيجاد فرص عمل مع شركات ألمانية ناشئة، لأنّها قد لا تمتلك التمويل الكافي لنشر إعلانات العمل لديها على مواقع فرص العمل التجارية الأخرى، مما يدفعها لقصد موقع الوكالة الفيدرالية الألمانية للتوظيف لنشر إعلانات وظائفها بشكل مجاني.



3- موقع Indeed

رابط الموقع  https://de.indeed.com/


يعتبر موقع إنديد أكثر أداة يتم زيارتها للبحث عن عمل في ألمانيا وفقاً لعدّة مصادر. وفي الحقيقة يعتبر من أفضل الموقع للبحث عن عمل، ليس في ألمانيا وحسب، وإنّما في عدّة دول من حول العالم. يمكن القول أنّ سهولة تصفّح الموقع والتجربة التي يقدمها للمستخدم تجعله من أفضل المواقع في هذه القائمة. 


فبالإضافة إلى إمكانية تصفية فرص العمل اعتماداً على المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي في ألمانيا، يدعم الموقع إمكانية فرز الفرص اعماداً على الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها وتاريخ الإعلان عن الوظيفة، مع ذلك، لا يوجد خيار للبحث عن الوظائف اعتماداً على اللغة المطلوبة. 


بعد إنشاء حساب مجاني على هذا الموقع، يمكنك رفع السيرة الذاتية الخاصّة بك والبدء بالتقديم على الوظائف المتاحة في ألمانيا بضغطة زر واحدة. وعبر استخدام قسم المدونة في الموقع، يمكنك الحصول على مقالات إخبارية تعرض بالتفصيل إحصاءات سوق العمل والتوظيف الحالية في ألمانيا.


4-  موقع Make It in Germany 

رابط الموقع

 https://www.make-it-in-germany.com/en/working-in-germany/job-listings


موقع مختص بفرص التعليم والعمل والعيش في ألمانيا. عبر زيارة قسم “Job listings” يمكنك الحصول على عشرات الوظائف المتاحة في المدن الألمانية المختلفة، كما يمكن استخدام الكلمات المفتاحية أو اسم الوظيفة أو المنطقة لإيجاد وظائف متاحة متوافقة مع عملية البحث. مع أنّ الموقع متاح باللغة الإنجليزية، إلّا أنّ قوائم الوظائف جميعها باللغة الألمانية. 


للاستفادة القصوى من هذا الموقع، يمكنك الاشتراك بنشرة البريد الإلكتروني الخاصّة بهم للحصول على إشعارات حول الوظائف التي يتم نشرها بشكل دوري. وفي حال كنت مقيم جديد في ألمانيا، يمكنك الاستفادة من المعلومات القيّمة المتاحة في هذا الموقع عن تعلم اللغة الالمانية ونمط المعيشة في ألمانيا، كالحصول على معلومات عن الضرائب والضمان الاجتماعي وعقود العمل وآلية البحث عن عمل في البلاد وكيف يمكنك التقدم للحصول على وظيفة وما إلى ذلك. 


- موقع yourfirm : هذا الموقع يوفر لك آلاف الوظائف للعاملين في مجال الهندسة.

- موقع praktikum : هذا الموقع يقدم لك فرص عمل كثيرة متعلقة بوظائف الإعلام كالمحررين والصحافيين.


- موقع monster : هذا الموقع يقدم العديد من الوظائف المتاحة في تخصصات الرعاية الصحية ومجالات الاقتصاد والمصممين والأطباء 




تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • daoudsebaa
    daoudsebaa 10/09/2021 11:27 م

    أبحث عن عمل كساءق شاحنة في بريطانيا اوكندا اوالمانيا

    إرسال ردحذف
    • mohsen
      mohsen 10/10/2021 12:39 ص

      الموهل دبلوم تمريض
      الاقامه محافظه شبوه
      واتسابي 00967772632141
      اريد الهجره لمانيا او ممكن حد يساعدنا كيف الطريقه

      إرسال ردحذف
      • mohsen
        mohsen 10/10/2021 12:41 ص

        الموهل دبلوم تمريض
        الاقامه محافظه شبوه
        واتسابي 00967772632141
        اريد الهجره لمانيا ولاكنداء استراليا سويسرا الارجنتين اي دوله تقبل الهجره بقصد العمل او ممكن حد يساعدنا كيف الطريقه

        إرسال ردحذف
        • باسم جمعه
          باسم جمعه 5/01/2022 11:50 م

          اريد الزواج والعمل

          إرسال ردحذف
          • باسم جمعه
            باسم جمعه 5/01/2022 11:53 م

            نعم ا،يد الزواج والعيش فيها

            إرسال ردحذف



            وضع القراءة :
            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -