طلب اللجوء لكندا للسوريين 2022

اللجوء إلى كندا للسوريين


 طلب اللجوء فى كندا للسوريين 2021


لقد وفرت كندا امكانية الهجرة اليها وقد قامت بفتح أبوابها لقبول طلبات اللجوء من السوريين وذلك بسبب الحروب والدمار الذي تعرضت له سوريا وبالاخص خلال الفترة الأخيرة فقد بأت اللجوء إلى كندا من أكثر الأمور المتاحة أمام السوريين الذين قد واجهوا العديد الآثار السلبية نتيجة الحروب والأوضاع الصعبة داخل سوريا .




ويوجد الكثير من الاضطرابات السياسية والتي قد عانى منها الشعب السورى بالكامل وبالأخص خلال السنوات القليلة السابقة مما عمل على هروب الملايين من السوريين خارج بلادهم ذاهبين إلى البلاد الأخرى مهاجرين ولاجئين وكانت كندا هي المكان الأساسي الذي قصده الملايين من هؤلاء السوريين .




استمارة طلب اللجوء فى كندا للسوريين -2021



لقد قامت كندا بالبحث في مشكلة المواطن السوري رغبة منها في إيجاد جميع الحلول المناسبة والمتاحة للمواطنين السوريين وذلك عن طريق استضافتهم واعطائهم الحق الكامل في اللجوء ولم يقف دور كندا بشأن الازمة السورية عند هذا الحد ولكنها شاركت أيضاً في تقديم كل الإجراءات التي كانت تهدف الى دخول المواطن السوري ضمن المجتمع الكندي وكأنه موطنه الأصلي .




وكالة الأمم المتحدة للاجئين السوريين



تعتبر منظمة اولية قد تعطي جميع الاحتياجات الضرورية للمعيشة مثل المأكل والمأوى والمساعدات الصحية للاجئين السوريين وهذا رغبة منها في إنقاذ حياة المواطن .


ترغب منظمة الامم في تحقيق حلم المواطن السوري في الرجوع الى بلاده وهذا عند استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية وإعطائهم فرص حقيقية لإعادة ترتيب شؤونهم الاجتماعية حتى يحصلون علي الفرصة في التمتع بحياة كريمة مشرفة .


من الأمور التي قد تشغل المنظمة هي تأسيس مخيمات او مستوطنات لهؤلاء المواطنين السوريين كما أنها تعمل علي المشاركة في اكمال كل اللوازم الضرورية لهذه المخيمات من أماكن للرعاية الصحية ومراكز للتعليم


ترغب المنظمة في إنشاء مساكن واعطائها للمواطنين السوريين سواء من خلال الامتلاك او التاجير .






اللجوء الى كندا عن طريق منظمة الأمم المتحدة والتي تسمى المفوضية



يعد هذا هو الأسلوب النادر لامر اللجوء الى كندا للسوريين فقد تمكن مايزيد عن 50 الف مواطن سوري أن يحصلوا على حق اللجوء داخل كندا وذلك عن طريق منظمة الأمم المتحدة .




ولكن لابد من توفر شرطين حتى يتمكن المواطن السوري أن يحصل على حق اللجوء ومن غير توافر الشرطان لا يستطيع ذلك وهما :-




أن يكون الشخص الذي يريد اللجوء خارج موطنه .


أن يكون قد تم تسجيله قبل وقت سابق من خلال منظمة الأمم المتحدة .


ويتم هذا من خلال ترشيح المنظمة للاشخاص السوريين الذين يريدون اللجوء إلى القنصلية الكندية ثم تعمل القنصلية على اختيار المواطنين السوريين الذين يحق لهم اللجوء والتوطين .




اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية



وهذه الطريقة هي من أشهر الطرق المتعارف عليها التي يلجأ إليها المواطن السوري عند إرادته في اللجوء الكندي وهذا يتم عندما يتقدم أحد الأشخاص المقيمين داخل كندا بالتقدم بطلب كفالة أحد المواطنين السوريين من خارج البلاد ولا يتم غير هذا وتعتبر هذه الطريقة غير متاحة للكل وبالرغم من أن هذه الطريقة هي الأشهر إلا أنها تستلزم وجود المال والكفيل .




شروط اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية


لابد ان يكون المواطن قد تم تسجيله في منظمة الأمم المتحدة خلال وقت سابق .


من الضروري أن المواطن اللاجئ يكون خارج بلده الأصلي .


لابد ان يقدم شخص لديه حق الاقامة الدائمة داخل كندا طلب بأن يكفل لاجئ آخر يوجد خارج البلاد .

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Hassanaydo
    Hassanaydo 11/18/2021 5:05 ص

    حسن عيدو لاجئين سوريين أنا و سرتي مقيمين في الجزائر ممكن حصول لجواء

    إرسال ردحذف
    • Hassanaydo
      Hassanaydo 11/18/2021 5:06 ص

      00213781583285

      حذف
    • Hassanaydo
      Hassanaydo 11/21/2021 7:08 م

      00213555603500

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -