شروط الحصول على الإقامة الدائمة في كندا

 

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في كندا  بطاقة الإقامة الدائمة في كندا ، المعروفة بالـ”بي أر اختصاراً لكلمة Permanent residency in Canada ” هي بطاقة على كل مقيم دائم في كندا الحصول عليها كإثبات لوضعه، كما أنها الوثيقة الوحيدة المسموح بإعتمادها للسماح للمقيمين بالعودة على كندا، بالإضافة إلى استعمال جواز سفر بلد يحق له الدخول إلى كندا من دون تأشيرة.  يجب على المقيمين الدائمين (الإقامة الدائمة في كندا ) في كندا حمل وإبراز بطاقة الإقامة الدائمة السارية أو وثيقة سفر المقيم الدائم (PRTD) عند الصعود على متن رحلة إلى كندا ، أو السفر إلى كندا على متن أي ناقل تجاري آخر.  إذا لم تكن تحمل بطاقة العلاقات العامة الخاصة بك أو PRTD ، فقد لا تتمكن من ركوب الطائرة أو القطار أو الحافلة أو القارب إلى كندا.  تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أن بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك لا تزال سارية عند عودتك من السفر خارج كندا والتقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة جديدة قبل انتهاء صلاحية بطاقتك الحالية.  إذا كنت مقيمًا دائمًا جديدًا ، فستتلقى بطاقتك الجديدة تلقائيًا عن طريق البريد عند وصولك إلى كندا لأول مرة. هذا جزء من عملية الهجرة ولست بحاجة لتقديم طلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة.  ولكي تكون مؤهلاً للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة ، يجب عليك:  -أن تكون مقيمًا دائمًا في كندا   -أن تكون موجودًا فعليًا في كندا   -استيفاء متطلبات الإقامة (انظر الملحق أ – التزام الإقامة الدائمة في كندا )   -ألا يكون خاضعًا لأمر طرد فعال   -ألا تكون مواطنًا كنديًا ؛ و  -ألا يكون محكومًا بجريمة تتعلق بإساءة استخدام الإقامة الدائمة في كندا  لا يحتاج معظم المتقدمين للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في كندا إلى إعطاء القياسات الحيوية ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى إعطاء القياسات الحيوية الخاصة بك ودفع رسوم القياسات الحيوية إذا:  *كان عمرك أقل من 14 عامًا عندما تلقى المسؤول طلبك للحصول على الإقامة الدائمة في كندا وتقدمت بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في أو بعد 31 يوليو 2021 ، و أنت الآن أكبر من 14 عامًا وتتقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة جديدة أو بطاقة بديلة أو تجديد  بمجرد دفع رسوم التقديم والقياسات الحيوية ، ستحصل على خطاب تعليمات المقاييس الحيوية (BIL) والذي سيوجهك إلى قائمة نقاط خدمة جمع القياسات الحيوية التي قد تختار من بينها. يجب عليك إحضار BIL معك إلى نقطة خدمة جمع المقاييس الحيوية. لا يمكنك إعطاء القياسات الحيوية الخاصة بك بدون هذه الرسالة.  أنت  بحاجة إلى حجز موعد لتقديم القياسات الحيوية الخاصة بك في واحدة من هذه الرسمية مراكز خدمة جمع البيومترية ، حيث يمكنك الذهاب إلى موقع مخصص لخدمة كندا لتقديم قياساتك الحيوية في كندا.  التقديم على الإقامة الدائمة في كندا من خارج كندا  إذا كنت خارج كندا وليس لديك بطاقة إقامة دائمة صالحة للعودة ، فيجب أن تحصل على وثيقة سفر مقيم دائم من مركز تقديم طلبات التأشيرة أو مكتب التأشيرات الكندية .  *ملاحظة: عند عودتك إلى كندا ، يجب عليك التقدم للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في كندا على الفور.  منقول


شروط الحصول على الإقامة الدائمة في كندا


بطاقة الإقامة الدائمة في كندا ، المعروفة بالـ”بي أر اختصاراً لكلمة Permanent residency in Canada ” هي بطاقة على كل مقيم دائم في كندا الحصول عليها كإثبات لوضعه، كما أنها الوثيقة الوحيدة المسموح بإعتمادها للسماح للمقيمين بالعودة على كندا، بالإضافة إلى استعمال جواز سفر بلد يحق له الدخول إلى كندا من دون تأشيرة.


يجب على المقيمين الدائمين (الإقامة الدائمة في كندا ) في كندا حمل وإبراز بطاقة الإقامة الدائمة السارية أو وثيقة سفر المقيم الدائم (PRTD) عند الصعود على متن رحلة إلى كندا ، أو السفر إلى كندا على متن أي ناقل تجاري آخر.


إذا لم تكن تحمل بطاقة العلاقات العامة الخاصة بك أو PRTD ، فقد لا تتمكن من ركوب الطائرة أو القطار أو الحافلة أو القارب إلى كندا.


تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أن بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك لا تزال سارية عند عودتك من السفر خارج كندا والتقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة جديدة قبل انتهاء صلاحية بطاقتك الحالية.


إذا كنت مقيمًا دائمًا جديدًا ، فستتلقى بطاقتك الجديدة تلقائيًا عن طريق البريد عند وصولك إلى كندا لأول مرة. هذا جزء من عملية الهجرة ولست بحاجة لتقديم طلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة.


ولكي تكون مؤهلاً للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة ، يجب عليك:


-أن تكون مقيمًا دائمًا في كندا 


-أن تكون موجودًا فعليًا في كندا 


-استيفاء متطلبات الإقامة (انظر الملحق أ – التزام الإقامة الدائمة في كندا ) 


-ألا يكون خاضعًا لأمر طرد فعال 


-ألا تكون مواطنًا كنديًا ؛ و


-ألا يكون محكومًا بجريمة تتعلق بإساءة استخدام الإقامة الدائمة في كندا


لا يحتاج معظم المتقدمين للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في كندا إلى إعطاء القياسات الحيوية ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى إعطاء القياسات الحيوية الخاصة بك ودفع رسوم القياسات الحيوية إذا:


*كان عمرك أقل من 14 عامًا عندما تلقى المسؤول طلبك للحصول على الإقامة الدائمة في كندا وتقدمت بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في أو بعد 31 يوليو 2021 ، و أنت الآن أكبر من 14 عامًا وتتقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة جديدة أو بطاقة بديلة أو تجديد


بمجرد دفع رسوم التقديم والقياسات الحيوية ، ستحصل على خطاب تعليمات المقاييس الحيوية (BIL) والذي سيوجهك إلى قائمة نقاط خدمة جمع القياسات الحيوية التي قد تختار من بينها. يجب عليك إحضار BIL معك إلى نقطة خدمة جمع المقاييس الحيوية. لا يمكنك إعطاء القياسات الحيوية الخاصة بك بدون هذه الرسالة.


أنت  بحاجة إلى حجز موعد لتقديم القياسات الحيوية الخاصة بك في واحدة من هذه الرسمية مراكز خدمة جمع البيومترية ، حيث يمكنك الذهاب إلى موقع مخصص لخدمة كندا لتقديم قياساتك الحيوية في كندا.


التقديم على الإقامة الدائمة في كندا من خارج كندا


إذا كنت خارج كندا وليس لديك بطاقة إقامة دائمة صالحة للعودة ، فيجب أن تحصل على وثيقة سفر مقيم دائم من مركز تقديم طلبات التأشيرة أو مكتب التأشيرات الكندية .


*ملاحظة: عند عودتك إلى كندا ، يجب عليك التقدم للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في كندا على الفور.


 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -