كل التفاصيل عن فيزا الخطوبة K1 لامريكا اسرع فيزا الى امريكا




تأشيرة K1: تأشيرة الهجرة لخطيبات المواطنين الأمريكيين


عادةً ما يلتقي الأشخاص الذين يسافرون من بلد إلى آخر بشركاء من جنسيات مختلفة، ثم يتطور الأمر وتصبح علاقة بينهم بعد ذلك، وينتهي بهم المطاف بالعيش معًا. بشكل أساسي، سيكون الزواج بين أشخاص مختلفين من بلدان مختلفة، سواء كان الرجل هو المواطن الأمريكي أو الأمرأة. ولكن، قبل أن يتزوجوا، يجب أن يكون الزوجان مستعدين لكل شيء وخاصة في الحصول على إذن للجنسية الأجنبية لدخول الولايات المتحدة وحضور حفل الزفاف. التأشيرة هي الإذن الذي يحتاج إليه أي اثنين مخطوبين.


تأشيرة الخطيب الأمريكية ، والمعروفة أيضًا باسم تأشيرة الخطيب ، ستسمح بحدوث الحفل. مع إذن السفر هذا ، سيجد الأزواج طريقهم إلى الولايات المتحدة. ستتحدث هذه المقالة عن تأشيرة خطيب الولايات المتحدة ، وما هي ، ومتطلباتها ، وعملية تأشيرة الخطيب ، وغيرها من تفاصيل عملية تأشيرة K1 ذات الصلة.


ما هي تأشيرة K1؟

كما ذكر أعلاه ، تسمح تأشيرة K-1 للمواطن الأجنبي الذي يتزوج من مواطن من الولايات المتحدة بالذهاب إلى هناك. يُسمح للزوجين المخطوبة فقط بإقامة الحفل خلال فترة زمنية محددة أثناء تواجدهما في المكان. يجب تزويد المواطن الأجنبي الذي سيتزوج من مواطن أمريكي بهذه التأشيرة ، لأنه في حالة عدم وجود تأشيرة خطيب K-1 ، سيواجه الخطيب بالتأكيد صعوبات أثناء العملية ، بدءًا من تعديل الوضع ليصبح قانونيًا مقيم دائم (LPR) في الولايات المتحدة مما يعني أن المواطن الأجنبي لديه تأشيرة هجرة ويمكن أن تبقى في الولايات المتحدة بشكل دائم.


سيحصل حامل التأشيرة K-1 على هذه التأشيرة حتى يتمكن من الزواج بمواطن أمريكي خلال 90 يوم من الوصول إلى الولايات المتحدة. يجب أن يتم حفل الزواج وإستخراج شهادة الزواج القانونية كإثبات إلى وزارة الأمن الداخلي قبل انتقال المواطن الأجنبي الدائم إلى الولايات المتحدة للإنضمام إلى زوجته.


ما هي متطلبات تأشيرة K1؟

قبل الحصول على تأشيرة K-1 والوصول إلى الولايات المتحدة للزواج من مواطن أمريكي، هناك بعض المتطلبات لتأشيرة الخطيب يجب عليك تلبيتها أولًا. وهي إجراءات لتفادي العلاقات والزواج غير الرسمي فقط لمجرد الحصول على البطاقات الخضراء.


لذلك، إذا كنت تريد الزواج من خطيبك في الولايات المتحدة، فيجب عليك تلبية معايير الأهلية التالية:


يجب أن تُظهر أدلة على علاقتك قبل الخطوبة

أنك كنت تخطط لعمل حفل زفافك أثناء وجودك في الولايات المتحدة بتأشيرة K-1

سيتم الزواج وفقاً للقوانين الأمريكية.

يجب أن تكون أنت والمواطن الأمريكي قد التقيتا شخصيًا بالفعل مرة واحدة على الأقل في العامين الماضيين (سيكون هناك استثناءات لهذا الشرط إذا أمكنك إثبات أن المواطن الأمريكي واجه صعوبات شديدة للحضور وزيارة الخطيب الأجنبي. يمكن إثبات ذلك على الثقافة أو التقاليد وعوامل أخرى)

بدون استيفاء الشروط المذكورة أعلاه، يمكن إخطارك بأنك غير مؤهل للحصول على التأشيرة. يتم ذكر أسباب مختلفة عن سبب حدوث هذا، قد يكون:


التورط في الجريمة التاريخية (مثل الاتجار بالمخدرات)

قدمت مستندات أو أوراقًا غير قانونية

تجاوزت مدة إقامتك في الولايات المتحدة بتأشيرة قديمة أو انتهكت قواعد أخرى للحصول على تأشيرة

ومع ذلك، فإن مُقدم طلب التأشيرة K-1 ليس هو الوحيد الذي يحتاج إلى إستيفاء المتطلبات المذكورة، هناك أيضًا متطلبات للمواطن الأمريكي الذي ينوي الزواج من مواطن أجنبي، فيما يلي:


يجب أن تكون مواطنًا من الولايات المتحدة

تنوي الزواج من المواطن الأجنبي خلال إقامة 90 يوم المتوقعة من دخوله للولايات المتحدة

الزواج السابق بينكما قد تم إنهاؤه بالفعل بطريقة قانونية


تعرف على فتاة من أمريكا وتزوجها من هنــــا 

كيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة K1؟

يحتوي طلب التأشيرة على خطوات يجب على كلًا من المواطن الأمريكي والخطيب اتباعها. يجب أن يكون المواطن الأمريكي هو الشخص الذي يبدأ في طلب التأشيرة. يجب على المواطن الأمريكي الحصول على إذن من خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) لجلب ورعاية الخطيب الأجنبي إلى الولايات المتحدة. ينبغي على الخطيب الأجنبي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة K-1 الفعلية إذا وافقت USCIS على الإذن.


الخطوة 1: تقديم عريضة للخطيب الأجنبي

سيحتاج المواطن الأمريكي أولًا إلى إذن من USCIS للخطيب الأجنبي لكي يزور الولايات المتحدة. سيتم الحصول على هذا الإذن عن طريق ملء نموذج I-129F، ثم، تقديم عريضة الخطيب الأجنبي إلى USCIS. يجب ملء البيانات من داخل الولايات المتحدة، وليس من خارجها.


سيقوم المسؤولون بمراجعة أدلة إثبات علاقتهم القانونية، وأيضًا إستيفاء معايير الأهلية وأن كلاهما يعتزمان الزواج. بالنظر إلى أن الاثنين استوفيا جميع المتطلبات المعطاة، فستوافق USCIS على العريضة وترسلها إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC).


بعد ذلك، ستقوم NVC بإبلاغ الزوجين بالموافقة ثم تقوم بإعادة توجيه المستندات إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية، حيث سيقوم المواطن الأجنبي بطلب الحصول على تأشيرة K-1. يتم التعرف على العريضة المعتمدة برقم حالة NVC الخاص بها. ومع ذلك، بدون الحصول على موافقة لنموذج I-129F، لا يُسمح للمواطن الأجنبي بالتقدم للحصول على التأشيرة المذكورة.


الخطوة 2: التقدم بطلب للحصول على تأشيرة K1

يجب التقديم لطلب تأشيرة K-1 مباشرة بعد الموافقة على النموذج I-129F. يجب على المواطن الأجنبي إكماله في سفارة أو قنصلية أمريكية في بلد إقامته.


إكمال نموذج DS-16

طلب تأشيرة غير المهاجرين عبر الإنترنت أو نموذج DS-16 يُستخدم لتأشيرات الولايات المتحدة لغير المهاجرين وفي هذه الحالة للحصول على تأشيرة K-1 أيضًا. سيتم الاستعلام عن المعلومات الشخصية، وكذلك سبب الذهاب إلى الولايات المتحدة في هذا النموذج. عند تقديمه، ستحصل بعد ذلك على صفحة تأكيد وكود.


تحديد موعد مقابلة التأشيرة

يجب عليك تحديد موعد للمقابلة أولًا في أقرب وقت ممكن، حيث في بعض الأحيان، تضطر الإنتظار فترة طويلة، لأن السفارة أو القنصلية التي تقوم بتقديم طلبك بها، في بعض الحالات، تكون تحت ضغط عمل. عندما تقوم بتحديد موعد مقابلتك، سوف تحصل على جواب بموعد المقابلة.


إكمال الفحوصات الطبية

يجب أن يكون لديك طبيب مرخص يقوم بإجراء الفحص الطبي اللازم، بغض النظر عن عمرك، طالما كنت مسافرًا إلى الولايات المتحدة أو تخطط خاصة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة هجرة أمريكية. يجب على الطبيب تقديم بيان بحالتك الصحية. من الضروري أيضًا الحصول على التطعيم المطلوب من الولايات المتحدة، لإكمال هذا المطلب، سيتعين على المواطن الأجنبي التقديم على الإقامة بعد الزواج.


اجمع مستنداتك

ستحتاج مقابلتك في السفارة الأمريكية الحصول على الوثائق التالية:


جواز سفر ساري المفعول يتجاوز 6 أشهر بعد إقامتك في الولايات المتحدة

صورتان تلبي متطلبات الصورة

صفحة التأكيد والكود الخاصين بنموذج DS-160

جواب تحديد موعد المقابلة

نموذج I-129F المعتمد

أوراق أو وثائق الخلفية الجنائية (فيش وتشبيه)

شهادات الطلاق أو الوفاة في حالة الزواج الماضي

إثبات العلاقة مع المواطن الأمريكي

وثائق الفحص الطبي (وثائق التحصين اختيارية)

إثبات دفع الرسوم

حضور مقابلة التأشيرة

يجب عليك إظهار مستنداتك وكذلك إجاباتك على أي أسئلة سيطرحها مسؤولو المقابلة. سيتم استجوابك أيضًا بشأن علاقتك مع المواطن الأمريكي. سيتم سؤالك عن تفاصيل آخرى لخلفيتك.


ما هي رسوم تأشيرة K1؟

عند الحصول على تأشيرة K-1، هناك بالتأكيد رسوم لها أو تكاليف لتأشيرة الخطيب. تكاليف الرسوم ليست ثابتة سنويًا وتختلف حسب البلد أيضًا، بسبب العلاقات المختلفة التي تربط الولايات المتحدة بالدول الأخرى. الفئات الرئيسية للرسوم هي كما يلي:

رسوم العريضة لنموذج I-129F

رسوم تقديم نموذج DS-160

رسوم الفحوصات الطبية

تكاليف آخرى فيما يتعلق بملء الوثائق والترجمة

ما هي مدة معالجة تأشيرة K1؟

يمكن أن يختلف زمن معالجة تأشيرة K-1 من أسابيع إلى أشهر. في الغالب، سيستغرق الأمر بضعة أشهر، لذا يتعين عليك التخطيط مسبقًا لأي تأخير، إذا كنت تخطط لحضور حفل الزفاف في الولايات المتحدة، سيتم إعلامك أنت وخطيبك في الولايات المتحدة إذا كان قد تمت معالجة التأشيرة بالفعل.


يمكنك البدء في وضع خطط السفر فقط بعد الحصول على التأشيرة الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا تم رفض تأشيرتك، فقد ينتهي بك الأمر إلى عدم استخدام أي تذاكر تم شراؤها حتى هذه المرحلة.


ما هي مدة صلاحية تأشيرة K1؟

في البداية، يتم منح تأشيرة K-1 لمدة 4 أشهر ولكن يمكن تمديدها لمدة تصل إلى 6 أشهر. حتى إذا كانت تأشيرة K-1 صالحة لمدة محددة من الوقت، فمن المتوقع أن يتزوج الزوجان في غضون 90 يوم من دخول المواطن الأجنبي في الولايات المتحدة.


هل يمكنني العمل بتأشيرة K1 صالحة؟

أثناء الإقامة في الولايات المتحدة بتأشيرة K-1، يجب أن يثبت خطيبك الأمريكي أنه بإمكانه مساعدتك ماليًا. ومع ذلك، يمكنك التخطيط للعمل، حيث أنك ستكون متزوجًا وتعيش بشكل دائم في الولايات المتحدة.


يجب عليك التقديم أولًا على وثيقة ترخيص العمل (EAD) عن طريق تقديم نموذج I-765 إلى USCIS. يُسمح لك بعد ذلك بالحصول على رقم الضمان الإجتماعي (SSN)، ثم بعد ذلك يمكنك العمل لفترة صلاحية تأشيرة K-1 الخاصة بك.


هل يمكن لأولادي مرافقي إلى الولايات المتحدة بتأشيرة K1؟

يمكن لأطفال المواطنين الأجانب الذين تقل أعمارهم عن 21 عام، الذهاب معهم إلى الولايات المتحدة. يمكن لأطفال حامل تأشيرة K-1 السفر إلى الولايات المتحدة بتأشيرة K-2 صالحة.


يجب ذكر المواطن الأمريكي في نموذج I-129F أثناء تقديم العرائض إلى USCIS. بعد موافقة العريضة، يجب على كل طفل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة K-2 بشكل فردي. بعد الزواج، سيتم منح الأطفال فرصة الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق تقديم تعديلات على الوضع.


ما هي الخطوات التالية بعد الزواج؟

تبدأ عملية تعديل الوضع للإقامة الدائمة بعد حصول المواطن الأجنبي على تأشيرة K-1 وتزوج الزوجين في الولايات المتحدة خلال 90 يوم، مما يعني أن المواطن الأجنبي سيصبح مقيمًا دائمًا قانونيًا في الولايات المتحدة عن طريق الحصول على تأشيرة زوج .


تبدأ العملية عن طريق ملء نموذج I-485 . سيكون المواطن الأجنبي على حالة مشروطة بتأشيرة CR-1 خلال أول سنتين من يوم الزواج ويمكنه الحصول على الحالة الغير مشروطة على الفور بتأشيرة IR-1.


ماذا لو لم يتزوج الزوجان بعد 90 يوم؟

إذا دخل حامل تأشيرة K-1 إلى الولايات المتحدة ولم يتم تنفيذ الزواج في غضون 90 يوم، فلن يكون هناك تمديد لتأشيرة K-1. من المتوقع أن يغادر حامل التأشيرة K-1 الولايات المتحدة ويعود إلى بلده. وإلا، سيواجه حامل التأشيرة K-1 الترحيل والعواقب القانونية في حالة عدم مغادرة الولايات المتحدة خلال الفترة الزمنية الصالحة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -